أخبار

سفير فرنسي: باريس تحث العراقيين على التفاوض

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة:قال سفير فرنسا لدى مصر فيليب كوست اليوم ان بلاده لا يمكن أن تحل محل بريطانيا فيما يتعلق بسياستها تجاه الشرق الأوسط وبخاصة العراق. وشدد كوست في لقاء مع الصحافيين على رؤية بلاده ضرورة التفاوض بين الأطراف العراقية للتوصل الى حل مناسب وخلق أفاق جديدة من أجل انسحاب القوات الأجنبية من العراق.

وحول الرؤية الفرنسية لاعلان غزة كيانا معاديا قال ان الوضع في غزة مقلق للغاية ويتعين على المجتمع الدولي أن يأخذ فى الاعتبار الظروف الصعبة التي يعيشها مليون ونصف المليون من الفلسطينيين في القطاع.

وأكد كوست ان فرنسا لن تترك سكان غزة من دون توفير المساعدات الانسانية اللازمة لهم بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي وبالتنسيق مع هيئة غوث اللاجئين الفلسطينية.

وفيما يتعلق بمؤتمر السلام المقرر عقده فى الخريف القادم لفت الى أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التحركات للاعداد لهذا المؤتمر لاسيما مع زيارة وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس للمنطقة وأجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة. وحول الانتخابات اللبنانية المقبلة أكد كوست ضرورة تمسك اللبنانين بسيادة واستقلال بلادهم مشيرا الى ان "بلاده ليس لديها مرشح خاص " وأن على اللبنانين أن يقوم بأنفسهم باختيار مرشح مناسب يكون قادر على التفاوض مع الأطراف اللبنانية.

وذكر أن الفترة المقبلة فى العلاقات المصرية الفرنسية سوف تشهد العديد من الأحداث الهامة مشيرا الى الزيارة المرتقبة للرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى لمصر مطلع العام القادم. وأوضح أن فرنسا عينت مسؤولا خاصا لبلورة اقتراح الرئيس ساركوزى لاقامة الاتحاد (اليورومتوسطى) والاعداد للقمة التي ستعقد في النصف الثاني من العام المقبل لبحث هذه المبادرة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف