أخبار

اغلاق المدارس الدينية في ايران احتجاجا على تصريحات البابا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

طهران: أغلقت المدارس الدينية في ايران أبوابها اليوم احتجاجا على تصريحات البابا بنديكتوس السادس عشر التي ربط فيها بين الاسلام والعنف. وقال التلفزيون الايراني الرسمي "لقد اغلقت جميع المدارس الاسلامية لاظهار اشمئزازها من تصريحات البابا المشينة المعادية للاسلام".

واضاف التلفزيون ان رؤساء المدارس الدينية في مدينة قم المركز الديني في البلاد، "طلب من كافة علماء ورجال الدين المشاركة في الاحتجاج الذي سيعقد في المدارس الدينية في انحاء البلاد حوالى الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي (06:30 تغ). وبدلا من المحاضرات العادية، يتوقع ان يستمع الطلاب الى خطب يلقيها علماء الدين يدينون فيها خطاب البابا والطلب منه التقدم باعتذار واضح.

وذكرت وكالة الانباء الايرانية الرسمية (ايرنا) ان الامر باغلاق المدارس صدر من آيات الله في قم، وهم ابرز رجال الدين الشيعة. وكان البابا ربط في محاضرة القاها في المانيا بين الاسلام والجهاد. واعتذر البابا امس السبت عن اية اساءة للمسلمين الا انه قال ان اقواله فسرت بطريقة خاطئة. واصدرت ايات الله في قم بيانات منفصلة السبت طالبوا فيها البابا بالاعتذار وتعميق معرفته بالاسلام، حسب وسائل الاعلام الايرانية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف