أخبار

إسرائيل منعت وزير فلسطيني من دخول الحرم الإبراهيمي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
الخليل: منع الجيش الإسرائيلي اليوم السبت وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني محمد حسين الترتوري من الدخول إلى الحرم الإبراهيمي في الخليل للمشاركة في احتفال ديني بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف.
وقال الترتوري الذي ينتمي إلى حركة حماس لوكالة فرانس برس "كان من المفترض أن أترأس احتفالا في الحرم الإبراهيمي بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف. إلا إنني عندما وصلت إلى المكان منعني الجنود من الدخول". وأضاف "عندما استفسرت عن السبب قال لي الجنود أن الأوامر جاءت من فوق"، معتبرا أن الحادث "يأتي تأكيدا على مواصلة الاعتداءات الإسرائيلية التي تستهدف حرية العبادة".
من جهته، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي "أن وزارة الدفاع هي التي قررت منعه من الدخول" إلى الحرم الإبراهيمي. في حين أعلن مصدر امني إسرائيلي "تقرر عدم السماح لعنصر حماس (الوزير الفلسطيني) بزيارة الحرم الإبراهيمي بعد أن وصلتنا معلومات حول نيته بإثارة عواطف الفلسطينيين الذين قدموا للصلاة" في الحرم الإبراهيمي. وتشهد مدينة الخليل احتكاكات متكررة بين الفلسطينيين والإسرائيليين حيث يعيش بضع مئات من المستوطنين اليهود في حي داخل المدينة التي تضم أكثر من مئة ألف شخص. وكان مستوطن يهودي متشدد يدعى باروخ غولدشتاين دخل الحرم الإبراهيمي عام 1994 وأطلق النار على المصلين فقتل 29 منهم قبل أن يقتله الحشد الغاضب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف