أخبار

تورط جنود بريطانيين في قضية مبادلة أسلحة بمخدرات

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قتلى في مدينة الصدر والقاء القبض على قائد انصار السنة شمال بغداد

لندن: يخضع جنود بريطانيون يعملون في العراق لتحقيق حول تهريبهم أسلحة من هذا البلد إلى الخارج لمبادلتها بمخدرات. ونقلت صحيفة "صنداي تايمز" الصادرة اليوم عن وزارة الدفاع قولها إن الشرطة العسكرية البريطانية تحقق في امتلاك جنود من الكتيبة الثالثة في فوج يوركشير، اسلحة "بطريقة غير شرعية" لكنها لم تعلق على تقرير صحيفة "صنداي تايمز" الذي اشار الى مبادلة هذه الاسلحة بمخدرات.

ويدرس المحققون حاليا ما اذا كانت تتوافر ادلة كافية لمواصلة تحقيقاتهم. وشمل التحقيق في الاساس عشرة جنود بشأن ادعاءات على انهم اخرجوا اسلحة من العراق بطريقة غير شرعية لكن تمت احالة قضية واحدة فقط الى النيابة.

ومن شأن هذه الادعاءات ان تسيء الى صورة الجيش البريطاني في وقت اقر فيه العسكري دونالد باين هذا الاسبوع بانه ارتكب جريمة حرب من خلال معاملة معتقلين عراقيين بطريقة غير انسانية. وذكرت الصحيفة نفسها ان المسؤولين يخشون ان يكون الجنود يتعاملون مع اوساط الجريمة المنظمة في المانيا. وتمتلك الكتيبة التي ينتمي اليها الجنود قاعدة في شمال المانيا.

ونقلت الصحيفة عن مصدر امني قوله ان بعض الاسلحة تمت مبادلتها بخمسين غراما من الكوكايين تبلغ قيمتها في السوق 4750 دولارا وقد بيعت بعدها الى جنود بريطانيين في العراق. والكتيبة المعنية التي انهت خدمتها في في جنوب العراق العام الماضي، مقرها الان في وارمينستر في جنوب غرب انكلترا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف