أخبار

استجواب خمسة في استراليا في إطار الاعتداءات الفاشلة في بريطانيا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
سيدني، لندن: افادت السلطات الاسترالية الجمعة ان الشرطة تستجوب خمسةرجال في اطار التحقيق حول الاعتداءات الفاشلة في لندن وغلاسكو (استكلندا). وقال مفوض الشرطة ميك كيلتي "انهم اطباء مهاجرون من جنسيات وخلفيات شبيهة بتلك التي يتميز بها الاطباء الاخرون الذين يتم استجوابهم". بريطانيا تحكم على ثلاثة شبان بالسجن لحضهم على الجهاد عبر الانترنت من جهة ثانية قضت محكمة لندنية الخميس بسجن ثلاثة متخصصين بالمعلوماتية لفترات تتراوح ما بين ست سنوات ونصف وعشر سنوات بعدما اعترفوا امامها انهم استغلوا الانترنت لحض المسلمين على الجهاد ضد "الكفار". وهؤلاء اول متهمين تتم ادانتهم في بريطانيا لارتكابهم جريمة الحض على الارهاب عبر الانترنت.
وحكمت المحكمة على يونس تسولي (23 سنة) المغربي الاصل بالسجن لعشر سنوات، وعلى وسيم مغال (24 عاما) المولود في بريطانيا بالسجن لسبع سنوات ونصف وعلى طارق الداعور (21 عاما) المولود في الامارات العربية بالسجن لستة اعوام ونصف. واعترف الداعور الاربعاء بذنبه في "الحض على ارتكاب عمل ارهابي جزئيا او كليا خارج بريطانيا، والذي لو ارتكب في انكلترا او في ويلز لاعتبر جريمة قتل". اما تسولي ومغال فاعترفا يوم الاثنين بذنبهما في الجرم عينه .
كما اقر المتهمون الثلاثة بذنبهم في محاولة الاحتيال على مصارف وشركات بطاقات ائتمان.
وبحسب الادعاء فإن الشبان الثلاثة اقاموا علاقات وثيقة مع الجناح العراقي لتنظيم القاعدة وهم يؤمنون بوجود "مؤامرة عالمية" للقضاء على الاسلام وقضوا ما لا يقل عن عام في الترويج عبر مواقع الانترنت للمعتقدات المتطرفة التي يؤمن بها اسامة بن لادن. ولدى اعتقال هؤلاء الشبان الثلاثة عثرت الشرطة بين مقتنياتهم على افلام تصور عمليات ذبح رهائن غربيين فضلا عن اقراص مدمجة لتعليم كيفية صنع المتفجرات والسموم واستخدام السلاح.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف