أخبار

ايران ستواصل برنامجها النووي دون الاكتراث بمن حولها

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

طهران: اكد المرشد الاعلى للثورة الاسلامية في ايران علي خامنئي اليوم ان بلاده ستواصل برنامجها النووي من دون الاكتراث بما سماه الضجيج الغربي المثار ضدها. وقال خامنئي لدى استقباله الرئيس محمود احمدي نجاد والمسؤولين في السلطة التنفيذية ان "الشعب الايراني سيواصل بقوة وشجاعة طريقه لنيل حقوقه النووية بشكل كامل وان الضجة المثارة حول برنامجه النووي لن تؤثر فيه".

وتابع ان "البلاد تتقدم في الوقت الراهن نحو الامام على كافة الاصعدة لذا يجب من خلال التخطيط والاستفادة من المواهب الشابة الاستمرار في هذه المسيرة في اطار خط التنمية العشرينية".

واشار خامنئي الى التهم الاميركية الموجهة ضد بلاده بشأن التدخل في شؤون العراق وفلسطين ولبنان وافغانستان واصفا هذه المزاعم بانها "لا اساس لها من الصحة وتأتي في سياق محاولات الادارة الاميركية للتغطية على فشلها الذريع في هذه الدول".

من جهة اخرى اشاد خامنئي بالحكومة الايرانية الحالية التي يرأسها نجاد ودافع عن قرارها بتقنين توزيع البنزين على المواطنين واصفا هذا القرار بانه "اجراء شجاع".واضاف ان "موقفنا في السياسة الخارجية كان منذ البداية موقفا هجوميا حيث من الخطأ تغيير هذا الموقف الى موقف دفاعي ومن المؤسف فان هذا الخطأ قد حدث في بعض الاحيان" موضحا ان "الموقف الهجومي يختلف تماما عن سياسة اثارة الحروب مع الآخرين بل المساءلة والمطالبة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف