أخبار

تظاهرة تضامنية في القاهرة مع المراسل البريطاني المخطوف في غزة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
القاهرة: شارك نحو أربعين صحافيا مصريا وأجنبيا الاثنين في القاهرة في تجمع تضامني مع الصحافي البريطاني آلن جونستون الذي خطفه مسلحون في غزة في 12 آذار/مارس الماضي.
ونظم التجمع تلبية لدعوة هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" وتجمهر الصحافيون والمصورون أمام مقر نقابة الصحافيين المصريين في وسط المدينة رافعين صورة ضخمة لزميلهم المخطوف وهم يهتفون "أطلقوا سراح آلن جونستون". وشارك في التجمع عدد من مسؤولي النقابة بينهم الأمين العام يحيى قلاش ومنسق لجنة الحريات محمد عبد القدوس إلى جانب مسؤولي مكتبي "بي بي سي" في القاهرة الانكليزي يان بانيل والعربي خليل فهمي.
وقال الصحافي محمود بكري "لا يمكن أن يكون خاطفو آلن جونستون من رجال المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي". وقال زميل جونستون في مكتب البي بي سي في غزة الصحافي الفلسطيني فايد ابو شمالة "لقد عاش آلن بيننا وخاض معنا معارك لا تنسى. انه الصحافي الغربي الوحيد الذي كان يقيم بشكل دائم في غزة".
وأصبح آلن جونستون، 44 عاما، الرهينة الغربية الذي يحتجز لأطول مدة في غزة. والأسبوع الفائت أكد نائب رئيس الوزراء الفلسطيني عزام الأحمد أن لديه معلومات تفيد بان جونستون "بخير".
وفي 15 نيسان/ابريل أعلنت مجموعة فلسطينية مغمورة تطلق على نفسها اسم كتائب التوحيد والجهاد أنها أعدمت جونستون.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف