أخبار

مسيرة لاحياء الذكرى السادسة لسجناء غوانتانامو

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أعلنت منظمة العفو الدولية عزمها تنظيم مسيرة غدا وسط العاصمة واشنطن لاحياء الذكرى السادسة لبدء العمل في السجن العسكري بخليج غوانتانامو الذي يضم مسجونين مشتبه في ضلوعهم بالارهاب يقضي بعضهم مدد سجن تجاوزت خمسة اعوام دون محاكمة.

وقالت المسؤولة الاعلامية عن برنامج "مكافحة الارهاب مع العدالة" في المنظمة جوزيفين سالومون ان "المنظمة ستقوم كذلك بارسال مذكرة مؤلفة من 13 بندا الى الادارة الأميركية موقعة من اكثر من 1200 برلماني من نحو 30 دولة وممثلي منظمات حقوقية ومراكز لمناهضة التعذيب يطالبون فيها بوضع حد للاعتقالات غير القانونية بدعوى الحرب على الارهاب".

واضافت ان المشاركين في المسيرة سيتجمعون وسط واشنطن غدا لاحياء الذكرى السادسة لوصول اول معتقل الى سجن غوانتانامو ومطالبة الحكومة الأميركية بوقف التعذيب وعمليات الاحتجاز دون محاكمة وعدم استخدام سجون سرية مشيرة الى عزم بعض المشاركين ارتداء ملابس برتقالية كتلك التي يرتديها المحتجزون هناك مع تقييد اقدامهم لاظهار الظروف التي يتعرض لها المعتقلون في السجن.

يذكر ان وزارة الدفاع الأميركية تقدر عدد المعتقلين في سجن غوانتانامو حاليا بنحو 275 شخصا وذلك بعد ان تم نقل نحو 500 شخص من السجن الى بلدانهم الاصلية منذ عام 2002 وحتى الان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اين انتم
ابن الرافدين -

واين كانت هذه المنظمه المزعومه من ابن العوجه الذي كان يدفننا ونحن احياء واين هي الان من المنظمه الارهابيه المسمات الامر ب المعروف السعوديه واين هي الان من السجون في السعوديه ومصر والمغرب والدول العربيه يوجد فيها تعذيب حتى الموت ويرمون المتهم من شباك الشقه كما حصل في مصر واين هم الان من الدول التي ترسل وتسهل الارهابيين العرب لقتل العراقيين لم نسمعها تصرخ او تخرج مسيرات ضد هذا العدوان على بلاد الرافدين نتمنى من الامريكان ان يباشروا عملهم وان يعتقلوا هؤلاء الارهابيين وتعذيبهم لان هؤلاء وباء