أخبار

الشيوخ الاميركي يقر تعيين مستشارحروب لبوش

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



بوش يطالب الكونغرس بتعيين مولين لرئاسة هيئة الأركان واشنطن: اقر مجلس الشيوخ الاميركي الخميس تعيين الجنرال دوغلاس لوتي مستشارا جديدا للرئيس جورج بوش لشؤون الحرب في افغانستان والعراق باغلبية 49 صوتا مقابل اربعة.

ووعد لوتي خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ بالعمل على حث الحكومة العراقية للقيام بمصالحة وطنية والحد من اعمال العنف الطائفي. ومن ناحيته، قال السناتور الديموقراطي كارل ليفين ان "مستقبل العراقيين هو بين ايديهم ولا يمكننا ان ننقذهم من انفسهم" داعيا الى سحب القوات الاميركية من العراق.

اما السناتور الجمهوري جون وورنر فاعتبر ان الجنرال لوتي "مؤهل جدا" لهذا المنصب. واقر الجنرال لوتي (45 عاما) بان له شكوكا حول سياسة تعزيز القوات في العراق ولكنه اعتبر انه من السابق لاوانه تقييم نجاح هذه السياسة.

وقبل دوغلاس لوتي هذا المنصب بعد ان رفضه عسكريون كثيرون. وتساءل بعضهم كيف يمكن ان تكون هناك سلطة لجنرال بثلاث نجوم على ضباط اعلى منه رتبة وحتى على وزراء. وكان بوش قرر منتصف ايار/مايو تعيين مستشار جديد لشؤون الامن يكون مكلفا خصوصا العراق وافغانستان بهدف تنسيق العمل بشكل افضل بين الجيش والوكالات الحكومية والمدنية الاميركية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف