أخبار

أردوغان: في أوروبا من يطلق سراح قادة حزب العمال

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أردوغان يأمل إنهاء انتشار حزب العمال روما: انتقد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الاتحاد الاوروبي بشدة وقال في مؤتمر صحفي عقده في ختام محادثاته بالعاصمة روما مع نظيره الايطالي رومانو برودي "هناك في اوروبا من يطلق سراح قادة ذلك الحزب" الذي وصفه بأنه " عدو ويجب القضاء عليه" حسب قوله.

وأكد الرئيس أردوغان على ان تركيا تنتظر من "ايطاليا الدعم والتضامن في كفاحها ضد الارهاب" ، ولهذا فإن "مقارعة ذلك العدو يتطلب تنسيقاً استخباراتياً في تقاسم المعلومات"، مذكراً بأن "الرئيس الامريكي جورج بوش كان قد نعت حزب العمال الكردستاني بأنه عدو لتركيا وللعراق وللولايات المتحدة في آن معاً" في اشارة إلى حزب العمال الكردستاني.

وإذ رفض اردوغان الافصاح عن أية تفاصيل تتعلق بعملية عسكرية مزمعة ضد حزب العمال الكردستاني في شمال العراق، لفت إلى "أننا لا نستهدف المدنيين" في حال شنت العملية شمال العراق.

واوضح رئيس الوزراء التركي ان مباحثاته مع نظيره الايطالي أسفرت عن "اتفاق لعقد اجتماع بين وفود من البلدين مرة واحدة في العام" مشيراً إلى أن "العلاقات الثنائية العسكرية والسياسية قد بلغت مستويات متطورة لم تشهدها من قبل" على حد تعبيره.

وجدد رئيس الوزراء اردوغان على "عزم تركيا وتصميمها بذل كل جهد ممكن وضروري باتجاه انجاز الاصلاحات" مضيفاً القول "كل المؤسسات الدستورية والسياسيين في تركيا يجمعون على قناعة واحدة ألا وهي الانضمام إلى الاتحاد الاوروبي" حسب قوله.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف