أخبار

أولمرت: يمكننا تدمير المنشآت النووية الإيرانية خلال عشرة أيام

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
برلين: أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود اولمرت في حديث إلى مجلة "فوكوس" الألمانية الصادرة الإثنين أن في الإمكان إلحاق أضرار كبيرة في المنشآت النووية الإيرانية على مدى عشرة أيام، عبر قصفها بحوالى ألف صاروخ "توماهوك" عابرة للقارات. وقال أولمرت، وبحسب مقتطفات من المقابلة نشرت السبت، إنه قد لا يكون من الممكن تدمير البرنامج النووي الإيراني برمته، لكن في الإمكان إلحاق الضرر به بطريقة يتأخر معها بضع سنوات.
وأضاف أن هذا الأمر ممكن من الناحية التقنية، الأمر يتطلب عشرة أيام وإطلاق حوالى ألف صاروخ توماهوك.
وردًا على سؤال عن تدخل عسكري محتمل في إيران بتفويض من الأمم المتحدة، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي إنه لا يمكن لأحد أن يستبعد ذلك. وأشار إلى أن دولاً أخرى يمكن أن تحذو حذو إيران في عدم التعامل بجدية مع قرارات مجلس الأمن الدولي.
في طهران، نقلت وكالة أنباء "ايسنا" الطلابية الإيرانية عن رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان علاء الدين بوروجردي قوله إن تبجحات أولمرت لا يمكن أن تتحقق. وأضاف أن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي أعلن أن العلوم النووية الإيرانية لا يمكن تدميرها بالقصف (...) لأن العلم مكتسب وطني.
وتابع: "وعلاوة على ذلك، فإن الولايات المتحدة وإسرائيل تعرفان أكثر من غيرهما انعكاسات ذلك عليهما، إذا ما ارتكبتا هذا الخطأ".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف