أخبار

جند الله تؤكد احتجاز اربعة من عناصر الحرس الثوري

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


دبي: اكدت مجموعة ايرانية سنية في شريط فيديو بثته اليوم الخميس قناة العربية انها تحتجز اربعة من عناصر الحرس الثوري الايراني رهائن لديها.وفي الشريط المنسوب الى مجموعة "جند الله"، تقول المجموعة ان الجنود الاربعة تم خطفهم مؤخرا بعد المواجهات في محافظة سيستان-بلوشستان المحاذية لباكستان التي تقطنها اقلية سنية هامة .

وظهر في الشريط الرجال الاربعة وهم جاثين على ركبهم في حين وقف مسلحين مقنعين اثنين خلفهم. وبدا احد المخطوفين وهو يتحدث غير ان الصوت لم يسمع في الفيديو. وبحسب القناة، فان المجموعة تقول ان الرجال الاربعة هم ضابط وثلاثة جنود من الحرس الثوري الايراني. وكانت السلطات الايرانية قالت الاسبوع الماضي ان متطرفين قتلوا شرطيين واعتقلوا اربعة آخرين في كمين نصبه متمردون فروا الى باكستان المجاورة.

وجاء الهجوم بعد اعتداء 14 شباط/فبراير في زهدان عاصمة المحافظة استهدف حافلة كانت تنقل عناصر من الحرس الثوري ما اوقع 13 قتيلا. وتندد السلطات الايرانية بما تقول انه عدم نجاعة باكستان في مراقبة حدودها. ورفض مسؤول في حرس الحدود الباكستاني هذه الاتهامات.

واوضح متحدث باسم جند الله في بيان بلغة عربية ركيكة ان المجموعة لا علاقة لها بالقاعدة ولا طالبان، بحسب العربية. يشار الى ان اكثر من 90 بالمئة من الايرانيين السبعين مليونا، شيعة بيد ان في ايران اقلية سنية تتمركز في المحافظات الحدودية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف