أخبار

64 قتيلا وأكثر من 100 جريح بإنفجارين في بغداد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بغداد:نقل عن مصادر في شرطة بغداد أن انفجارين دويا اليوم الجمعة في سوقين للحيوانات الأليفة أسفرا عن مقتل 64 شخصا على الأقل وإصابة 100 آخرين بجروح. ويشار إلى أن انتحارية فجرت نفسها في سوق الغزل للحيوانات الطيور في وسط العاصمة بغداد، ما أدى إلى مقتل 64 شخصا بمن فيهم الأطفال وجرح 82 آخرين.

وبعد مضي 20 دقيقة فجرت انتحارية أخرى نفسها في سوق آخر جنوب بغداد ما أسفر عن مقتل 18 شخصا على الأقل وإصابة 25 بجروح.

ويشار إلى أن الانفجار في سوق الغزل كان ثاني انفجار من حيث عدد الضحايا في العاصمة العراقية منذ 18 أبريل العام الماضي عندما انفجرت سيارة مفخخة وسط بغداد ما أدى إلى مصرع 116 شخصا وإصابة 145 بجروح.

واتهم اللواء قاسم الموسوي الناطق باسم الخطة الأمنية في بغداد تنظيم القاعدة بالوقوف وراء التفجيرين. وأضاف الموسوى أن القاعدة استخدمت امرأتين "مريضتين عقليا" لتنفيذ العمليتين الانتحاريتين.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قمة القذارة
غازي -

هذه العمليات الارهابية يمجدها الاعلام العربي وتقوم الدنيا ولاتقعد من التنديدات عندما يقتل مسلح فلسطيني واحد في حين مثل هؤلاء الابرياء من شهداء العراق لاتذكرهم منظمة العمل الاسلامي وغيرها والدول الاسلامية هي التي تشجع البهائم للتفجيرات الانتحارية وتعتبرها استشهادية ضد الشعب العراقي

كفى
متابع -

كفى ضحكا على الذقون يا سيد موسوي هذه المرة نساء مجانين!!بل مجنون حقا من يظن ان هذه العمليات الاستشهادية سوف تتوقف.يا سيد موسوي ما هولاء الا نسوة قد قتل ازواجهم و ابناءهم بواسطة ميليشياتكم الحشاشة و اقسموا بان ياخذوا ثارهم بارواحهم الطاهرة.وكلنا نعرف من هم رواد سوق الغزل!!

الارهاب لا دين له
Soran -

حسبى الله ونعم الوكيل, ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم, ماذا وجد هذا الحمار ليفجر نفسه فى سوك الغزل ويقتل الاطفال و الابرياء والمدنيين, ياالله. والله العظيم اننا فى حيرة ولا تفسير لها.

السبب
عديل -

انفجارات تتكرر كل مرة في نفس المكان بسبب ازدحام المكان .لو تم وضع سياج امني حول المنطقة والسيطرة على من يدخل ويخرج لما كان وقع الحادت .السيطرة على من يدخل وعلى من يخرج هو ابسط المبادئ الامنية . او نقل سوق الطيور الى منطقة يمكن حمايتها امنيا .واذا احتجت الحكومة بانها غير قادرة على توفير مثل هذه التغطية الامنية .فالمفروض ان يتولى اهل المنطقة ذلك .

الله اكبر
اسراء الراوي -

يكفينا من الانفجارات موخلصو العراقين الابرياء شنو ذنب الاطفال تقتل بدون ذنب اخرجو من ديارنا ودعونا نعيش بسلام ودعو العراق للعراقين الطيبون الشرفاء فتحن اطيب شعب خلقه الله والله اكبر ياعرب اتحدو وساعدوالعراق اليس العراق من حماكم دائما الله اكبر يلعرب