أخبار

إستطلاع يمنح ساركوزي فوزًا على رويال في الدور الثاني

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


روايال: على الفرنسيين رفع علم البلاد باريس: أفاد إستطلاع جديد للرأي نشر اليوم في باريس أن المرشح اليميني الأوفر حظًا للإنتخابات الرئاسية الفرنسية نيكولا ساركوزي سيفوز بنسبة 53 في المئة في الدور الثاني على منافسته الإشتراكية سيغولين روايال التي ستحصل على 47 في المئة. وأوضح إستطلاع "ابسوس/دل" أن 13 في المئة من الأشخاص المتأكدين من أنهم سيصوتون لم يعبروا عن نواياهم.

وبحسب الإستطلاع الذي أجري لحساب وسائل إعلام فرنسية، فإن ساركوزي سيحل في المقدمة في الدور الأول بـ 31 في المئة من الأصوات في حين ستحصل روايال على 25 في المئة متقدمة على فرانسوا بايرو مرشح الوسط بـ18،5 في المئة.

ويأتي في المرتبة الرابعة مرشح اليمين المتطرف جون ماري لوبن بـ 13 في المئة.ثم يأتي مرشح الرابطة الشيوعية الثورية أوليفييه بوزانسينو بـ3،5في المئة والناشط ضد العولمة جوزيه بوفيه بـ 2 في المئة والقومي فيليب دي فيلييه بـ1،5 في المئة والشيوعية ماري جورج بوفيه ومرشحة حركة الكفاح العمالي آرليت لاغيير بـ2 في المئة.

وهذا الإستطلاع الذي بدأ في الأول من آذار (مارس) يتم تحديثه يوميًا ما عدا الأحد وذلك حتى حلول الرابع من أيار (مايو) قبل يومين من الدور الثاني للإنتخابات الرئاسية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف