أخبار

اعتقال فرنسيين اسرائيليين بتهمة قتل فلسطيني

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



القدس: اعلن متحدث باسم الشرطة الاسرائيلية انها اعتقلت الاثنين في تل ابيب شقيقين يحملان الجنسيتين الفرنسية والاسرائيلية بتهمة قتل سائق فلسطيني من القدس الشرقية طعنا بسكين "لاسباب قومية". وقال المتحدث ميكي روزنفيلد لوكالة فرانس برس "ان احد المشتبه بهما اقر بان الجريمة تستهدف العرب وقد ارتكبت لاسباب قومية".

واضاف ان "دورية للشرطة اعتقلت في تل ابيب الشقيقين البالغين 21 و25 عاما لتصرفهما بشكل مشبوه ولوجود بقع من الدم على ثيابهما". وتابع المتحدث "ان عناصر الشرطة توجهوا الى منزليهما حيث عثروا على جثة عربي من القدس الشرقية في الخامسة والثلاثين". واوضح انه عثر امام منزلهما على سيارة اجرة تعود الى الضحية تيسير كريكي من بيت حنينا بالقدس وهو أب لاربعة اطفال. واعترف جوليان سوفير احد المشبوهين الذي قتل السائق، بانه طعن الضحية بسكين خصوصا في عنقه.

من جهتها، ذكرت قناة التلفزيون العاشرة (خاصة) ان المشتبه بهما "مهاجران متدينان وصلا حديثا الى اسرائيل". وقال التلفزيون الرسمي انهما استقلا سيارة الاجرة الى القدس، ومع وصولهما الى تل ابيب عرضا على السائق ان يصعد الى شقتهما ل"الاستراحة" ثم هاجماه وقتلاه. وذكر موقع ي نت لصحيفة يديعوت احرونوت على شبكة الانترنت نقلا عن مسؤولين في الشرطة ان المشبوه به الاول جوليان سوفير قال للمحققين "قررت قتل عربي" لتبرير فعتله.

وسيمثل المشتبه بهما الثلاثاء امام قاض سيتخذ قرارا في شأن تمديد توقيفهما. وتأتي هذه الجريمة عشية احياء الفلسطينيين ذكرى النكبة عام 1948.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف