أخبار

ادانة اممية لابعاد السودان لاجئين اثيوبيين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اديس ابابا: دانت المفوضية العليا للامم المتحدة من اجل اللاجئين الخميس اقدام السلطات السودانية في الفترة الاخيرة على ابعاد خمسة عشرة لاجئا اثيوبيا على الاقل.

واوضحت المفوضية في بيان ان "عملية الابعاد حصلت في 27 ايلول/سبتمبر، لكن المفوضية لم تعرف بالامر إلا هذا الاسبوع. وسلم مسؤولون سودانيون السلطات الاثيوبية اللاجئين في مركز ميتيما الحدودي الذي يبعد 500 كلم جنوب غرب الخرطوم".واكدت المفوضية ان "هذا الابعاد انتهاك" للالتزامات "التي وافق عليها السودان بتوقيعه بضعة اتفاقات دولية حول اللاجئين تمنع ابعاد افراد او اعادتهم بالقوة الى بلادهم التي يمكن ان يتعرضوا فيها للاضطهاد".وطلبت المفوضية من الخرطوم "الامتناع عن القيام بأي عملية ترحيل جديدة".

واوضحت المفوضية ان الاشخاص ال 15 المبعدين هم جزء من مجموعة مؤلفة من 30 اثيوبيا لجأوا الى السودان واعتقلتهم اجهزة الاستخبارات والامن السودانية في الثاني والثالث من تموز/يوليو في الخرطوم ودمازين عاصمة ولاية النيل الازرق.

وخلص بيان المفوضية الى القول ان "الحكومة السودانية لم تستجب حتى الان النداءات المتكررة للمفوضية العليا للامم المتحدة من اجل اللاجئين للحصول على معلومات تتعلق بهؤلاء اللاجئين ومنع حصول عمليات ترحيل جديدة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف