أخبار

سقوط 6 صواريخ على اسرائيل بدون اصابات

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إسرائيل مستمرة في شل النظام السياسي الفلسطيني القدس-برلين: اعلنت متحدثة عسكرية اسرائيلية سقوط ستة صواريخ الاربعاء على اسرائيل اطلقت من قطاع غزة، بدون وقوع اصابات.وقالت المتحدثة ان ثلاثة صواريخ اصابت جنوب اسرائيل قبل الظهر وثلاثة اخرى في المساء.واشارت الى ان اربعة من الصواريخ سقطت في منطقة سديروت (جنوب) التي يتركز عليها القصف الصاروخي الفلسطيني في الايام الاخيرة.واصيب جنوب اسرائيل باكثر من 120 صاروخا في ثمانية ايام بحسب الجيش، وقد تبنى الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) معظم عمليات القصف هذه.

من جهتها، دانت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل التي تتولى بلادها رئاسة الاتحاد الاوروبي "استمرار اطلاق الصواريخ على المدنيين الاسرائيليين"، على ما اعلن المتحدث باسم الحكومة الالمانية اولريش فيلهلم الاربعاء في بيان. وتابع البيان ان رئيس الوزراء ايهود اولمرت اكد خلال مكالمة هاتفية مع ميركل مساء الثلاثاء ان السياسة الاسرائيلية تسعى ل"منع اطلاق صواريخ جديدة" وانه يعتزم الاتصال بالرئيس الفلسطيني محمود عباس الخميس.

وشدد كلا من ميركل واولمرت على "ضرورة مواصلة اللقاءات الثنائية" بين اولمرت وعباس.

و في غزة، نفذ الطيران الاسرائيلي ثلاث غارات مساء الاربعاء استهدفت احداها مخزنا للمواد الغذائية في وسط مدينة غزة، والاخرى غرب المدينة تسببت بسقوط جريحين، والثالثة استهدفت سيارة في المنطقة نفسها، بحسب ما افاد شهود ومصادر طبية وامنية.وقال الشهود ان مروحية اسرائيلية اطلقت صاروخين على مخازن للمواد الغذائية في وسط مدينة غزة ما ادى الى اشتعال حريق والحاق اضرار جسيمة. وذكروا ان القصف الاسرائيلي الحق اضرارا في عدد من المحال التجارية والمنازل المجاورة.

افاد مصدر طبي ان مواطنين فلسطينيين اصيبا بجروح اثر غارة نفذها الطيران الاسرائيلي استهدفت محلا للصيرفة قرب مقر للامن العام في حي الرمال في غرب مدينة غزة.

وقالت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي من جهتها ان "الطيران الاسرائيلي نفذ غارتين استهدفتا مكتبا لحماس ومحلا للصيرفة تمر عبره ملايين الدولارات التي مصدرها سوريا وايران من اجل تمويل شراء الاسلحة والصواريخ للمنظمات الارهابية"، على حد تعبيرها.

اكد مصدر امني فلسطيني في وقت لاحق ان سيارة استهدفت بصاروخ اطلقته طائرة اسرائيلية اثناء سيرها في شارع النصر في غرب مدينة غزة و"قد تمكن الاشخاص الذين كانوا بداخلها من الفرار دون اصابة".وذكر شاهد ان الاشخاص المستهدفين هم من "رجال المقاومة" ونجوا من الاصابة.

ومنذ 16 ايار/مايو، قتل 37 فلسطينيا في غارات اسرائيلية بينهم 12 مدنيا و25 ناشطا في قطاع غزة، في عمليات تقول اسرائيل انها رد على اطلاق صواريخ فلسطينية على الاراضي الاسرائيلية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف