أخبار

أسمرة: الرجل الثاني في المحاكم الإسلامية الصومالية في اريتريا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
أسمرة: أعلن وزير الإعلام الاريتري علي عبدو أن الرجل الثاني في المحاكم الإسلامية الصومالية الشيخ شريف الشيخ احمد موجود مع مسؤولين سياسيين صوماليين كبيرين في اريتريا التي تعارض تدخل الجيش الإثيوبي في الصومال. وصرح الوزير لوكالة فرانس برس أن الشيخ شريف الشيخ احمد ونائب رئيس الحكومة الصومالية حسين عيديد والرئيس السابق للبرلمان شريف حسن الشيخ عدن موجودون في اريتريا. واعتبر وزير الإعلام الاريتري أن "الحل الوحيد في الصومال هو الحوار السياسي بين الصوماليين". وكان الشيخ شريف الشيخ احمد اعتقل في كانون الثاني/يناير في كينيا بعد هزيمة الميليشيات الإسلامية أمام الجيش الإثيوبي الذي تدخل لدعم الحكومة الانتقالية الصومالية. وبعد إطلاقه توجه إلى اليمن ثم إلى اريتريا.
وكان الرئيس السابق للبرلمان أقيل من منصبه بعد إجرائه اتصالات مع المحاكم الإسلامية للتوصل إلى تسوية سياسية في الصومال من دون موافقة الحكومة الانتقالية الصومالية. وأكد الوزير أيضا أن نحو تسعين نائبا صوماليا موجودون حاليا في اريتريا "مع أن الكثيرين منهم يغادرون إلى كينيا".
وكانت اريتريا دخلت في حرب مع إثيوبيا بسبب خلاف حدودي بين العامين 1998 و2000.
وتعارض اريتريا أي وجود عسكري أجنبي في الصومال وحتى قوات السلام التابعة للاتحاد الإفريقي التي بدأت بالانتشار في مقديشو مطلع آذار/مارس الماضي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف