أخبار

ألمانيا: إحالة لبناني مشتبه فيه بقضية إرهابية للمحاكمة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دوسلدورف (المانيا): أحيل الجمعة أمام محكمة دوسلدورف (غرب) اللبناني يوسف محمد الحاج ديب أحد المشتبه فيهما الرئيسين في قضية محاولة الاعتداء المزدوجة على قطارات في ألمانيا حيث سيحاكم بتهمة "محاولة الاغتيال".والمشتبه فيه البالغ من العمر 22 عامًا موضوع قيد التوقيف الاحتياطي في ألمانيا منذ آب/اغسطس الفائت، وهو متهم بوضع حقيبة مملوءة بالمتفجرات في 31 تموز/يوليو 2006 في قطار يربط بين كولونيا وكوبلينس (غرب)، إلا أن الحقيبة لم تنفجر بسبب عطل في اعدادها.

ومن المقرر ان يحدد لاحقًا تاريخ بدء المحاكمة بعد التشاور مع فريقي الاتهام والدفاع كما اعلن المتحدث باسم محكمة دوسلدورف.وفي هذه القضية مشتبه فيه ثان هو اللبناني جهاد حمد البالغ من العمر 22 عامًا ايضًا والموقوف في لبنان في هذه القضية حيث يخضع للمحاكمة مع شركاء آخرين له. وهو متهم بنقل قنبلة ثانية كان مقررًا أن تنفجر في اليوم عينه والساعة عينها في قطار آخر. ولكن تم تجنب حمام الدم بفضل الخطأ التقني الذي ارتكب لدى اعداد القنبلتين.

وقال جهاد حمد في مقابلة مع التلفزيون الالماني في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، إن الرسوم الكاريكاتورية المسيئة إلى النبي محمد التي نشرتها الصحف الالمانية صيف 2006 كانت الدافع وراء ما قام به.

وفي الاسبوع الماضي تم افشال محاولة اعتداء ارهابي جديد في المانيا مع اعتقال ثلاثة اسلاميين كانوا يحضرون لشن هجمات دموية للغاية على ما يبدو تستهدف على وجه الخصوص مصالح اميركية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف