أخبار

الرئيس الباكستاني يزور الإمارات والتفجيرات تهز بلاده

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

المحكمة العليا الباكستانية تثبت رئيسها في منصبه

القاعدة: هاملتون يدعو لتدخل عسكري أميركي في باكستان

مقتل 32 في هجمات دموية متفرقة في باكستان

36 قتيلاً على الأقل في عمليتين انتحاريتين في باكستان

ابو ظبي، إسلام آباد: وصل الرئيس الباكستاني برويز مشرف اليوم الجمعة إلى الإمارات في زيارة قصيرة، على ما أفادت وكالة الانباء الاماراتية.وقالت الوكالة ان مشرف الذي كان ولي عهد ابو ظبي الشيخ محمد بن زايد ال نهيان في استقباله في مطار ابو ظبي، سيجري في الامارات محادثات مع كبار المسؤولين.وتعود آخر زيارة لمشرف الى الامارات الى كانون الثاني/يناير.وبعد الامارات، يزور مشرف السعودية حيث يلتقي الملك عبدالله بن عبد العزيز على ان تستمر زيارته الى المملكة العربية السعودية يومين، على ما افادت وزارة الخارجية الباكستانية الخميس.

12 قتيلاً في عملية انتحارية استهدفت الشرطة الباكستانية في اسلام اباد
وفي باكستانقتل اثنا عشر شخصًا على الاقل واصيب نحو ثلاثين آخر بجروح حين فجر انتحاري نفسه اليوم الجمعة وسط مجموعة من رجال الشرطة في سوق تجاري بالقرب من المسجد الاحمر في اسلام اباد الذي اعاد ناشطون متشددون احتلاله صباح اليوم، على ما افادت الشرطة.

ووقع الانفجار بينما كان عناصر الشرطة يستريحون في اعقاب محاولتهم اخراج مئات الناشطين المتشددين من المسجد الاحمر الذي اعادوا احتلاله مستفيدين من فتحه مجددًا بعد اسبوعين على الهجوم الدموي الذي شنه الجيش الباكستاني على المتطرفين المسلحين الذين كانوا قد تحصنوا فيه.

وقال مسؤول امني طلب عدم الكشف عن هويته، "فجر رجل حزام المتفجرات الذي كان بحوزته وسط صفين من شرطيين في بنجاب كانوا ضمن القوة المنتشرة في اطار المواجهات المرتبطة بالمسجد الاحمر".

واضاف: "قتل 12 شخصًا على الاقل، غالبيتهم من الشرطة، واصيب نحو ثلاثين بجروح".وتناثرت اشلاء بشرية في مكان الانفجار قرب احد الاسواق التجارية الرئيسية في العاصمة الباكستانية.وسمع دوي الانفجار في اماكن بعيدة من العاصمة قرابة الساعة 15،17 (15،10 ت غ) واسفر كذلك عن تدمير عدد من المحال في السوق التجاري.

وقال احد الشهود ويدعى سيف الله لوكالة فرانس برس ويديه ملطختين بالدماء "لقد حصل انفجار هائل. نقلت بنفسي جثث ثلاثة مدنيين وثلاثة شرطيين على الاقل الى سيارات الاسعاف".
واكد الناطق باسم وزارة الداخلية الجنرال جواد شيما وقوع الانفجار قرب سوق عبارة.وكانت قوى الامن الباكستانية التي استهدفها هذا الانفجار قد عمدت بعد الظهر الى إلقاء قنابل مسيلة للدموع على الناشطين المتحصنين داخل المسجد الاحمر الذين كانوا قد بادروا الى رشقها بالحجارة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف