أخبار

غارات جوية تقتل مسلحين للقاعدة بالعراق

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن : قالت القوات المتعددة الجنسيات في العراق انها قتلت قائد خلية ارهابية لتنظيم القاعد مع ثلاثة من مساعديه واعتقلت 44 مسلحا وعثرت على اطنان من الاسلحة . واضافت القوات في بيان الى "ايلاف" انها قتلت قوات التحالف ثلاثة أرهابيين واعتقلت 26 أرهابيا مشتبه به من بينهم قائد خلية تابعة لتنظيم القاعدة في العراق خلال غارات اليوم الاثنين أستهدفت مقدمي تسهيلات لمقاتلين اجانب في التنظيم .

ففي منطقة الكرابلة بمحافظة الانبار غرب البلاد أغارت قوات التحالف على أربع بنايات أشارت تقارير الى تواجد خلية تقوم بتقديم التسهيلات للمقاتلين الاجانب . وخلال الغارة واجهت قوات التحالف ثلاث رجال مسلحين حاولوا الاشتباك معهم فأستجابت قوات التحالف بسرعة فقتلت الارهابيين الثلاثة وأعتقل أيضا 13 مشتبه بهم زعم صلتهم بتقديم التسهيلات للمقاتلين الاجانب .

كما ألقت القوات القبض على قائد خلية مشتبه به تابعة لتنظيم القاعدة في العراق في مدينة الموصل . وكانت التقارير قد أشارت الى تخصص خلية القاعدة هذه في الهجمات بالعبوات الناسفة ضد قوات التحالف تم أعتقال ثلاثة أخرين خلال الغارة . وفي الكرمة اعتقل أربعة من المشتبه بهم ممن أشارت التقارير الى صلتهم بتقديم التسهيلات للمقاتلين الاجانب . كما تم أعتقال أربعة اخرين في منطقة عرب جبورعلى بعد 12 كم جنوب بغداد ممن يشتبه في صلتهم بتفخيخ السيارات فيما أعتقل أرهابي مشتبه بصلته بالقاعدة في بعقوبة . ولم تكن هناك خسائر بين المدنيين أو قوات التحالف خلال الغارات .

واشارت قوات التحالف الى ان عملياتها ستستمر في تعطيل عمليات القاعدة في العراق وتقييد تدفق المقاتلين الاجانب وتقليل تجمع التنظيمات الارهابية واوضحت ان هذه العمليات سوف تضعف من قدرة القاعدة على مهاجمة المدنيين الابرياء أضافة الى القوات العراقية وقوات التحالف.

ومن جهة اخرى افتتح الفريق الطيار الركن نصير ألعبادي معاون رئيس هيئة الأركان المشتركة مركز إخلاء الشهداء والجرحى الواقع في وحدة إسناد التاجي الإقليمية قرب بغداد وهو احد ستة مراكز تم إنشاءها في التاجي و كركوش والنعمانية والكسك وك 1 والحبانية وفق القياسات والمعايير الطبية والصحية العالمية بالتعاون مع القوات متعددة الجنسيات .

وستقوم هذا المراكز باستقبال شهداء وجرحى الجيش العراقي اضافة الى معالجة الجرحى ومتابعة شؤونهم الإدارية كالرواتب ومنح الأجازات وتزويدهم بخطابات تأييد إلى كافة دوائر ومؤسسات الدولة . وفيما يخص الشهداء فأن هذه المراكز سوف تستقبل جثامينهم وتحتفظ بها "بشكل يليق بمكانة الشهيد الذي ضحى بأغلى ما يملك وجاد بنفسه في سبيل بناء العراق الجديد وتعزيز أمنه واستقراره لحين تسليمهم إلى ذويهم وفي حال عدم التعرف إلى ذويهم فأن لجنة مختصة ستقوم بدفن هذه الجثامين" كما قال بيان لوزارة الدفاع العراقية اليوم .

كما اشارت الوزارة الى اعتقال 18 مسلحا والاستيلاء على مخبأ ضخم للاسلحة في منطقة الرضوانية ضم طنا من المعدات والف قطعة سلاح و1821 قنبلة هاون واطنان من المتفجرات والعبوات الناسفة .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف