أخبار

تمديد توقيف 7 مشتبه بهم في مؤامرة قتل جندي مسلم في بريطانيا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ثالث انفجار لطرد مفخخ تشهده بريطانيا خلال ثلاثة ايام
تمديد توقيف 7 مشتبه بهم في مؤامرةقتل جندي مسلم في بريطانيا

لندن: مدد قاض لـ72 ساعة فترة توقيف سبعة رجال يشتبه بانهم ارادوا قتل جندي مسلم في برمنغهام (وسط انكلترا) لكنه رفض تطبيق الاجراء نفسه على اثنين آخرين في اطار التحقيق في هذه المؤامرة الارهابية، فيما اعلنت الشرطة البريطانيةان سيدة اصيبت بجروح اليوم الاربعاء اثر انفجار طرد ملغوم عند مكاتب الهيئة الوطنية لرخص قيادة السيارات، وهو ثالث انفجار من نوعه تشهده بريطانيا في خلال ثلاثة ايام. ونقلت السيدة الى المستشفى بحسب محطات التلفزيون.

وكانت امرأة اصيبت بجروح طفيفة الاثنين اثر انفجار طرد مفخخ في مكتب على بعد نحو مئة متر من المقر الجديد لشرطة سكتلنديارد في وسط لندن.ووقع الانفجار في مكتب شركة كابيتا التي تقوم بخدمات ادارية للسلطات المحلية.والثلاثاء اصيب رجلان بجروح طفيفة في انفجار رزمة مفخخة في مكاتب شركة في وكينغهام غرب لندن تعنى بادارة غرامات السرعة الزائدة.


وفي قضية التخطيط لاغتيال جندي مسلم في بريطانيا، اعلنت الشرطة ان متهمين آخرين افرج عنهما اليوم بدون ان توجه لهم تهمة.واكد المحامي غارث بيرس ان الشرطة لم تتحدث اليهما في اي وقت عن مؤامرة تهدف الى خطف وقتل جندي مسلم.واثار الافراج عن الرجلين انتقادات من الجالية المسلمة للشرطة.

وقال جعفر قرشي من مجلس مسلمي بريطانيا كبرى منظمات المسلمين في هذا البلد، ان توقيف الرجال التسعة "مزق" الجالية المسلمة.واضاف لمحطة "بي بي سي فور" الاذاعية ان "المسلمين غاضبون جدا ويشعرون انهم ضحية. السؤال الذي نطرحه الآن +دور من في المرة المقبلة؟+".

الا ان متحدثا باسم الشرطة وصف الافراج عن الرجلين بانه "عادي"، موضحا ان "الافراج عن بعض الموقوفين متوقع في التحقيقات القضائية المهمة والمعقدة حيث يتم توقيف عدد كبير من الاشخاص".

وينص القانون البريطاني على امكانية توقيف المشبوهين في قضايا ارهابية لمدة لا تتجاوز 28 يوما بدون اتهام شرط ان يوافق قاض باستمرار على ذلك.واعتقلت الشرطة البريطانية في 31 كانون الثاني/يناير في برمنغهام تسعة رجال من اصل باكستاني يشتبه بانهم كانوا يخططون لخطف وقتل جندي بريطاني مسلم لنشر لقطات اعدامه بعد ذلك على شبكة الانترنت.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف