أخبار

بن علي يدعو الى علاج وقائي للارهاب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


كي مون في تونس للمشاركة في مؤتمر حول الإرهاب قرطاج: دعا الرئيس التونسي زين العابدين بن علي الخميس الى "علاج وقائي" للارهاب ودان "الخلط السائد في الغرب بين الارهاب والاسلام"، مؤكدا اهمية "تعزيز الحوار" بين الشعوب والثقافات والحضارات والاديان للحد من سوء التفاهم والتباعد.

وقال بن علي في افتتاح مؤتمر دولي حول "الارهاب وجذوره الفكرية" في القصر الرئاسي في قرطاج (شمال العاصمة التونسية) ان "المتأمل فيما يقع شرقا وغربا من حوادث تصدم الضمير الانساني بعنفها وبشاعتها سرعان ما يدرك خطورة ما وصل اليه تنامي الكراهية والعداوة بين البشر".

واضاف ان "مشاعر الخوف والحذر التي اعقبت احداث 11 ايلول/سبتمبر 2001 دفعت بالعلاقات القائمة بين بين المجتمعات العربية الاسلامية والمجتمعات الاوروبية والاميركية الى وضع يسوده الشك وسوء الفهم".

ودان الرئيس التونسي "الخلط السائد اليوم في الغرب بين الارهاب والاسلام"، مؤكدا ان "الجماعات الاسلامية الارهابية المحسوبة على الاسلام (...) ظاهرة شاذة افرزتها ظروف معينة في المجتمعات العربية والاسلامية وستزول بزوال هذه الظروف". ورأى ان "العلاج الوقائي هو انجع علاج لمكافحة هذا السلوك العدواني المنافي لكل المعايير الاخلاقية والدينية والاجتماعية والحضارية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف