أخبار

الإفراج عن الشيخ رائد صلاح ومقتل ستة إسرائيليين في غينتون

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سمية درويش من غزة، القدس: أعلن مصدر أمني اليوم ان الشرطة الاسرائيلية افرجت عن زعيم الحركة الاسلامية العربية الشيخ رائد صلاح مساء الاربعاء بعد ساعات من توقيفه في القدس. وقال المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية ميكي روزنفلد ان محكمة القدس امرت بالافراج عن الشيخ صلاح لكنها منعته من "المشاركة في اي تجمع يضم اكثر من ثمانية اشخاص في الاماكن العامة لمدة شهر".

وكانت الشرطة الاسرائيلية اوقفت الاربعاء الشيخ رائد صلاح واتهمته بالتحريض على العنف، بعد ان القى خطابا امام تجمع "دعا فيه الى العنف ورفعت خلاله اعلام سورية وفلسطينية"، على حد تعبير روزنفلد.

من جهة ثانية قتل ستة إسرائيليين صباح اليوم في حادث سير مروع وقع في مفرق غينتون قرب مدينة اللد، عقب تجاوز السيارة التي تقلهم الإشارة الضوئية الحمراء واصطدامها بسيارة أخرى. ويسقط عشرات الإسرائيليين كل شهر في حوادث سير مماثلة، اغلبها تنتج من فقدان السائق التوازن بسبب الإفراط بالمشروبات الكحولية.

وقال صوت إسرائيل باللغة العربية، ان ستة أشخاص لقوا مصرعهم في حادث سير مروع وقع في مفرق غينتون في اللد، مشيرا إلى أن سيارة تجاوزت الإشارة الضوئية الحمراء اصطدمت بأخرى، كانت تقل خمسة ركاب، ما أدى إلى مقتل جميعهم، كما قتل راكب كان يستقل السيارة الصادمة.

وتقع مدينة اللد التي بنيت قبل 1200 سنة ق.م، على مسافة 16 كم جنوبا شرق مدينة يافا، وأقل من 5 كيلومترات شمال شرق الرملة وتحتل موقعا مهما فهي عقدة مواصلات، حيث تلتقي خطوط السكك الحديدية وفيها نقطة التقاء يافا وحيفا والقدس ومصر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف