أخبار

مولن: لن نستبعد أبدا الخيار العسكري ضد ايران

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



متكي يوجه رسالة الى نظرائه في العالم

قنبلة نووية عربية حقيقية بدلاً من قنبلة إيرانية

ايران على استعداد للتعاون مع مصر نوويا

متكي في الدوحة لينقل موقف بلاده قبيل القمة الخليجية

واشنطن: أعلن الاميرال مايكل مولن رئيس هيئة أركان الجيش الاميركي في مؤتمر صحافي الثلاثاء انه "لن يستبعد ابدا الخيار العسكري" ضد ايران مشددا في الوقت نفسه على "اهمية الدبلوماسية" لحل ازمة الملف النووي الايراني.

وقال مولن في مؤتمر صحافي في مركز الصحافة الاجنبية في واشنطن "لن استبعد ابدا الخيار العسكري". واضاف "انا قلق حيال موضوع ايران بسبب خطابها وتطورات على الصعيد النووي ودعم المتمردين في العراق"، موضحا ان "من المبكر جدا" القول ان العنف تراجع جزئيا في العراق لان ايران اوقفت ارسال عبوات ناسفة.

لكن مولن تدارك ان "الدبلوماسية مهمة جدا" لمعالجة المشكلة مع طهران، لافتا الى ان "طرح الخيار العسكري على الطاولة لا يعني استخدامه". واعلن الرئيس الاميركي جورج بوش اخيرا ان "على الضغط الدولي ان يزداد وسيزداد" على ايران لتتخلى عن برنامجها لتخصيب اليورانيوم، مطالبا بعقوبات جديدة بحق طهران.

وقالت ايران الثلاثاء انها وافقت على جولة رابعة من المشاورات حول امن العراق مع الولايات المتحدة، وذلك بعدما تلقت عرضا من واشنطن. وتتهم واشنطن طهران بارسال اسلحة الى العراق وتمويل مجموعات متطرفة شيعية عراقية، الامر الذي ينفيه الايرانيون.

لكن احد ابرز المسؤولين في القيادة الاميركية في العراق اعتبر الخميس انه يبدو ان ايران التزمت الوعد الذي قطعته لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بوقف تدفق العبوات الناسفة الى العراق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اضربوهم وخلصونا منهم
شلال مهدي الجبوري -

اضربوهم وخلصونا منهم ومن شرهم . دمروا العراق ودمروا لبنان وفلسطين واشعلوا نار الفتنة الطائفية المقيتة بالمنطقة وعزلوا الطائفة الشيعية عن المحيط الذي تعيش فيه وزرعوا الكراهية الطائفية . الشعب العراقي تخلص من المقبور صدام وعصاباته البعثية واليوم جاءنا بعثيوا ايران ليكملوا ماخربه صدام من دمار وقتل وأبادة.يجب ضرب واسقاط عمايم ايران الذين هم راس الفتنة مع بعثي سوريا في المنطقة .التصريحات والتهريج بضرب ايران لن يحل مشكلة. هؤلاء غلاة مجرمون لا يفهمون الا لغة القوة كما تم اسقاط المقبور صدام التكريتي