أخبار

سجال حاد في دبي بين قائد الشرطة وصحيفة رسمية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: دار سجال حاد غير مسبوق بين هيئة التحرير في صحيفة "الامارات اليوم" المملوكة من حكومة دبي، وقائد شرطة الامارة النافذ على خلفية اتهامات بالرشوة وجهها الاخير الى صحافيين في الصحيفة.

واتهمت "الامارت اليوم" التابعة للمجموعة الاعلامية العربية المملوكة من قبل حكومة دبي، الفريق ضاحي خلفان ب"الارهاب الفكري" غداة نشر الصحيفة نفسها تصريحات ادلى بها المسؤول الامني اتهم فيها صحافيين في الصحيفة بقبض رشاوى لبث اخبار ضد ادارة الشرطة، مؤكدا انه يملك "اثباتات" تؤكد ذلك.

وقال خلفان ان الصحيفة الواسعة الانتشار "لها مآرب بعيدة عن خدمة الصالح العام بنشر الاكاذيب والافتراءات بحق شرطة دبي" مؤكدا ان "الصحيفة تتقصد الاساءة لشرطة دبي" و"بعض الاشخاص في الصحيفة تاجروا بالمقالات ونالوا عليها مكافآت مالية".

ويشير خلفان الى خبر نشرته الصحيفة عن شكاوى وانتقادات تتعلق بطريقة عمل غرفة تلقي الاتصالات الطارئة في الشرطة. وطالب الرئيس التنفيذي للمجموعة الاعلامية العربية عبداللطيف الصايغ المسؤول الامني باثبات ادعاءاته بينما اتهمه رئيس تحرير الصحيفة سامي الريامي بممارسة "الارهاب الفكري" بحق الصحافة.

وكتب الريامي في افتتاحية عنيفة "ضاحي خلفان اضاف الكثير من الصلاحيات على مهام قائد الشرطة حيث اصبح اليوم يمارس دور الرقيب الاعلامي على ما تنشره الصحف واصبح يقيم ويحلل الاخبار ونوعياتها واصبح المسؤول عن وضع الاستراتيجيات الاعلامية لكل وسائل الاعلام".واضاف "ما فعله خلفان هو ارهاب فكري ضد حرية الصحافة".

كما غمز الريامي من قناة التصريحات المسيسة التي اطلقها خلفان مؤخرا والمتعلقة خصوصا بايران، وقال "اضاف (خلفان) صلاحيات جديدة سابقة للمنصب بدءا من رسم السياسة الخارجية لدول مجلس التعاون الخليجي والمطالبة بانضمام ايران الى المجلس".

الى ذلك، نقلت "الامارات اليوم" عن رئيس جمعية الصحافيين محمد يوسف قوله ان الجمعية قد تتخذ باسم الصحافيين تدابير ضد خلفان وصولا الى مقاضاته امام القضاء اذا لم يقدم على "اثبات اتهاماته" بالرشوة.

وكان قائد شرطة دبي الذي يتولى منصبه منذ 27 عاما، حذر الدول الغربية في تشرين الاول/اكتوبر الماضي من توجيه ضربة عسكرية لايران، معتبرا انها ستنعكس على علاقاتها مع حلفائها العرب.

كذلك دعا قائد شرطة دبي الى انضمام ايران الى مجلس التعاون الخليجي على الرغم من ان اعضاءه الستة حلفاء مقربون من الولايات المتحدة.
وفي 2006، وبعد اعلانه عزمه خوض الانتخابات الاولى للمجلس الوطني الاتحادي في الامارات، قرر خلفان الامتناع عن الترشح عن امارة دبي معربا عن انزعاجه من طلب شهادة لحسن السيرة تطلب من جميع المرشحين. وكان مرجحا ان ينتخب خلفان بسهولة، كما كان يمكن ان يتراس المجلس الوطني الاتحادي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اياكم!!!
فقير السياسة لبنان -

اياكم السياسة يا اهل الدار! اذا كان لديكم وفرة من المال والوقت؟ ابحثوا عن شيء اخر بدل السياسة! السياسة لا تليق للعرب والعروبة والعربان...

ونعم المسئول
خالد مبارك -

اعتقد ان الفريق ضاحي خلفان من الاشخاص القلائل من المسئولين الذين يحملون الوطنية الصادقة والنزاهة بالإضافة إلى الإبداع في العمل ,

ضاحي معروف بحساسيته
ولد العامري -

ضاحي معروف بحساسيته من النقد ولا يحب احد ان يتطرق الى سلبيات شرطة دبي وهذا غلط يابوفارس لازم يكون عندك صدر رحب وتحاسب وتتحاسب فأنت بشر تخطئ واعترف بغلطك لانها شجاعة ولكن اتهامك للصحفيين بالرشوة في مؤتمر صحفي اكبر غلط يحسب عليك وفي نفس الوقت تسترك على مرتشين باعترافك انك تملك الادلة ,فكيف لديك ادلة ولا تتخذ الاجراءات القانونية وانت رجل قانون؟ سؤال لبوفارس الاصيل انشروا ياايلاف والا ديمقراطية عربية لناس وناس؟

مالم يكون في الحسبان
وكيدةا لرازي -

بالصراحة لم اكون اتوقع ان يصل الجدال لهذا الحد

الانتكاسه بعد الذروة
احمد عبدالله -

لا ينكر احدا بان ابوفارس قدم الكثير لدبي والامارات ، واعتقد بأنه وصل لذروة عطاءه وعليه ان يحفظ مكانته وتاريخه ومكتسباته عند هذا الحد ، لأننا نرى بأن مؤشر العطاء أخذ في الانحسار للأسفل وبقوة ، ومن جانب اخر لابد ان نعطي الفرصة للغير .. وان نجدد الدماء ..فظروف وأحوال اليوم لأهل هذا اليوم.

كفى يا سامي الريامي
ابومحمد الرشيدي -

لا احب المهاترات ولا الردود الغير المدروسه فقط حبيت اكتب عن وجهة نظري في القضيه اتأكدوا يا اخواني ان انسان مثل ابوفارس لايمكن يتكلم الا بدليل واحسبوها بالعقل والمنطقهذا الانسان نعتبره القدوه والمثل في الايثار وحبه لعمله لا ينتظر شهادتي فهو استاذ ومعلم في التفاني والاخلاص على مدى السنوات ال35 فكيف يخطىخطأ مثل هذا!!!!! هذا مستحيلالرجل اذا قال فعل وهذا ما اعرفه عنه والله على ما اقوله شهيدوالغرابه في الاخ سامي الريامي اللي اطلب من الله له الهدايه كيف راحت عن باله ان الشخص مثل ضاحي هو مثل والده وهو فعلا معلم المفروض يتقرب منه ليتعلم منه والله هل تتوقع يا اخوي سامي من ابوفارس ان يتكلم بدون علم او درايه؟!!!! معاذ الله لا يمكناخوي سامي الانسان معرض للخطا وهو مو عيب نصيحتي لك اخوي وعقب ما تنكشف الحقيقه استسمح من والدك واستاذك ابوفارس صدقني ترى ابوفارس قلبه كبير مثل ما هو في كل شي كبير وانا واثق انه بيسامحك وعسى الله يهديك يا خوي سامي