أخبار

كابول: غياب مشرف لن يؤثر على اجتماع مجلس الأعيان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كابول: أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأفغانية أن الحكومة تعتبر أن غياب الرئيس الباكستاني برويز مشرف لن يؤثر على اجتماعات مجلس الأعيان التقليدي (لويا جيرغا) التي تبدأ الخميس في كابول.

وأعلن سلطان احمد أن رئيس الوزراء الباكستاني "شوكت عزيز يشارك في مجلس الأعيان، ونرحب به ونعتبر أن غياب الرئيس مشرف المنشغل بارتباطات في باكستان لن يؤثر على الاجتماع".

وفي وقت سابق، اعلنت وزارة الخارجية الباكستانية ان الرئيس مشرف لن يحضر افتتاح مجلس الاعيان التقليدي الذي يشارك فيه 700 زعيم قبائلي وديني من البلدين لمواجهة عناصر طالبان.

وبرر مشرف الأمر بارتباطه بـ "التزامات في العاصمة" الباكستانية، خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الأفغاني حميد كرزاي الذي كان من المقرر ان يفتتح معه اول مجلس اعيان مشترك بين البلدين في ظل العلاقات المضطربة القائمة بينهما.

وقال مراقب غربي في كابول طالبًا عدم كشف اسمه، "من المؤسف ألا يجلس قادة البلدين معًا حول طاولة للمشاركة في هذه المبادرة لإرساء السلام في الوقت الذي تواجه فيه الدولتان تحديات أمنية كبيرة".

وكان كرزاي ومشرف قد وافقا على عقد اجتماع للويا جيرغا خلال قمة ثلاثية شارك فيها الرئيس جورج بوش في واشنطن في ايلول/سبتمبر الماضي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف