أخبار

الحكومة الفلسطينية تعقد اجتماعا طارئا لبحث خطة أمنية لمئة يوم

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مروحيات اسرائيلية تقصف شمال قطاع غزة رام الله (الضفة الغربية)، غزة: تعقد الحكومة الفلسططينية ظهر اليوم السبت اجتماعا وصف ب" الطارىء" تبحث خلاله خطة امنية وضعها وزير الداخلية في الحكومة الفلسطينية الجديدة، ويتم تنفيذها على مدار مئة يوم. وقال وزير الاعلام الفلسطيني مصطفى البرغوثي في مؤتمر صحافي ان "اجتماع الحكومة سيناقش فقط الخطة الامنية التي وضعها وزير الداخلية والية تنفيذها خلال مئة يوم".

وتشهد الاراضي الفلسطينية وخصوصا قطاع غزة عمليات خطف متبادلة بين الفلسطينيين، وخطف صحافيين اجانب مثل الصحافي البريطاني الن جونسون، واعتداءات على محال الانترنت. وقال البرغوثي "نتمنى ان تتمكن الحكومة من فرض النظام والامن من خلال تطبيق هذه الخطة بعد اقرارها".

وكان افاد شهود ان مروحيات اسرائيلية اطلقت ثلاثة صواريخ على شمال قطاع غزة ليل الجمعة السبت، فأصابت ثلاثة فلسطينيين بجروح.واضاف الشهود ان المروحيات استهدفت المنطقة الواقعة شرق مخيم جباليا للاجئين، بينما كانت دبابات اسرائيلية تتوغل بضع امتار في المنطقة.واكد متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان "مروحيات اطلقت النار على اثر تحركات مشبوهة قرب الجدار الامني (بين اسرائيل وقطاع غزة) شرق جباليا".

وفي جنين أعلنت كتائب شهداء الاقصى المنبثقة عن حركة فتح التي يتزعمها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ان احد قادتها المحليين زكريا الزبيدي جرح قبيل فجر السبت برصاص اسرائيلي. واكدت مصادر قريبة من كتائب الاقصى ان "زكريا الزبيدي جرح في عملية للجيش الاسرائيلي تهدف الى اغتياله". واوضحت انه اصيب برصاصة في الكتف.

أول قتيل فلسطيني في غارة جوية اسرائيلية منذ الهدئة

شن الجيش الاسرائيلي قبيل فجر السبت اولى غاراته الجوية على قطاع غزة ضد ناشطين فلسطينيين مما ادى الى مقتل احدهم في ما اعتبر نهاية لسياسة ضبط النفس التي انتهجها منذ اعلان التهدئة في تشرين الثاني/نوفمبر 2006.

من جهة اخرى، اعلنت كتائب شهداء الاقصى المنبثقة عن حركة فتح التي يتزعمها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ان احد قادتها المحليين زكريا الزبيدي جرح قبيل فجر السبت برصاص اسرائيلي في جنين شمال الضفة الغربية.

وفي قطاع غزة، اطلقت مروحيات حربية اسرائيلية صواريخها على مجموعة من المسلحين شرق مخيم جباليا للاجئين في شمال القطاع، بحسب مصادر فلسطينية واسرائيلية. وقالت المصادر ان فؤاد معروف (22 عاما) الناشط في الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين قتل في القصف.

واعلنت كتائب المقاومة الوطنية، الجناح العسكري للجبهة، ان معروف "استشهد في عملية بطولية (.) اثناء مشاركته في كمين نصبته كتائب المقاومة الوطنية وسرايا القدس لقوات الاحتلال الصهيونية شرق جباليا". واضافت ان "الطائرات المروحية (الاسرائيلية) استهدفته بثلاثة صواريخ اثناء الاشتباك العنيف الذي دار بين المقاتلين وقوات الاحتلال".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف