أخبار

وزارة الدفاع الروسية تتسلح بجنرال مقاتل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

معاهدة القوات المسلحة التقليدية كانت مجحفة بحق روسيا موسكو: صدر قرار بشأن تعيين فلاديمير شامانوف، وهو جنرال روسي معروف قاد القوات التي أرسلتها الحكومة المركزية الروسية إلى شمال القوقاز في تسعينات القرن الماضي لتحارب الإرهاب هناك، رئيسًا لدائرة التدريب في وزارة الدفاع الروسية.

وانسحب شامانوف من الخدمة العسكرية في نهاية التسعينات ليصبح حاكما لأحد الأقاليم الروسية - مقاطعة اوليانوفسك، وعاد مجددًا إلى المؤسسة العسكرية في عام 2006 ليصبح مستشارًا لوزير الدفاع.

ويربط الخبراء تعيين الجنرال شامانوف في منصب رفيع بوزارة الدفاع بتشكيل فريق قيادي جديد يساعد وزير الدفاع اناتولي سيردوكوف الذي لم يكن قائدًا عسكريًا من قبل ويبقى مدنيًا في موقعه كوزير للدفاع.

واعتبروا في وزارة الدفاع أن عودة الجنرال شامانوف إلى الخدمة العسكرية ستحسن سمعة المؤسسة العسكرية في عيون المنتسبين إليها.

ولم يستبعد مصدر رفيع المستوى في وزارة الدفاع الروسية أن يعود غيره من الجنرالات الذين أثبتوا كفاءتهم العسكرية عندما حاربوا الإرهاب في إقليم الشيشان إلى الخدمة العسكرية أمثال الجنرال غينادي تروشيف الذي يعمل مستشارًا لرئيس الدولة الآن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف