أخبار

رئاسة الاتحاد الاوروبي تدين التفجير في لبنان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



برلين- مدريد: دانت الرئاسة الالمانية للاتحاد الاوروبي "بشدة" تفجير الباصين الذي اوقع ثلاثة قتلى في شمال بيروت ودعت في الوقت نفسه لتفادي اي "تصعيد" في لبنان بحسب بيان نشر اليوم الثلاثاء. وجاء في البيان "ان رئاسة الاتحاد الاوروبي تدين بشدة الاعتداءين اللذين استهدفا باصين في لبنان مما اوقع عددا من الضحايا".

واضاف البيان ان الاتحاد الاوروبي "يدعو جميع الاطراف في لبنان الى التصدي لاي عنف وعمل كل شيء لمنع اي تصعيد للوضع". وقال البيان "ان الازمة السياسية التي يشهدها لبنان حاليا لا يمكن حلها الا عن طريق الحوار ومن خلال احترام الممارسات الديمقراطية والمؤسسات الديمقراطية الشرعية في البلاد".


بدورها دانت اسبانيا "باكبر قدر من الحزم" الاعتداء المزدوج بالقنبلة الذي اوقع ثلاثة قتلى في شمال بيروت. وجاء في بيان لوزارة الخارية "ان الحكومة الاسبانية تدين باكبر قدر من الحزم الاعتداء الارهابي هذا الصباح (الثلاثاء) على باصين كانا يسيران شمال بيروت.ودعت اسبانيا "جميع القوى السياسية اللبنانية لارساء مناخ من الوحدة في البلاد". وقد وقع التفجيران اللذان اسفرا عن سقوط ثلاثة قتلى في وقت يمر فيه لبنان بازمة سياسية خطيرة. وتطالب المعارضة بقيادة حزب الله المقرب من سوريا باستقالة حكومة فؤاد السنيورة وباجراء انتخابات مبكرة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف