أخبار

الشيخ خليفة يبحث مع محمدوف التطورات الاقليمية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


الشيخ خليفة يمنح رئيس تركمانستان "وسام زايد" أبوظبي: بحث الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة مع قربان بيردي محمدوف رئيس جمهورية تركمانستان آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما بحثا علاقات البلدين الصديقين خاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية،و السبل الكفيلة بتطويرها وتعزيزها بما يعود بالخير والفائدة على شعبي البلدين.

وقد عقد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بقصر المشرف بعد ظهر اليوم جلسة مباحثات مع قربان بيردي محمدوف رئيس جمهورية تركمانستان الذي يزور البلاد حاليا على رأس وفد رفيع المستوى بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .

ورحب رئيس الدولة في مستهل المباحثات برئيس تركمانستان والوفد المرفق له ..مؤكدا أن زيارة محمدوف ستسهم في تفعيل التعاون المثمر بين البلدين الصديقين بما يكفل تعزيز أواصر العلاقات بينهما في مختلف المجالات .

وأكد الشيخ خليفة حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على مواصلة التنسيق في إطار العلاقات المتميزة التي تربط البلدين على مختلف الأصعدة .كما أعرب رئيس تركمانستان عن سعادته بزيارة دولة الإمارات ولقائه رئيس الدولة ..منوها بما وصلت إليه دولة الإمارات من تطور حضاري ونمو كبير في مختلف المجالات وذلك في ظل القيادة الحكيمة لرئيس الدولة .

وقال رئيس تركمانستان ان زيارته الى دولة الامارات "تعد فرصة من أجل ترجمة طموحات قيادتي وحكومتي البلدين لتحقيق مزيدا من التقدم في مسار العلاقات بما يعزز فرص الشراكة والتعاون المثمر بما يعود بالنفع على الجانبين ..مثمنا الدعم الذي يقدمه رئيس الدولة لبلاده فى مجالات التنمية المختلفة .

وأشار الى ان مذكرة التفاهم لدعم التعاون المشترك بين البلدين والتي تم توقيعها مؤخرا في عشق آباد تترجم رغبة البلدين في إقامة مشاريع مشتركة فى مجال الطاقة وقطاع الصناعات التحويلية الاخرى مما ساهم فى فتح مجالا واسعا أمام المزيد من التنسيق والعمل المشترك بينهما .

وأعرب رئيس تركمانستان فى ختام المباحثات عن عميق شكره وتقديره لرئيس الدولة على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال التى لقيها والوفد المرافق له.

وقد منح رئيس الدولة /وسام زايد/ الرئيس قربان بيردي محمدوف رئيس جمهورية تركمانستان الذي يقدم عادة لرؤساء الدول تعبيرا عن متانة العلاقات التي تربط البلدين الصديقين .

كما أقام رئيس الدولة عقب المباحثات مأدبة غداء تكريما لرئيس تركمانستان والوفد المرافق له حضرها الشيوخ و الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة من مدنيين وعسكريين .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف