أخبار

ليفين: الديموقراطيون لن يقطعوا تمويل القوات في العراق

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



واشنطن : صرح السناتور الديمقراطي كارل ليفين بأن الديمقراطيين لا يسعون إلى قطع تمويل القوات الأميركية المنتشرة في العراق لكنهم سيشترطون تحقيق تقدم سياسي في هذا البلد. وفي مقابلة مع شبكة التلفزيون الأميركية "ايه بي سي"، قال ليفين الذي يرأس لجنة خدمات القوات المسلحة في مجلس الشيوخ: "لن نقوم بقطع التمويل عن قواتنا".

وأضاف: "ما يجب علينا أن نفعله وما سنفعله هو الإستمرار في الضغط على الرئيس (جورج بوش) ليمارس بدوره ضغوطًا على القادة العراقيين من أجل التوصل إلى تسوية سياسية".وكان أعضاء مجلسي الكونغرس قد أقروا مقترحات الديمقراطيين التي تربط بين تمويل القوات في العراق وتحديد جدول زمني لإنسحابها. وإنتقد بوش بشدة جهود الديمقراطيين لتحديد موعد لإنسحاب القوات الأميركية من العراق.

إلا أن المجلسين أقرا نصين يتضمنان موعدين مختلفين لهذا الإنسحاب. فالنص الذي تبناه مجلس النواب يشير إلى 31 آب (أغسطس) 2008 والمشروع الذي أقره مجلس الشيوخ يتحدث عن 31 آذار(مارس) 2008. ويفترض أن يتفق المجلسان قبل إقرار النص النهائي.ودعا بوش السبت الديمقراطيين إلى تمرير القانون بسرعة.ورد ليفين الأحد بدعوة بوش إلى تنفيذ وعده بدفع العراقيين إلى الإلتزام "بمهل" سياسية، موضحًا أن هذه الشروط ستدرج في قانون الميزانية حتى إذا سقط جدول الإنسحاب الزمني منه.

وقال إن العراقيين لم يلتزموا بأي من المهل السياسية التي حددت لهم حتى الآن أي تقاسم الثروات وعائدات الثروة النفطية وتقاسم السلطة.ونفى السناتور الجمهوري جون كيل أن يكون العراقيون فشلوا في تحقيق هذه الشروط.وقال كيل لشبكة التلفزيون الأميركية "سي ان ان" إن العراقيين بدأوا يفعلون الأشياء التي طلبنا منهم تحقيقها. وأضاف أنهم يتعاونون معنا (...) وهذا أحد الأسباب التي تجعل الإستراتيجية الجديدة ناجحة.والكونغرس في عطلة حاليًا بمناسبة عيد الفصح. ويتوقع أن يستأنف مجلس الشيوخ عمله في العاشر من نيسان (أبريل) بينما يعود مجلس النواب إلى العمل في السادس عشر من الشهر نفسه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف