أخبار

شيراك يدعو اللبنانيين الى طريق الوحدة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


باريس: دعا الرئيس الفرنسي جاك شيراك اليوم الاثنين "كافة اللبنانيين" الى العودة الى "طريق الوحدة" تفاديا لانزلاق البلاد مجددا نحو الحرب الاهلية وذلك بمناسبة الذكرى الثانية لاغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري. وقال شيراك "ثمة آلام لا تهدأ"، مؤكدا ان حزنه لم يهدأ بعد لفقدان صديقه بعد سنتين من اغتياله في اعتداء في الرابع عشر من شباط/فبراير 2005 في بيروت.

واضاف في خطاب القاه في معهد العالم العربي بباريس "كانت لديه خصال بحجم مزاياه كرجل دولة"، مؤكدا ان "قلبه كان كريما والتواصل معه حميما وصداقته ثابتة". وشارك شيراك عصر الاثنين في حفل تذكاري في معهد العالم العربي حضرته نازك زوجة رفيق الحريري. كذلك اشاد امين عام الامم المتحدة سابقا كوفي انان بذكرى الحريري امام 300 شخص، وقال انه "رجل دولة وصديق".

واحيت حشود من اللبنانيين الاربعاء في بيروت ذكرى الحريري في اجواء توتر متزايد غداة اعتداء دام. واكد شيراك "اليوم مع الاسف، يلقي شبح الانشقاق والمواجهات بظلاله مجددا على لبنان"، مشددا على ان "كافة العناصر متوفرة لانزلاق البلاد مجددا في هوة خطيرة اذا لم يقف اللبنانيون ليحولوا دون ذلك". وناشد الرئيس الفرنسي "وفاء لرفيق الحريري، جميع اللبنانيين الى العودة الى طريق الوحدة والالتفاف حول مصالح وطنهم العليا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف