أخبار خاصة

الحسيني: نرفض إختزال شيعة لبنان بحزب الله وسياسته الموالية لولي الفقيه

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

محمد الحسيني أمين عام المجلس الإسلامي العربي في لبنان لـ "إيلاف":
نرفض إختزال شيعة لبنان بحزب الله وسياسته الموالية لولي الفقيه

أسامة مهدي من لندن: رفض الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي في لبنان السيد محمد علي الحسيني إختزال شيعة لبنان بحزب الله الذي إتهمه بتنفيذ أجندة إيرانية معادية للبنانيين من خلال إرتباطه بمنظومة ولاية الفقيه في إيران ووتقديمه الولاء والطاعة لها، وقال إن ايران أصبحت تشكل في لبنان دولة داخل الدولة من خلال مؤسساتها التي تنشئها على أراضيه. وأضاف الحسيني في حديث مع "ايلاف" خلال زيارة إلى لندن، إختتمها أمس، أن المجلس يسعى لأن يكون لبنان سيدًا حرًا عربيًا يتمتع بالسيادة والإستقلال بعيدا عن التدخلات الأجنبية الخارجية وأن تكون مؤسساته قوية قادرة على تحقيق الإستقرار السياسي والإقتصادي والأمني. وقال إن الكثير من الشيعة في لبنان خدعتهم الشعارات التي حملها ولي الفقيه إلى لبنان، فإنقادوا إليها مصدقين منخدعين حيث بعضهم قد أكل طعم النظام الإيراني. وأوضح أن وساطة الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى في لبنان قد فشلت كما فشل الإتفاق بين حماس وفتح لأنها جاءت بمبادرة عربية... وفي ما يلي نص المقابلة:

لماذا تأسس المجلس الاسلامي العربي وما هي أهدافه؟
لقد تأسس المجلس الاسلامي العربي في لبنان عام 2006 في ظروف يتعرض فيها لبنان لهجمة شرسة تستهدف هويته وانتمائه العربي، فكان لا بد من التحرك من أجل الخروج من هذه الحالة... اضافة الى الهجمة التي تتعرض لها الأمة العربية بشكل عام. ولذلك فقد بادر علماء ومفكرين ورجالات رأوا أن واجبهم الشرعي والوطني يحتم عليهم الدفاع عن الامة وهويتها وعقائدها والوقوف في وجه الغزو الذي يستهدف ثقافتها وهويتها بتأسيس هذا المجلس.

أي تيار شعبي لبناني يمثله المجلس؟
إن اعضاء المجلس ومناصريه هم من المسلمين المنضوين تحت هذا الدين من الشيعة والسنة، لأننا في لبنان ليس لدينا تعصب او تطرف، وانما كل من قال لا إله إلا الله محمد رسول الله، وآمن بالتوحيد وابتعد عن البدع والظلال وسار على سنة رسول الله فهو معنا. إن للمجلس اتجاه سياسي ايضًا، وهو قد أسس جمعية ذي القربى المرخصة بعلم وخبر في لبنان برقم (50 أ د) وهي تعنى بالأمور الخيرية والاجتماعية وتقديم المساعدات للمحتاجين، وتكفل الايتام، وتساعد الشباب على الزواج، وتقدم الدواء للمرضى المعوزين، إضافة الى خدمات اجتماعية اخرى متنوعة. ولدينا قسم للاعلام يعنى بأخبار ونشاطات المجلس والاخرى العامة، وسنطلق الشهر المقبل وكالة انباء تلاحق الاحداث والتطورات الحاصلة على الساحتين اللبنانية والعربية. كما أن هناك القسم السياسي وهم المعني بالقضايا والمتابعات السياسية وتطورات الاحداث... ونحن نقوم حاليًا بتدريب كادر في لبنان للاعداد للمشاركة في الانتخابات النيابية والبلدية المقبلة حتى يكون لنا وجود مؤثر فيهما .

من هم عناصر المجلس وما مدى تأثيرهم على الساحة اللبنانية؟
لدينا شورى مركزية ومسؤولي اقسام واعضاء ومنتسبين، وكذلك أمانة عامة وهيئة علاقات عامة. وتأثير المجلس واعضائه على الساحة اللبنانية جيد جدًا بشكل سيساعد على تحقيق مشروعنا الوطني السياسي لما فيه من مصلحة لبنان خاصة، والأمة العربية عامة لأننا نريد لبنان سيدًا حرًا عربيًا يتمتع بالسيادة والاستقلال بعيدًا عن التدخلات الاجنبية الخارجية، وأن تكون مؤسساته قوية قادرة على تحقيق الإستقرار السياسي والإقتصادي والأمني.

الحسيني في لقاء سابق مع العاهل السعودي الملك عبدالله لماذا يحتاج لبنان إلى مجلسكم؟
لبنان بحاجة إلينا لأننا نمثل الخط الاعتدالي العروبي، حيث أن هذا البلد بأمس الحاجة إلى الحاضنة العربية وخاصة بالنسبة إلى شيعته، لأن الشيعة في لبنان ليس لهم اي مشروع خاص قادم من خارج لبنان .. ولا يسعون للارتباط بأي دولة خارجية .

من يمول نشاطاتكم وكيف تنفقون عليها؟
لا نتلقى اي تمويل او دعم مالي يذكر من احد... والمجلس يعتمد في نشاطاته على التبرعات والانفاقات الذاتية وبعض الاعمال التي يقوم بها اعضاؤه المنتمين من منتجات يدوية. هناك تبرعات للمجلس تأتي من الخيرين من الامة وهي متواضعة، ولذلك فإن الكثير من مشاريعه واهدافه متوقفة عن التحقيق، وهي رهن توفر المساعدات التي يحتاج إليها. والمجلس يتطلع إلى اخوانه العرب،كي يقفوا الى جانبه ويساعدوه لأنه يعبر عن الجنود الاماميين في جبهة المواجهة ضد أعداء العرب .

أنتم تقولون انكم شيعة لبنان العرب... هل هناك شيعة لبنانيون غير عرب؟ وبماذا تختلفون عنهم؟
مع الاسف ان في لبنان بعض اخوتنا الشيعة ارتبطوا بمنظومة ولاية الفقيه في ايران وقدموا لها الولاء والطاعة والتزموا بهذا الخط ونحن نعمل في المجلس على استرجاعهم الى الحضن العربي اللبناني باللين والحسن والمودة .

انتم شيعة لبنانيون .. وهناك في لبنان حزب مؤثر على الساحة السياسية فيه يقول انه يمثل شيعة لبنان .. فماهو ردكم على ذلك؟
نرفض ان يدعي حزب الله تمثيل الشيعة في لبنان، لأن الطائفة الشيعية في هذا البلد لا يمكن ان تختزل بحزب او ان يأخذ حزب الله وكالة حصرية بها... فالطائفة الشيعية لها شخصياتها ورجالاتها وسياسييها وفقهائها الكبار، وهم لم يكونوا حزبيين ولن يكونوا، وانتماؤهم عربي ويعملون لمصلحة لبنان لا غير... ان حزب الله هو الذي قال على لسان الناطق الرسمي باسمه امين السيد عام 1984 بان الحزب "لا يستمد قراره السياسي إلا من ولي الفقيه ونحن جزء لا يتجزأ من الثورة الإيرانية ولا ننفصل عنها ولا نؤمن بالجغرافيا وانما بالتغيير"... ولذلك فهم قدموا الطاعة والولاء لولي الفقيه واخذوا الدعم المطلق والمساعدة منه. صحيح أن حزب الله لبناني الهوية، ولكن قراره يأتي من خارج لبنان من ولي الفقيه في إيران، وهو يعمل لمصلحته وليس لمصلحة لبنان.

تقولون انكم تعملون على استرجاع القرار الشعبي اللبناني من مختطفيه الذين يستغلون الطائفة الشيعية... من هم هؤلاء وكيف اختطفوا هذا القرار... وكيف ستسترجعونه؟
لقد استطاع ولي الفقيه في لبنان ان ينسج دولته وينقلها إلى لبنان العربي من خلال حزب الله وهو يستكمل الآن مؤسساته في هذا البلد عن طريق انشاء المستشفيات والمدارس والمؤسسات الإجتماعية والاعلامية حتى اصبح دولة داخل الدولة... والأسوأ من هذا ان الكثير من الشيعة في لبنان ولأسباب عديدة منها عدم وجود الدعم العربي اللازم لهم في وقت من الاوقات دفع لأن يحل محله دعم النظام الايراني فقد انقادوا الى الشعارات التي حملها ولي الفقيه الى لبنان لأنها كانت تدغدغ مشاعر هؤلاء الشيعة فصدقوها منخدعين... لقد عمل النظام الايراني مثل الصياد الذي يرمي لفريسته الطعام ليصطادها. ومع الاسف، فإن بعض الشيعة في لبنان قد اكلوا طعم النظام الايراني، ولذلك فإننا نعمل الان على انقاذهم وارجاعهم الى حضن لبنان العربي وهذه مسؤوليتنا ومسؤولية العرب جميعًا بالوقوف مع المجلس الاسلامي العربي بكل الوسائل .

الى أي مدى تخشون على لبنان من تأثير ايراني سوري من جهة .. واميركي اوروبي من جهة ثانية؟
نحن نرفض أي تدخل سلبي في لبنان سواء أكان من أميركا أو ايران أو غيرهما، لأننا نريد السيادة الكاملة له... لكننا نقبل التدخل الايجابي كما يفعل اخوتنا العرب وخصوصًا في المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت والاردن وقطر والامارات ومصر الذين يقدمون الغالي والنفيس الى لبنان وشعبه، لكي يصل الى امنه واستقراره في جميع المجالات .. ان اخوتنا العرب من دون النظام السوري يريدون لأخيهم الشقيق لبنان ان يستعيد عافيته وينهض من جديد، وهذا ما لمسناه بعد حرب تموز (يوليو) الماضي على لبنان، فكانت الدول العربية سباقة في دعم لبنان ومد جسور المعونات له ولشعبه لأنهم لا يريدون منه لا جزاء ولا شكورًا غير استعادة عافيته... ونحن مع هذا التدخل الايجابي الذي يحتاج إليه لبنان.

يعيش لبنان حاليًا أزمة سياسية مستعصية فإلى اي مدى تشكل لكم هذه هاجسًا بأن تعيد لبنان الى حرب أهلية أخرى؟
لا أريد أن اتحدث عن صغار القوم في لبنان أو الادوات، وإنما عن اصل المشكلة، وهو النظام الايراني الذي تحكمه ولاية الفقيه، والذي سعى منذ وصوله الى الحكم في عام 1979 للاستيلاء والسيطرة على بلداننا العربية، عاملاً وفق سياسة فرق تسد وهو الذي سبب لنا الكثير من المشاكل، ليس في لبنان وحده، وانما في فلسطين والعراق ايضًا... فبعد ان جمعت السعودية بمكة المكرمة قادة حماس وفتح واتفقوا على الوئام عمل النظام الايراني على افشال الإتفاق لأنه جاء عن طريق دولة عربية... والأسوء ان المنفذ لسياسة ايران هو النظام السوري الذي اصبح يغرد خارج السرب العربي . والنظام الايراني نفسه هو الذي يعاني منه العراق حاليًا الذي خدع شعبه وتحالف مع الشيطان الاكبر "اميركا" في احتلال افغانستان وروج لاسلحة الدمار الشامل في العراق .. ونظام ايران يحاور "الشيطان الاكبر" الان في العراق .. فكيف اصبح هذا الشيطان ملاكًا ليجلس معه ذلك النظام ؟ ان هذا دليل على ان هذا النظام لا تهمه الا مصلحته الخاصة وبقاءه، وليس مصلحة شعوب لبنان او العراق اوفلسطين .

كيف تنظرون الى جولات الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى الى لبنان؟ وهل تعولون عليه لايجاد حل عربي للازمة اللبنانية ؟
ان وساطة عمرو موسى فشلت كما فشل الاتفاق بين حماس وفتح، لأنها مبادرة عربية آتية من الجامعة العربية والذي يعمل على افشالها وتمزيق القمة العربية المنتظرة هو النظام الايراني الذي لا يريد للعرب ان يتوحدوا ويصبحوا قوة .. انا اعتبر ان بعض مشاكل الدول العربية سببها هذا النظام الذي يجب تغييره .

الفتم كتابًا عن كفاح الشعب العربي في الاهواز .. كيف تنظرون الى جهود الشعوب الايرانية غير الفارسية للحصول على حقوقها؟
إن من حق الشعوب الايرانية غير الفارسية التي تعامل من قبل نظام طهران، وكأنها من الدرجة الثانية في البلاد ان تطالب بحقوقها وخاصة الشعب الاهوازي العربي الذي يتطلب انطلاقًا من واجب الاخوة موقفًا عربيًا داعمًا لحصوله على حقوقه، ووقف عمليات الاعدام والسجن والاضطهاد التي تواجه ناشطيه على ايدي السلطات الايرانية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
السنة المقاومين.
عمر عيتانى -

سنة وشيعة خلف حزب اللة وخلف سيد العرب والمسلمين السيد حسن نصر اللة الذي حرر البلاد والعباد.مهما تجنوا فالتاريخ لا يحفظ الا الأتقياء

اكرمكم عند الله اتقا
عادل المحمدي -

اكرمكم عند الله اتقاكمان من حق الشعوب الايرانية غير الفارسية التي تعامل من قبل نظام طهران وكانها من الدرجة الثانية في البلاد ان تطالب بحقوقها وخاصة الشعب الاهوازي العربي الذي يتطلب انطلاقا من واجب الاخوة موقفا عربيا داعما لحصوله على حقوقه ووقف عمليات الاعدام والسجن والاضطهاد التي تواجه ناشطيه على ايدي السلطات الايرانية .

صدقت
د.علي صفي الدين -

بارك الله بأصلك ياسيد أصبت قلب الحقيقة ,لله درك والله كنا ننتظر هذا الصوت ونأمل هذه المواقف التي تعبر عن الحقيقة الخالصة,نحن شيعة لبنانيين وارتباطنا يجب ان يبقى بلبنان العربي دون غيره,ونعمل لمصلحة لبنان وفي ذلك مصلحتنا.الله يحميك ياسيدنا الحسيني

يا حذقين
وحدة -

مالي اراكم تتعاملون مع الفارسية كأنها تهمة!!!ألم يكن سلمان صديق الرسول وأعز صحبه فارسيا!سلمان الفارسياتقوا الله يا بشر ولا تهينوا أحدا مهما اختلف منبته ومشربه لأهداف سياسية

هذا الصوت الشيعي
هاشم هاشم -

نيابة عن شيعة لبنان عامة وعن أهل الجنوب خاصة.نشكر جريدة إيلاف التي أتاحة لنا التعرف على هذه الشخصية العملاقة التي تمثل موقفنا سياستنا الحقيقة في لبنان ,بعيدا عن الممارسات الإرهابية لإعلام حزب الله,والله لو كشف الغطاء واعطي لنا الآمان لعرف العجم قبل العرب أن كلام ومواقف الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي في لبنان العلامة السيد محمد علي الحسيني يمثل أغلب شيعة لبنان ولكن ماذا نقول:التومان الإيراني من جهة والعب على وتر المذهبي من اخرى والضغط والارهاب,استمر سيدنا الحسيني ونحن نسير معك وصوتك هو صوتنا ولك منا كل الدعم.

عاد الإمام الصدر
أحمد مراد -

والله بكيت عندما قرأت هذه المقابلة التي ذكرتني بمواقف وكلام الإمام المغيب السيد موسى الصدر{أعاده الله}كلام ومواقف السيد محمد الحسيني هو نفس كلام مواقف الإمام الصدر فيه مصلحة للبنانيين وفائدة وهو كلام وطني لبنان ,واعتقد ان هذا الكلام اعاد الينا الإمام السيد موسى الصدر من جديد ,والله إننا معك كلامك ياسيد الحسيني لكن ياسيدنا ماذا نصنع بقومنا؟ومن يساعدنا ؟ ومن يدعمنا؟هل لدينا بديل عن النظام الايراني؟ندعو لك ياسيد ولمجلسك التوفيق وقلوبنا معك

زراعة
خضر الكاظمي -

كلما قويت فئة واصبحت خطرة على اسرائيل .. احاطت بها اسرائيل بجنود مرتزقتها من الاعرابيين الذين يرفعون اعلام الصهاينة فوق رؤوسهم ووسط عواصمهم .. هذه المرة جاؤا بأكثر من ذلك حيث زرعوا هذا المدّعي الحسيني ليقص قصته العروبية وكأن العرب وحدهم هم المسلمون وغيرهم لا.. فبأنك من سلالة الرسول الاكرم (ص) كما تدعّي واشك في ذلك بشدة .. فعليك اتّباع سنة الرسول ( ص ) واتباع المراجع الكرام ، لا اقصد الخامنئي ، وإنما هناك الكثير بفضل الله تعالى .. فكن مع دينك وآخرتك يا حسيني كما تدّعي فالاموال زائلة لاتنفعك إن كنت تريد الحياة الدنيا والآخرة .. فالصهاينة والاعرابيون لاينفعوك ....

كشف نوايا الصفويين
داوود الفلسطيني- دبي -

حزب الله الصفوي الرافضي يقاتل اسرائيل بالنيابه عن ايران من أجل تحذير إسرائيل من مهاجمة المشروع النووي الإيراني العسكري ، ومن أجل تكوين مناطق نفوذ شيعية ، وإلا ما هي فائدة الدخول في حرب دمرت لبنان كبنية تحتيه و كأبرياء. وهذا بالضبط ما تفعله سوريا العلوية التي تغتال أي كيان لا يتوافق مع هذا المخطط الصفوي العلوي فقامت بإغتيال رفيق الحريري. حركة أمل المجرمة التي ذبحب العديد من الفلسطينيين الأبرياء في المخيمات و جزرت مخيم تل الزعتر بالتعاون مع القوات السوريه النصيريه و تقاتلت مع حزب الله في بداياته وتحالفت معه الآن.ناهيك عن مجازر النظام العلوي ضد أهلنا السنه في حماه. حدثني أحد أصدقائي ممن شاركوا في حرب لبنان كيف كان الجيش السوري يقف متفرجا حينما كانت القوات الفلسطينيه واللبنانيه تشتبك عنيفا مع الجيش الإسرائيلي. شيعة العراق تمردوا على صدام منذ بداياته و تعاونوا و رحبوا بالمحتل و إيران لأسباب طائفية بغيضه وأفتى السيستاني بعدم مقاومة المحتل و قال أبطحي بأنه لولا إيران لما استطاعت أميركا إحتلال افغانستان والعراق. تلفزيون المنار يلقب عبدالعزيز الحكيم بـ "السيد" مع أنه عميل للأمريكان و يسمي السنيورة بالعميل لأنه يريد القصاص من قتلة رفيق الحريري. تلفزيون المنار يدافع عن غوغائية شيعة البحرين بأنهم مظاليم وكذلك حوثيين اليمن المجرمين بتمويل إيراني. كفاكم إدعاءات بالمظلومية هلكتونا و أنتم أصحاب المخططات الخفيه لهدم الدول السنيه.

حيا هم الله
امير -

احى الروح فيك يا سما حه السيد حسن نصرالله لو وجده فى امتنا الاسلاميه ثلاثه مثل سماحته لما بقيت اسرائيل واعقب غلى رقم 8 ابو عمار اذا كان سنى او شيعى فى النهاى نحن اسلام

لا خير فيهم
أبا الحسنين علي -

كان للرافضة على مر العهود الإسلامية الدور الكبير والمؤثر في المؤامرات التي أدت إلى أنهيار دول اسلامية كبرى، لقد فرقو بادعاءاتهم بين النبي وأزواجه وبين الآل والأصحاب وبين الآل والأزواج.وليكن بمعلومهم أن من فتح القدس هو الفاروق عمر، ومن حررها هو الناصر صلاح الدين. فالتاريخ لم يسجل للرافضة غير التآمر والسعي نحو الفرقة.

توضيح
نافع السعيدي -

اوضح شيئا لمن لايعرف شيء عن التشيع فهناك مدرستان احدهما مركزها النجف الاشرف في العراق وتتمثل بالسيد علي السيستاني وتسمى الحوزة العلمية التقليدية واخرى في قم تتمثل بولاية الفقيه ويقودها السيد علي خامنئي ولكن الحقيقة ان حوزة قم هي ليست الامتداد الطبيعي لمذهب اهل البيت وانما هي حالة انفعالية لاتخلو من عدم الاتزان بينما حوزة النجف الاشرف هي المنبع الاصيل لعطاء اهل البيت وتتصف بالعقلانية والحكمة والتسامح.

هذا صوتنا
شيعة جبل عامل -

لايسعنا نحن شيعة لبنان إلا أن نشكر جريدة إيلاف التي أسمعتنا الصوت الحقيقي لشيعة العرب في لبنان .ونقول:والله لو توقف الدعم المالي لبعض شيعتنا في لبنان والذي يقدمه النظام الإيراني لوجدت اكثرهم في مكان اخرى وعلى سياسة مغايرة لكن ماذا نفعل فايران استطاعت الاستفادة بعض شيعتنا في لبنان واخذهم لخيارات خارجة عن خيارات الشيعة اللبنانيين ولكن يبقى الصوت الشيعي العربي يمثل الاعم الاغلب في هذه الطائفة مع كل الضغوطات التي تتعرض لها هذه الطائفة في لبنان ونحن كلنا امل بالمجلس الاسلامي العربي بقيادة السيد محمد علي الحسيني حتى يصل بنا الى شاطىء الاستقرار والامان

خذوه ، ثم اسمعونا
لبناني -

جانب المعلقين هل خسر احدكم ابنه ابنته ابوه اخوه ماله هاجر واصبح بلا وطن؟ اما الاخرين فالزوا الهدوء، لان حروب العرب لا تدار الا بالنظارات.من يريد المقاومة، لا يقاوم هنا بل فلبأخذ حزب الله لعنده، لان لبنان انتهى فلتفتح جبهات الكلام من سوريا ومن ايران الكلام.يا حضرات المتكلمين هنا، توقفوا، ادفعوا دمكم ومن بعدها نسمع جرأتكم بالكلام.

الشيعة الحق
لبناني جنوبي -

لا اعلم ان اصبح نصر الله نبي حتى لا يمكن لاحد ان ينتقده انا شيعي لبناني جنوبي عربي اصيل متمسك بخط اهل البيت حتى الموت ارفض كافة ممارسات حزب (الله)انتم لا تعلمون ايها العرب ما يعانيه الشيعة من كتمان للصوت من قبل المرتزقة الايرانيين في لبنان نحن كنا دائما مع المقاومة ولا زلنا ولكن عندما دخل حزب الله المعترك السياسي اللبناني تغير كل شيء اصبح سيد المقاومة موظفا من اخلص الموظفين للنظام السوري البعثي المجرم المهم ان يعود حزب الله الى لبنانيته وان يخرج من حجر الايرانيين والسوريين وان يتطلع لبناء لبنان مقاوم وعربي بعيدا عن التبعية وشكرا

والضاحية كلها
إبن الضاحية الجنوبية -

عجيب أمر هؤلاء!وأنا أجزم أنهم لايقرأون وإذا قراوا لايفهمون ...فالسيد الحسيني يضع الامور في موضعها الصحيح ولقد شخص الداء لنا بعيدا .نحن أبناء الضاحية نعرف ونفهم أن سيطرة حزب الله بماله الإيراني وخدماته كلها بغية قبوله .ونحن نعرف ان حزب الله كحزب سياسي ماهو إلا أمعة وأداة بيد الولي الفقيه في إيران ويتحرك تحت اوامره وهنا الخطورة علينا وعلى وجودنا في المستقبل فحزب الله من اجل بعض التومانات الايرانية يأخذنا إلى حيث يريد الولي الفقيه في ايران ويجعلنا مرتزقة ايرانية واصحاب مشروع ايراني في بلدنا لبنان العربي. كلا وألف كلا ..السيد الحسيني تكلت وتحدث صادقا وبل بصراحة ووضوح وهو يعبر عن كثير من اراء الشيعة الاحرار في لبنان . والله والحسيني والضاحية كلها

السيد الحسينى والحقي
صالح الصالح -

لقد اصاب السيد كبد الحقيقه وما حزب الله الا اداة ايرانيه تعمل بالتومان الايرانى لوضع قدمها فى القضيه العربيه المركزيه والا ما هو تفسير استيراد ايران اسلحه من اسرائيل ايام الخمينى وقضية ايران غيت كفاكم ياشيعة لبنان ومن لف لفهم .

تلك هي المسألة
عربيّ أصيل -

مافهمنا من هذه المقابلة والتي تشكر عليها إيلاف..أن المجلس الإسلاميّ العربيّ في لبنان برئاسة السيد محمد علي الحسيني ليس ضدّ الشعب الإيراني بل ضدّ نظام الوليّ الفقيه في إيران والسبب يعود لتدخلاته السلبية في لبنان والعراق والمنطقة..وهذا كلام من ذهب وهو حقٌ..فمن حق السيد الحسيني كمواطن لبناني اولا وكعربي ثانيا ان يرفض التدخل الايراني السلبي في بلده بل السيد الحسيني يقول في المقابلة انها وظيفته وهذا صحيح فكل مواطن شريق امثال السيد الحسيني عليه ان يرفض اي تدخل في بلده وهذا تماما ماقاله السيد محمد علي الحسيني في هذه المقابلة .لله درك ياسيدنا أيها الحسيني العربي من بني هاشم فأصبت القوم في قلبهم .نأمل من جميع وسائل الاعلام ان يتصلوا بالسيد الحسيني حتى نعرف منه الحقائق ونستنير بسياسيته العربية الحكيمة المعتدلة فمثل صوت ومواقف السيد الحسيني يجب ان تسمع وتعرف

مواطن شريف
أحمد عبدالله -

ياسبحان الله!!يعني ليش بس يطلع صوت لبناني شريف رافض لخيانة وطنه ومدافعا عن وطنه وعروبته بصير مباشرة خاين ؟وعميل؟ومرتزقة؟وتهتك حرمته؟يعني مثل ماقال الإمام الحسين{ع}اصبح المعروف منكراً والمنكر معروفا...ياجماعة كل كلمة وكل حرف في هيدي المقابلة مظبوط وصحيح مية بالمية وهيدي هي وحدها الحقيقة بعيد عن الارهاب والضغوطات والتهديدات التي يمارسه ازلام حزب الله والحرس الثوري الايراني على شيعة لبنان ..روح ياسيد محمد الحسيني الله يحميك ويوفقك ويسر امرك كيف مارحت وجيت وبس بقلك انت مواطن شريف

كم نحن بحاجة لأمثالك
محمود هرموش الضنية -

كم نحن بحاجة الى امثالك سماحة السيد الحسيني ولسنا بحاجة لمن يعطل لبنان رغبة لأسياده في طهران والذي فرق السني عن الشيعي وعمل فرزا طائفيا مذهبيا لم نشهد مثله على ممر القرون فتحية اليك ايها السيد الكريم وتحية الى السيد علي الأمين وتحية الى الشيخ صبحي الطفيلي وتحية الى الشيخ محمد الحاج حسن والى السيد احمد الاسعد والى كل اهلنا في الطائفة الشيعية الكريمة المنتمين الى لبنانيتهم وعروبتهم وليس الى طهران التي تريد للبنانيين الاقتتال والتفرقة التي لم نعهدها قبل الان على ممر التاريخ فتحية لكم ايها المحترمين واطال الله بعمركم

شكراً
شيعي خليجي -

فقط أتوجه بالشكر الجزيل لإيلاف وللاستاذ اسامة مهدي على هذه المقابلة التي اخرجت لنا الحقيقة التي طالما أراد حزب الله في لبنان ومن وراءه نظام ولاية الفقيه في ايران طمسها علينا ...نبارك للمجلس الاسلامي العربي في لبنان برئاسة الامين العام السيد محمد علي الحسيني على هذه الجهود والمواقف التي فيها المصلحة الوطنية الداخلية اللبنانية والعربية ..فاستمر ايها السيد الجليل ولاتهتم لمن باع نفسه وعمل خلاف لمصلحة اهله ووطنه

نفتخر ونعتز
الدكتور علي الموسوي -

مرات عديدة قرأت هذه المقابلة وتأملت بها ودققت النظر فيها أكثر,وجدت أن السيد محمد علي الحسيني فعلاً سبر غور الداء الحالي في بلادنا العربية وبالاخض في بلدنا لبنان ,وهو افقه من غيره بالشأن الإيراني و طبيعة تدخلاته فينا ومؤامراته علينا . وهنا سألت نفسي! لماذا بل ماسبب تغيب هذه الشخصية الاسلامية العربية عن ساحة الاعلام ؟والله ان هذه المقابلة قد غيرت فينا وبراينا الكثير الكثير...الله يحميك ياسيد محمد الحسيني من اعداء لبنان واعداء العروبة...والله ينصرك بنصره كما نصر جدك محمد العربي. اخوك:الدكتور علي الموسوي.

عراقي وافتخر
سيد علي الخرسان -

ياسيد محمد الحسيني ياأمين عام المجلس الاسلامي العربي حياك الله في عراقنا. سيدنا ان بعض الشيعة والعلماء في العراق كانوا منخدعين بالولي الفقيه في ايران واليوم وخصوصا بعد جلوس الايراني مباشرة مع المحتل الامريكي على طاولة واحدة في بلدنا العراف انكشف الغطاء وبان المستور بان ايران لاتريد الا مصالها ولاتعمل الا لعودة امبراطوريتها فعلا كلامك رائع ومصيب للواقع .شكرا ايلاف على هذه المقابلة الرائعة

نفس الاسلوب
محمد سلمان -

ان الاسلوب الذي يتبعه حزب الله في لبنان هو نفسه يتبعه اتباع ولاية الفقيه في بلدنا البحرين , والله انه نفس العمل والطريقة والموجه واحد والخطة واحدة. ونقول لسيدنا محمد الحسيني إن اغلب ماجرى في السابق في البحرين كان سببه الولي الفقيه في ايران بعدما حرضنا على بلدنا وكانت النتيجة سلبية علينا وعلى اهلنا , والله لكنا منخدعين بايران واليوم استيقظنا وعرفنا ان ليس لنا سوى بلدنا وولائنا له وعملنا لاجله ونعيش فيه بشرف واخلاص .ندعوك ياسيدنا الى البحرين حتى يفهم الجميع عندنا حقيقة مايجري في لبنان . اعزك الله وسدد خطاك ياسيد ياعربي.

السيد حسن نصرالله
طالب خليل -

نحن كشيعة لبنانيين رأينا التالي:إن السيد حسن نصرالله الواجهة الرسمية ولقائم بالاعمال الفعلي لإيران في البلاد العربية , أن السيد حسن نصرالله ممول من قبل إيران , إن السيد حسن نصرالله ينفذ الاوامر الايرانية لاغير, إن السيد حسن نصرالله يعمل وفق مصالح الامبراطورية الايرانية العليا,ان السيد حسن نصرالله يغرد خارج سربه اللبناني العربي, المرتزقة من ياخذ الاموال من ايران ويبني لها دولة داخل الدول العربي, والشريف امثال السيد الحسيني الذي يعمل لمصلحة لبنان وشعبه ,والسيد محمد الحسيني قالها اليوم نحن الشيعة في لبنان مع الدولة اللبنانية مع الكيان النهائي الذي اراده الامام المغيب السيد موسى الصدر. ياسيد محمد الحسيني كن كالجبل لاتهزه الرياح ,وماضاع حق وراءه مطالب.

wake up
saud -

nassrallah is NOT iranian agent his is israeli agent --the biggest one

رأي مهم ومتطور
حسين عمار -

كنا نظن ان مع وجود حزب الله والدعم الايراني المطلق له سد باب الاجتهاد السياسي عندنا في الطائفة الشيعية ,ولكن اتضح انه مع هذه المقابلة والكلام والمواقف والرأي الشجاع الصادر من أمين عام المجلس الاسلامي العربي في لبنان السيد محمد علي الحسيني الذي اثبت ان هناك من يخالف حزب الله في لبنان سياسيا ويوجد في الطائفة الشيعية في لبنان من لايطيع الولي الفقيه في ايران ,والحمدلله والشكر له اولا وللاستاذ مجري المقابلة اسامة مهدي على ان غير راينا وعرفنا على هذه الشخصية الفذة واللبنانية العربية واخص بالذكر السيد محمد علي الحسيني.فعلا إن إيلاف صوت من لاصوت لهم إلا الحق شكرا إيلاف

ما شاء الله على محمد
عبدالله -

ما شاء الله على هذا المدعو محمد الحسيني الذي يدعي امور لا يفقه بها وايضا اهنأ الطبالين الذين يطبلون لهذا الذي لا يعلم اي متى درس الدين ليضع عمامة رسول الله ورسول الله منه برئ ونشكر ايلاف المحبة للوحدة الاسلامية وعندما ترى فرصة لتعزز الوحدة تأتي الى مرتزقة يقولون انهم شيعة وخاصة هذا المدعو الذي نعرف تاريخه واعرف كل شئ عنه واقول لبعض الطبلين ان لا تفرحوا بهذا المدعي لان الله تعالى قال يا ايها المؤمنون لما تقولون ما لا تفعلون وهذا المدعي يقول بما لا يفعل وألآن هذا المدعي اصبح يدعوا للوحدة ورحم الله ايام ومان يا محمد المشكلة انك تعرج امام جار لك قديم يعرف عنك كم انت متزلف وكم انت جاهل حتى بامور الحياة كلها رحم الله ايام زمان يا محمد عندما كنت لا تعرف كيف الصلاة وفجاة ودون سابق انذار اصبحت سيد واصبحت تحب النظام السعودي والمصري ولو معقولة الدولار فعل فعله معك واصبحت الدولارت معك ومجلسك يعطي الفقراء ولو اصبحت كريم فارجع من تدينت منه امواله وخاصة انك تدينتها من فترة كبيرة فايا ايها المطبلين لا يغركم هذا المدعي لان من عاشر انسان مدة طويلة يعرف معدنه وهذا مثل جنبلاط كل يوم بلون

العمامة و اللحية ...
عبد البا سط البيك -

مهما كبرت عمامة السيد الحسيني و طالت لحيته فإنه لا يستطيع إقناعنا بما يقوله . الرجل مدفوع و مدفوع له . لا نعرف شيئا عن مجلسه و من هم الذين يشاركونه في إدارة هذه الهيئة . بعض الشعارات التي يطرحها السيد الحسيني لا غبار عليها , و أهمها تعاون الشيعة مع السنة لمصلحة لبنان . حسب علمنا أن السيد الحسيني يقف ورائه مجموعة من زعماء الشيعة المتضررين من نفوذ حزب الله . هؤلاء الزعماء السابقون قضوا أوقاتا طويلة و هم يمثلون الطائفة الشيعية في البرلمان ولم يفعلوا شيئا للجنوب و الطائفة. نتمنى أن يستطيع السيد الحسيني أن يرينا شعبية مجلسه على أرض الواقع و لا أن يبرز عضلاته أمام الدكتور العزيز أبو أشرف اسامة مهدي .ثم أنتم بالتأكيد يا مراقبي إيلاف لم تنشروا الردود المؤيدة لحزب الله التي تهاطلت عليكم , وقمتم كعادتك بتطبيق مفهوم حرية الرأي على طريقتكم المعروفة. نقول و بوضوح شديد أن سماحةالسيد حسن نصر الله و رفاقه ليسوا أنبياء و لا رسلا , هم فقط مؤمنون بدينهم و يدافعون عن بلادهم من دون مزايدات رخيصة. تأخرت كثيرا بالظهور يا سيد الحسيني و لو بقيت نائما كان أفضل لك و لمن تدعي حق تمثيلهم.

ماهذه الشيزوفرينيا
حسين العراقي -

لانفهم لماذا يدعى حسن نصر الله انه ضد اميركا واسرائيل في لبنان ، وهو في نفس الوقت يدعم المليشيات الشيعية (بدر ومقتدى وغيرهم) التي تقتل المقاومين الحقيقيين لاميركا واسرائيل في العراق (طبعا السنة فقط لانهم هم وحدهم من يقاتل الامريكان بدافع ديني ) حيث ان الشيعة اسقطو قتال الامريكان ومنهم من يقتلون السنة ويحرقون المساجد ارجو النشر ياعربية)

أصبت كبد الحقيقة
أهوازيون -

لقد أصبت يا ايها السيد القرشي الهاشمي كبد الحقيقة ونحن لا نتوقع ممن لا يستطيعوا ازاحة النظارات الطائفية المصنوعة في قم من على أعينهم ان يتحملوا صراحتك العربية وشجاعتك الانسانية خاصة عندما تحدث حول أرض الأهواز المغتصبة .

شعبية النظام !؟
شيعي أهوازي -

فليعرف اتباع ايران من بعض الشيعة العرب بأن نظام ولاية الفقيه لا يمثل الشيعة فلو سمح لاجراء انتخابات حرة حقيقية بعيدا عن اشراف مجلس مايسمى بصيانة الدستور والاجهزة الحكومية المرتبطة بولي الفقيه لكشف الناس جميعا بأن هذا النظام لا يحظى بشعبية بين الشعوب الايرانية فكيف له أن يمثل الشيعة في العالم ،انظروا كيف يتم مصادرة الاراضي للشيعة العرب في الأهواز وكيف يتم بناء مستوطنات عليها لغير العرب وكيف تم لحد الآن تهجير مليون شيعي عربي من الاراضي الواقعة بين المحمرة وعبادان ومناطق فويرسيات والمراونة وكيف لا يسمح لهم الدراسة باللغة العربية من الصف الأول ولا يسمح استخدام اسماء عربية غير التي تستخدم من قبلهم كونها دينية وكيف يغيرون الاسماء العربية للمدن والقرى والحارات والشوارع بأخرى فارسية . الا يكفي هذا للشيعة العرب ان ينظروا الى وضع خمسة ملايين عربي أهوازي كنموذج للعقلية الحاكمة في ايران . فانا لا اريد التحدث عن الاعدامات لأنت كافة المؤسسات الدولية سجلت اكبر نسبة للاعدامات في ايران خلال العامين المنصرمين بين الشيعة العرب في الأهواز!!!!!!

تحية اجلال للسيد
ابن الأهواز -

شكرا للدكتور اسامة وموقع ايلاف على هذه المقابلة الرائعة وتحية اجلال للسيد الحسيني على موقفه الشريف كأصله من القضية الأهوازية العادلة ،الى الأمام وكن على ثقة بأن الاتهامات ستنهال عليك من كل حدب وصوب لأن اتباع ولي الفقيه لا يحبذون من يغرد خارج السرب لان فكرة ولاية الفقيه ما هي الا لشرعنة الديكتاتورية وتجفيف جذور الفكر الحر وحرية الاختيار .

ضحية
حسن كنج -

والله نحن الشيعة في لبنان رحنا ضحية ايران وسورية .والمستفيد الوحيد من الدعم الايراني هو حزب الله فقط لاغير.حزب الله وكوادره وعناصر يأكلون الكفيار الايراني ويجلسون على السجادة الايراني وينعمون بالنفط الايراني.ونحن وباقي اللبنانيين تحت خط الفقر ونعيش في حالة الذعر والرهب والتسلط والارهاب كل ذلك حتى ينعم نصرالله وحزبه بالاريحية الايرانية.والله نحن في سجن ولاية الفقيه في الضاحية .من يقول الحق وينطق به يقص لسانه ويتهم بالخيانة والعمالة والضلال والكفر ويمارس عليه شتى اساليب العنف ويمارس عليه الارهاب كل ذلك من أجل الامبراطورية الفارسية>الله يحميلنا اياك ياسيد محمد ياسيد الضاحية الجنوبية ..

إعلام حزب الله
جعفر الحاج حسن -

فعلاً إن للاعلام دور كبير, فاليوم سمح لصوت من اصوات الحرة في الاعلام الحر المتمثل بجريدة ايلاف ونأمل بل نتوجه بنداء عاجل لكل وسائل الاعلام ان لاتحصر اعلامها بمايصدر فقط عن اعلام حزب الله من قناة المنار وجريدة الانتقاد ومن لف لفهما .بل على الاعلام الحرة ان يسلط الضوء ايضا على من لا منبر لهم ولاوسيلة اعلام .فنحن نشجع سماحة السيد المجاهد بلسانه وقلمه أمين عام المجلس الاسلامي العربي في لبنان السيد محمد علي الحسيني وندعو للاستمرار بمشروعه السياسي الاصلاحي خصوصا داخل طائفتنا الشيعية في لبنان والعالم العربي.شكرا لايلاف وشكرا لاداراتها وحقاً إنها الجريدة الالكترونية الاولى العربية

حزب الله والأهواز
مراقب أهوازي -

نفرض جدلا بأن السيد الحسيني ليس صادقا فيما ذهب اليه بالرغم من ان الشواهد تثبت عكس ذلك ،لذا دعونا مما قال الرجل ، ولكن أريد ان أطرح سؤالا على حزب الله وقادته الذين يعلنون بانهم يحملون لواء القضايا العربية ،وايضا على مؤيدي الحزب بين العرب من شيعة الى سنة ، ما هو موقفكم من سياسة التفريس التي يمارسها نظام ولاية الفقيه ضد خمسة ملايين من الشيعة العرب في الأهواز ، فقسما بكتاب الله المجيد وبالأنبياء العظام والأئمة والصالحين هذه ليست تهمة من نسيج الخيال بل انها تمارس يوميا حسب خطط ومشاريع موضوعة من قبل للقضاء على وجودنا لاننا عرب وهم يريدوننا ان نصبح فرس لكي يضمنوا بقاء الكنز الأهوازي الذي يؤمن 90% من النفط و80% من الغاز و 45% من المياه في يدهم .هل هناك بين مؤيدي ايران وحزب الله أن يرد على سؤالي دون لف أو دوران ؟

غلطة فتحت هذه الصفحة
marra2 tari2 -

يبدو أن أيلاف قد أفلست إعلامياً لتتوجه إلى أناس مثل هذا لمقابلته واستصراخه فنحن لم ولن ولا نريد أن نتعرف عليه فأشعري واحد يكفي في التاريخ على كل إن غداً لناظره قريب وسوف يظهر الله الحق ويزهق الباطل

ألله مع لبنان
yasmin -

يكرهوك لانك حّر ... وهنّي عبيدبيكرهوك لانك الصدق ... وهني الكذب ومعشعش فين الدجلبيكرهوك لانك العدل ... وهني خارجين على القانونبيكرهوك لانك ما بتساوم... على كرامة الوطن وهني مرتهنينبيكرهوك لانك الشمس ... وهني عتمة الايام وظلم الليالي بيكرهوك لاتك بدك تبني وطن ... وهني ما بدن وطنبيكرهوك لانك مش طائفي... وهني عايشين باسم الطوايفبيكرهوك لانك عملاق كبير ... وهني اقزام حدكبيكرهوك لانك قوي ... وهني ضعاف بيكرهوك لانك رمز ... وهني شوية صوربيكرهوك لانك شعب ... وهني ما بدن شعب بهاالوطنبيكرهوك لانك الدرع ... وهني الفتنيبيكرهوك لانك جسر ... وهني بيقطعو الاوصالبيكرهوك لانك الاخلاص... وهني ما عندن وفابيكرهوك لانك وفا ... وهني الغدربيكرهوك لانك مخييّر... وهني مسيرينعرفت يا شيخ سعد ليش هني بيكرهوك.....؟

الحقيقة
حكيم -

يبدو أن الصهاينة فرحون جدا وهم يجدون وكلاء عنهم في العالم العربي من يسىء الى حزب الله أمثال هدا الشخص او من خلال الخملات الاعلامية من بعض القنوات والصحف والمواقع المملوكة لدولة معادية لحزب الله وسوريا

انتماء شيعي ام لبنان
شادي -

هكذا اضحي مفهوم التشيع و لبنان الوطن متعارضان بجهود ( السيد ) و ممارساته الاختطافيه و سياسه التهديد و الوعيد و سياسه (المسالخ ) للتابعين - قبل الخصوم السياسيين و الاعلام الشمولي المانع للتنوع الذي اشتهرت به الطائفه - فالغي العقل و الاجتهاد و خلط السياسه بالدين و جعل الدين مطيه و اداه لخطف الرعيه فانعزل الشيعه عن باقي اللبنانيين من مختلف الطوائف لأنهم شيعه و الأولويات تختلف عن باقي لبنان - سؤال بسيط ..... هل الشيعه يمارسون السياسه بلبنا بصفتهم شيعه ام بصفتهم لبنانيين ...؟؟ و اذا حدث تعارض مع باقي الطوائف هل يراجعوا انفسهم اولا قبل اتهام الغير بالعماله و التخوين ..؟؟ و هل اذا تبع الدروز قيادتهم الروحيه في اسرائيل و السنه قياداتهم الروحيه بالسعوديه و الموارنه تبعوا روما - و تبع الأرمن قياداتهم في ارمينيا و عاشت الطائفيه لعيون الشيعه و سيدهم و خاطفهم.. هكذا الوطنيه و الا بلا اشكر بشده سماحه الشيخ محمد الحسيني و شجاعته و وطنيته

أين اصبحنا
mohamad -

هل أصبحت مقاتلة اسرئيل تهمة؟؟ أيها المسلمون إن كنتم فعلا، اقرأوا القرأن الكريم لترو أن مقاتلة إسرائيل واجب مفروض علينا وإن اسرائيل زائلة حتما... سر ونحن من خلفك يا سيد حسن نحن شعب لبنان سوف نبقى اوفياء لك مهما واجهنا من حملات مغرضة.وأرواحنا فداك أيها القائد العظيم

كونوا احرارا
محمد بيلون -

طبيعي ما حصل لحزب الله في لبنان ,غدق عليه من الاموال الايرانية.فميزانية حزب الله السنوية اكثر من مليار دولار!!!فالمال الايراني حجب الحق عن حزب الله وبدل ولاءه وجعل الطاعة العمياء لمن بيده المال ...ونحن نقول لإخواننا العرب علينا دعم ومساعدة المجلس الاسلامي العربي في لبنان بكل امكاناتنا لانه محل طمحاتنا وآمالنا وهو ضمانة للاعتدال العربي الاسلامي في لبنان .

انها شنشنه
الشامي -

انها شنشنه نعرفها ونعرف قائلها

عجيب
محمد داشتي -

والله ان قبل 27شباط 2008 ليس كما بعده..كنت اظن ان شيعة لبنان خلاص كلهم مع ولاية الفقيه ويقدمون الطاعة والولاء له قد اعمت عيونهم اموال ايران ومساعدتهاودجلها.لكن لله الحمد هذا السيد محمد الحسيني العربي القرشي الهاشمي أمين عام المجلس الاسلامي العربي في لبنان قال لحزب الله ومن وراءه الفارسية من عروبتنا لن تنالوا .رجاء خاص لاخينا العزيز السيد الحسيني العربي الشهم اهتم بنفسك وحافظ على امنك جيدا فهؤلاء القوم لاآمان لهم ونحن شيعة العرب بحاجة ماشة إليك خصوصا نحن في الكويت التي حاول اتباع ولاية الفقيه من جديد بث الفتنة في دولتنا الغالية الكويت لكن نحن شيعة الكويت العرب قبل غيرنا وقفنا بوجه ازلام ولاية الفقيه ومن ورائهم واليوم بفكرك وسياستك وعلمك وشجاعتك قويت لنا موقفنا الشيعي العربي بوجه اعداء الكويت والعروبة.اخي الفاضل الاستاذ اسامة مهدي نن نعلم انك سوف تتعرض لترغيب وترهيب من ازلام ولاية الفقيه ولكن نحن نعلم ايضا انك اصيل وابن اصل حماك الله وشكرا إيلاف

لبنان أولا
Flash -

بعيدا; عن الإنتماء الطائفي والمذهبي يجب أن يعلو الانتماء الوطني فوق كل اعتبار.لذلك احيي كل صوت حر من اي طائفة وخاصة من الطائفة الشيعية الكريمة المخططفة حاليا; من قبل حزب الله ذو العقائد الغريبة عن الهوية اللبنانية وذو الارتباطات الخارجية بالنظام الارهابي في دمشق والنظام الظلامي في طهران

منصف
أحمد رعد -

ماهو السبب عدم يعارض أحد من اخواننا واهلنا الشيعة في لبنان رأي حزب الله مباشرة تكون التهمة حاضرة وجاهزة:عميل ,خائن,مرتزقة,نكرة,جاهل,واوصاف ومسميات كلها موجوده فقط عند حزب الله وانصاره..لماذا ؟ هل هو ضعف أم خوف؟تسلط أم ارهاب؟متى سوف يفهم حزب الله انه لايستطيع ابدا شراء ضمائر وعقول الناس كلها ,وليس كل الشيعة في لبنان عندهم قابلية بيع مواقفهم ونفوسهم واصواتهم والتخلي عن وطنهم وتغير هويتهم .لا والله فكلنا السيد الحسيني وكلنا نرفض الخيار والمشروع الايراني في لبنان وبلادنا العربية لا لمشروع ولاية الفقيه في ايران لا للتسلط الديني لا للاستبداد والتطرف لا للخيانة . نعم للبنان العربي نعم للمجلس الاسلامي العربي نعم للسيد الحسيني.

الحق اغظم من ان يخفى
رباح عدنان -

نعم يا سماحة السيد اننا لبنانيون مسلمون شيعة وكم اننا بلبنان بحاجة اليك والى امثالك من سادة وعلماء ليكن الله عونك ويسدد خطاك وشرف عظيم لنا بك ادعو الله ان ينير بصيرة ابناء طائفتنا الكريمة ويقفوا الى جانب اخوتنا من كل الطوائف في وجه ايران واسرائيل وسوريا لانقاذ لبنان من ما يكيدون له ولنا

حرية الراي
فاطمة -

كم هو جميل ان نسمع رأي آخر غير رأي السيد حسن نصرالله.والله ربي يشهد بعد خطاب السيد نصرالله الاخير اصبحنا في حالة من اليأس الكبير والتوتر خصوصا نحن في بنت جبيل الجنوبية وحتى الان لم ننتهي من بناء بيتنا وحتى الان لم نعرف ماسبب الحرب التي خاضها السيد حسن في الجنوب ولصالح من وماهي الفائدة ؟لكننا نعمل جيدا ان هذه الحرب ادت الى هدم بيتنا كليا وتشريدا دون فائدة مرجوة إلا فائدة وهو هي أن حرب تموز أصبحت مصدر رزق لحزب الله وازلامه ومن تبعه وسبب دمار وخراب ويأس لنا.والمستفيد الوحيد هو من سبح بحمد الولي الفقيه الايراني وصله الخير الايراني كله.ونحن اليوم مع وجود رأي شيعي لبناني صادر من سيد لهو محل أمل لنا وإن شاءالله يكون كما بشارنا السيد الحسيني لدينا دولة قوية مستقرة ونعيش فيها باريحية فمن حقنا نحن اللبنانيين خصوصا في الجنوب ان نرتاح ونعيش كغيرنا.كل الشكر والتقدير لمجري المقابلة وعلى امل ان نسمع ونقرأ الأكثر عن آراء ومواقف أمين عام المجلس الاسلامي العربي السيد محمد الحسيني

اعانك الله سيدنا
وسام عيسى -

ياسيدنا أيها الحسيني اللبناني العربي,سلام عليكم ورحمة الله وبركاته,ياسيدي انت لديك هدف وقضية مقدسة لكن عليك ان تتحمل تطاول الأقزام والحملة الشعواء التي سوف تستهدفك خصوصا بعد هذه المقابلة التي فضحة فيها الادعياء في طائفتنا الشيعية في لبنان ..

سؤال لحزب الله
اماراتي -

ما رأيكم في احتلال ايران للأحواز - و هل تؤيدون شن حرب تحرير علي المعتدي لطالما تدافعون عن مبدأ التحرير - لن نسألكم عن الجزر المحتله

شمس
هادي كركي -

لاأستطيع إلاّ أن أصف هذه المقابلة إلاّ بالشمس التي أظهرت لنا حقيقة مايجري في بلدنا ووطننا لبنان .وخصوصا نحن في الاغتراب لم يكن يصلنا سوى اخبار حزب الله مع افضل مكياج له,لكن التدليس لن يدوم والظلام رحل مع ظهور شمس الحقيقة بهذه المقابلة عبر جريدة الحق والحقيقة إيلاف.شكراً إيلاف.

حزب
الحلبي -

الكل يعلم من هو حزب الله حارس الحدود الاسرائليه كما علمه اسياده في سوريا وايران ان النظام السوري كان ولا يزال افضل حارس على الحدود الاسرائليه وقد اختار حزب الله ان يكون ممثله في لبنان لحراسة اسياده الاسرائليين وان يأمن لهم ما تحتاج اليه اسرائيل من معلومات استخباراتيه عن الفلسطينيين الذين يعبرون الحدود لتنفيذ عمليات كما امن لهم المخدرات والبضائع الايرانيه مقابل السلاح الاسرائيلي . ان حزب الله قد نجح في اخداع الكثيرين من العرب على انه مقاوم وحامي الحمى في جنوب لبنان لكن بعد ان اختلف مع سيده اولمرت ومن اجل الغاء المحكمه الدوليه التي تدين اسياده في سوريا حصل ما حصل في حرب تموز.ان حزب الله هو عصابه مرتزقه يتبع لمن يدفع له اكثر من المال فوجد ان ايران هي التي تدفع المبلغ المطلوب له لكن سرعان ما انتهت مهمته انقلبت عليه للتملص من الجرائم التي ارتكبها حزب الله بامر من ايران او سوريا او اسرائيل.

go home
zeynab -

i am 4rm the south and iam telling nasralla go home u dont belong 2 lebanon we want peace in our land not blood we want education not blood i feel sorry 4 the kids ho lesson to him he is making brain wash 2 this children they beleave in death and we beliave in living in our country lebanon go home 2 iran u dont belong 2 lebanon

نحن في الخدمة
محمد النويس -

منذ فترة ونحن نقرأ مقالات بقلم امين عام المجلس الاسلامي العربي في لبنان العلامة السيد محمد علي الحسيني ونحن نرى فيه المرجعية الاسلامية العربية المعتدلة وخصوصا قول في المقابلة انه مع كل من قال لا اله الا الله محمد رسول الله وتمسك بالقران الكريم والسنة بعيدا عن البدع والضلال .من هنا نحن في خدمة المجلس الاسلامي العربي في لبنان ومستعدون لدعمه في مشاريع مهمة ونمد يد الخير والتعاون معه دون تحفظ ابشر ياشيخ محمد الحسيني نحن العرب معك والى جنبك وكن على ثقة اننا لن نترك ابدا سلام عليك وعلى اخوانك.

مناشدة ونخوة
قاسم فنيش -

ياعرب نحن شيعة العرب في لبنان نقسم لكم اننا في سجن باسدران الكبير,يحرسه الحرس الثوري الايراني في لبنان ,لانستطيع الكلام والله لو لا قرأت مقابلة هذا السيد الشهم الجليل الشجاع الحسيني فعلا بدمه ومواقفه البطولية.ليعلم العالم اننا نريد الخروج من هذا السجن ونريد فك ارتهاننا لايران .وتبعيتنا لهم قصرا.ولاأمل لنا إلا هذا المجلس الاسلامي العربي الذي نجزم ونعتقد بقيادته الحكيمة والشجاعة بشخص السيد محمد الحسيني,من هنا نناشدكم وننخاكم بالعروبة والاسلام والانسانية ان تساعدون اخوانكم في لبنان الضاحية الجنوبية لبيروت.

خدعتهم ايران
سلمان -

الان كنت اتحدث مع اخ شيعي من اهل مدينة الناصرية في جنوب العراق قال لي لقد خدعتنا ايران وعملاء من جماعة عبد العزيز الحكيم وغيرهم وصرنا نفكر الان بالطريقة التي تخلصنا منهم بما فيها الثورة عليهم بعد ان طغوا وسرقوا ثروة العراق وهو الذي قال لي اقرأ المقابلة الصحفية مع السيد محمد الحسيني على موقع ايلاف وقال نحن بالعراق نحتاج الى واحد مثل السيد الحسيني .

يستحق الأهمية
د.فياض -

لايخفى على كل عاقل أن كل كلمة في هذه المقابلة تستحق الدراسة فعلاً.دعونا من اسلوب التسقيط والتخوين والشخصنة والادعاءات والافتراءات والسب والشتم.إن هذه المقابلة تخفي في طياتها امور وحقائق تحتاج لدراسة اعمق وادق .لذا نأمل منكم إدارة جريدة إيلاف إجراء لقاء آخر مع أمين عام المجلس الاسلامي العربي في لبنان السيد محمد علي الحسيني ,حتى يبين لنا حقيق النفوذ الإيراني في بلادنا العربية وماهو الدور الحقيقي لحزب الله ولماذا يعمل على افشال المباردة العربية ونريد ان نستوضح من سماحته كيف يمكننا ان نساعد وندعم مشروعه السياسي في لبنان .وللتاريخ إننا نستبشر بالسيد الحسيني خيرا ومستقبل افضل لشيعة لبنان وللشيعة العرب .بارك الله بالسيد الحسيني وبارك الله بإيلاف.

صمانة
علي خليفة -

بالسيد نصرالله توتر لبنان ومات شيعته...بالسيد نصرالله تهدم لبنان وخرب ديار شيعته..بالسيد نصرالله اصبحت هوية لبنان ايرانية واصبح تابع لمحافظة طهران..بالسيد نصرالله سوف يبقى لبنان ساحة لحرب الاخرين وبريد .بالسيد الحسيني تنفس الشيعة في لبنان الصعداء ويعمر ويستقر لبنان ويرتاح..بالمجلس الاسلامي العربي في لبنان آمل وحياة أفضل..مع المشروع السياسي للمجلس الاسلامي العربي يكون لبنان الضمانة العربية .بالسيد الحسيني الضمانة لهوية وانتماء لبنان العربي.

ديمقراطية
ياسر عطوي -

على السيد حسن نصرالله وازلامه عدم تهميشنا داخل الطائفة الشيعية في لبنان ,عندهم راي وكمان نحن عنا راي لازم يحترم..الله خلقنا وإلنا وجود ومكانة وموقف وكلمة ..خلينا نكون ديمقراطيين ونتفهم حرية الراي والتعبير دون سب وشتم وتخوين وتكفير...حزب الله في لبنان ليس كل الشيعة ونقطة على السطر...كمل سيدنا ياشهم ياحسيني ونحن ولبنان والعرب معك .أكبر تحية من قلوب الشيعة في لبنان لإدارة جريدة إيلاف..وكل إعلام حر

في عين الحقــيـــقـة
حيدر طالب الحسيني -

كشيعي عربي محايد كنت دائما اتعاطف مع الشيعة في إيران كاخوان لي بالعقيدة و المصير و لقد فرحت أشد الفرح لنجاح الثورة الاسلامية الايرانية و تفاءلت بها وانتظرت ظهور دستورها الاسلامي الذي كان سيضع سابقة تاريخية للعالم الاسلامي الجديد وكم كانت خيبتي عظيمة,أردت التماس الاعذار فلم أجد,ثم جاءت الحرب العراقيةـالايرانية ومقالة الامام الخميني(طريـق القدس يمر في كربلاء) ومعارضته وقف الحرب بعيد نشوبهابشهر لتستمر8سنين ازهقت ملايين الارواح المسلمة وأصر على استمرارها بل و اتساعها إلى أن أفلست ايران و اضطر لقبول السلم بعد ان رفضه عشرين مرة و شبهه بشرب السم.و لا ننسى فضيحة(إيران جيت) و تجارة الاسلحة السرية مع اسرائيل و اميريكا التي لم تبق لشعار (الموت لامريكا ولاسرائيل) اي معنى! وكيف انسى اثناء زيارتي لايران سنة1986 رأيت الوضع المزري حيث الفقر الاسود و الامراض الفتاكةالتي كان يعانيهاالايرانيون اولائك الذين ضحوا بابنائهم وازواجهم لنجاح ثورة المستضعفين , وفي زيارة أخرى سنة 1995بعد انتهاء الحرب توقعت ان ظروف السلم افضل لاكتشف ان لا رجاء فما زال الفقر المدقع و العوز ظاهران للعيان رغم ازدياد موارد ايران النفطية 11ضعفا,واما احوال الاقليات القومية في ايران فلا يمكن وصف بؤسها و اهمالها بل و اضطهادها ,فعرب الاحواز الذين نصفهم شيعة و كانوا الصاعق الذي فجر الثورة على الشاه باضراب عمال النفط,هؤلاء يعانون اصناف الظلم و الازدراء والعنصرية بل و الابادة العرقية و الثقافية,وحتى اتراك ايران الاذرييين يعانون التمييز رغم انهم شيعة امامية’و كذلك البلوش و الكرد وغيرهم. لقد تلاشى كل امل عندي باسلامية النظام الايراني و حين التقيت ببعض اللاجئين العراقيين الشيعة في ايران وضعوا النقط على الحروف بشرح وضعهم كالمستجير من الرمضاء بالنار ,و كانوا يسعون للهجرة الى اميريكا و كندا و استراليا هربا من الذل في ايران,ما عدا الذين اثبتوا اصولهم الايرانية و استعادوا جنسياتهم. و أما ازدواجية النظام فقد بلغت حد الانفصام النفسي: فحزب البعث العراقي صهيوني و عفلقي وحزب البعث السوري صديق و حليف! و اسرائيل عدوة و شريكة تجارية! واليهود الايرانيين لهم نائب في البرلمان وكنسهم و اهل السنة غير معترف بهم وليس لهم مسجد واحد بطهران!والموت لامريكا و اعلى الشخصيات الايرانية تزور امريكا و فرق الكرة تلعب معهم! وجاء احتلال العراق ليسجل اعلى اص

ما هذا الدجل السياسي
د.محمد جمال -

حزب الله الشيعي فرع لبنان هو ضد إسرائيل وضد أمريكاوضد ألستكبار العالمي ولتطهير أراضي الوطن اللبناني. أما أحزاب الله في العراق (إبتداءا بمنظمة بدر الأيرانيه+وحزب الله فرع العراق+ جيش المهدي+ منظمة ثأر الله + منظمة ثأر الحسين+ منظمات وفرق القتل على الهوية ..) فلا هم لها إلا ذبح أبناء السنة وإحراق مساجدهم وتهجيرهم وتدمير مدنهم، أما أمريكا وجيشها في العراق فهي (القوات متعددة الجنسيات -ليس إلا- وهو جيش التحرير). وكل من يقاوم قوات الأستكبار الأمريكي يدفع دمه رخيصا لتحرير العراق الجريح فهو إرهابي ويجب على المليشيات الشيعية تطهير العراق منه.وهذه الميليشيات هي الأساس في تثبيت الأحتلال والذي وصل الى خط الهزيمة النكراءعام 2005 ولكن عمل تلك الملشيات كأدلة ساعد الأمريكان كثيرا في إنقاذهم ونصرتهم. أسألكم بالله أن تجدو لي جوابا عن هذا الدجل السياسي؟

سلمان منا أهل البيت
محمد -

سلمان منا أهل البيت ----تعجبني بعض التليقات التي تمتدح بالسيد وأظن الذي كتبها واحد وبعدة اسماء مستعارة وأقول له العب غيرها وصعب عليك دق الاسفين بين ابناء الطائفة الواحدةوبين المسلمين الذي وحدتهم كلمة سيد الامة سنة وشيعة جناحين ترفرف بهما امة الاسلام من الشرق الى الغرب فالهنا واحد ورسولنا واحد وسيدنا واحد هو سيد المقاومة وسيد هذه الامة وهيهات منا الذلة

مجرد سؤال من نصرالله
الأهوازي المنسي -

شكرا إلى الدكتور أسامة مهدي وتحياتنا إلى السيد الحسيني الذي قد أثبت من خلال مواقفه الشريفة والشجاعة أنه حقا أبن بار للعروبة والإسلام والتشيع.. اما حزب الله بقيادة حسن نصرالله فلا شك بانه لا يملك قراره السياسي المستقل, لدرجة أصبح عمليا مجرد اداة لتنفيذ سياسيات النظام الإيراني ومغامراته في الشرق الاوسط وذلك على حساب المصالح الوطنية اللبنانية ومصالح أمتنا العربية الإسلامية....والسؤال الذي يطرح نفسه هنا ماذا سيكون موقف نصر الله لو توصلت طهران إلى اتفاق مع واشنطن وتل أبيب على غرار فضيحة إيران غيت؟!. وما هو موقف السيد نصرالله العربي!! المسلم!! الشيعي!! المناضل!! من سياسيات طهران التعسفية في الأهواز العربية المحتلة ذات الاغلبية الشيعية والجرائم البشعةالتي ترتكب هناك والتي أخذت تتجاوز ما يرتكبه الكيان الصهيوني من جرائم بحق أهلنا في فلسطين..؟؟

وكأننا وكأنهم
الشيخ خنافس -ليبيا -

أنا لا أرى إختلاف بين صورة نصر الله ومن أختلف معه،

الحقيقة لا تموت
من بكر -

هذا الكلام هو الدواء للداء الذي نعانينه، ونضيف بأن من كان سيد المقاومة بات عداداً للمتظاهريين

حق طبيعي
علي قانصو -

أرى أن من حق أي مواطن لبناني العتبير عن رأيه والدفاع عن وطنه ,وهذا بالفعل ما فعله السيد محمد الحسيني عبر عن رأيه بصراحة وبكل جرئ.ودافع عن وطنيته ووطنية الطائفة الشيعية في لبنان .وأكد حبه للوطن وانتماؤه للامة العربية .وبيّن موقفه من حزب الله وسياسته,فهذا رأي محترم وخطوة مهمة نحو إسترجاع الطائفة الشيعية في لبنان إلى حضن لبنان العربي,نشدّ على يديك ياسيد محمد الحسيني,سر فعين الله ترعاك.

إلى المعلق رقم 1
العربى الاصلى -

تكلم عن نفسك ولا تتكلم عن غيرك وتقول الكل .انت وراء سيدك أنت حر أما أنا فلا وألف لا .

لاحظو الفرق
ابو علي -

يحكى ان عندما احتل الانكليز العراق بعد الحرب العالمية الثانية ذهب الحاكم العسكري الانكليزي الى المرجع الشيعي آن ذاك و قال له انتم الشيعة اكثرية في العراق و انتم مظلومين لقد اتينا العراق لنصرتكم !!! كان الجواب من العلامة المرجع الجليل فقال : ان الفرق بيننا و بين اخواننا السنة قدم هم يغسيلونها و نحن نمسحها فلا تحشر نفسك بين اقدامنا اما الان فانظرو ماذا يحصل في العراق ؟ مئات المساجد السنة في البصرة هدمت و مساجد الشيعة في شمال العراق كذالك هدمت .والمشهد نفسه سيتكرر في لبنان اذا لم يكن انتمائنا للوطن وليس لولايه الفقيه

هذه أدبياتنا
محمد شمس الدين -

أعتقد بأن كلام أمين عام المجلس الإسلاميّ العربيّ السيد محمد الحسيني يجسد ما أعتقده الامام الراحل الشيخ محمد مهدي شمس الدين {ره},وهذه هي أدبياتنا السياسية في لبنان .وغير هذا لا يمثلنا حقيقة وكفى ...

لماذا الآن ؟؟؟؟
rima -

أنا شيعية ومرجعيتي في لبنان وليس في إيران وإني أوؤيد حزب الله لأنه رفع رأس لبنان أمام كل العرب المتخاذلين والعالم أجمع والتاريخ لن ينسى ذلك أبدا" وإن أمثال هذا السيد على الرغم أن لي صلة قرابة تربطني به ولكن أود أن أقول له خاف الله يا سيد فإنك لن تعيش الدهر وإنك ملاق ربك لا محاله وإنك محاسب على هذا الكلام فلا تبيع آخرتك بدنياك فلماذا تقول ما قلته الآن مع هذه الحمله الغوغائية على حزب الله ولم نسمع صوتك أبدا" ولم نعرفك كل هذا الوقت أم أنك قد انضممت إلى الجوقة الحالية ممن يريد تشويه حزب الله وانتصاراته

إلى هاشم هاشم
جنوبية -

نيابة عن شيعة لبنان عامة وعن أهل الجنوب خاصة!!! من كلفك تحكي عنّا؟ أنا شخصيا ضد كلامك ومع السيد وفدا عمامة السيد

المقاومة
جعفر فضل الله -

أعتقد أننا في لبنان نجمع على ان المقاومة واجب وطني وشرف لكل مواطن وهذا لاينكره حسب اعتقادي السيد الحسيني.بيد المشكلة تكمن بحزب الله السياسي والتزامه المطلق السياسي والعسكري بالولي الفقيه في ايران وتقديم الطاعة والولاء المطلق له.لذا لانرى من حزب الله إلاّ الممثل للولي الفقيه الايراني في لبنان والمنفذ لخططه في بلادنا .وما نريده نحن هو الالتزام بالسياسية اللبنانية ولعمل لصالح الدولة اللبنانية وعدم السماح لاتدخل اجنبي او الارتباط باي دولة خارج الدولة اللبنانية فالبنان هو بلدنا

إلى الأخت rima
عربي من الأهواز -

كيف يمكن لحزب تابع لنظام عنصري حاقد على كل ما هو عربي، ويحتل أرضا عربية ويقمع شعبا عربيا (شيعيا) وهو الشعب العربي الأهوازي ويزرع الفتن في كافة أنحاء وطننا العربي وخاصة في العراق الجريح، أن يرفع رأس لبنان والعرب؟!!!.. إن حزب الله إذا حارب إسرائيل فإنه يفعل ذلك بالنيابة عن نظام ولاية الفقيه في طهران، وإنطلاقا من مصالحه الضيقة ومشاريعه التوسعية فقط!! وأنه يتحرك ويناور ويعربد في دائرة تضارب المصالح بين طهران وتل أبيب فقط.!!. فإذا ما تم إغلاق هذه الدائرة بشكل أو بآخر مثلما حصل خلال فضيحة إيران غيت فإن كل التحديات والتهديدات والشعارات الرنانة التي يطلقها حسن نصرلله ضد إسرائيل ستتبخر دون شك!! وغدا لناظره قريب!

لست عمرا ولا عيتانيا
هاشم -

لست عمرا ولا عيتانيا تكلم عن نفسك فقط و لا تشمل كل الناس فانت لا تمثل شيئا بالنسبة لنا و لغيرنا. و الشكر الجزيل للسيد الحسيني و اتمنى ان يزيد من عمله لمحاربة خاطفي الطائفة الشيعية و حقوقها في لبنان

وما ينطق من قول
muslem arabi-farissi -

بسم الله الرحمن الرحيموما ينطق من قول الا ولديه رقيب عتيد اي الامور ادهى تحكم الغرب بعقولنا ومصادر الطاقة لدى شعوبنا ام خفة عقولنا وسرعة تعصبنا تارة سنة شيعة وطورا عرب وفرس لا ادري الى متى نبقى ندور في فلك العصبيات بلا تمعن لما يجب ان نستفيد به لدنيانا او اخرتنا

الأمل موجود
nabil -

طالما ان مثل هذه البذرة لازالت موجودة اذا الامل موجود بان يتغير الحال الى الافضل ..... سؤال بسيط لكل من يؤيد حزب الله وايران ..... كيف يستوي ان يكون حزب الله المدعوم من ايران والذي يعادي امريكا حليفا لعبد العزيز الحكيم ومقتدى الصدر المدعومين من ايران المتصالحين مع امريكا ؟...... هل من المعقول ان يكون الصيف والشتاء فوق سطح واحد ؟..... انا كمسلم سني يسعدني ان أقابل الاخ ( السيد الحسيني المحترم) بأن يكون هدفنا واحد الا وهو لبنان سيد حر مستقل وعربي الهوى والانتماء وليس فارسي التبعية

ماقيل
جعفر الصادق -

بغض النظر عن القائل - مع فائق إحترامنا له والتقدير- نحن مع ماقيل هو يعبر عن مايختلج بشعورنا ولانستطيع البوح فيه...السيد الحسيني لقد تقدمت علينا واعلنتها عاليا نحن نريد لبنان سيدا حرا عربيا مستقلا نعيش فيه بامن وامان واريحية واستقرار... من يرفع علم ايران في لبنان لايستحق>>>

انما وليكم الله
ابو احمد من لبنان -

عندما قرات ما تصرحون به وبعدها رايت صوركم بجانب الملوك الذين هم ملوك الفساد احببت ان ادعوا لك ان يحشرك الله معهم , انزع عمامة رسول الله عم راسك وضع القلنسوة لاننا نحارب في لبنان اعداء الله ورسوله الذين لن يرضو عنا حتى نتبع ملتهم .ولن نتبع ملتهم, مبروك عليك ولايتهم ونحنا سيبقى ولينا الله ورسوله وتعلمنا من الحسين ع ان الحياة مع الظاليمن برما ,فداك يا سيدي يا نصر الله يا صانع العزة..

احسنت يا فقيه الكوفة
اسماعيل الحسيني -

من امسى واصبح ولم يهتم بامور المسلمين ليس بمسلم, الحمدلله انه هناك جمهورية اسلامية وقفت بجانبنبا ودعمتنا لننتصر على اعداء الله الصهيانة لكن الغريب اننا لم نعرف لك اي موقع في مواقع الشرف والجهاد ضد هذا العدو لكن شاهدناك بجانب من حرم حتىالدعاء للمقاومة وبجانب من وصف المقاومة بمغامرة ’ وانا اطالب ال الحسيني الشرفاء اعلان التبرء منك ذكرتني بفقيه الكوفة , لكن انصحك بان تدرس مواقف الامام الحسين الذي علمنا كيف ننتصر بدمائنا على السيف ولم نتعلم منه الوقوف على ابواب الزعماء .كما شاهدنا صورك المهينة لعلماء الاسلام الى جانب المفسدين ~انا اسماعليل الحيسيني من لبنان اعلن وباسم عائلتي التبراء منك وهذا امام الله اعلان البراءة من البائعين لدينهم . اتحداك بنشر هذا الاعلان. اسماعيل الحسيني ابن اخت السيد حسين الحسيني رئيس مجلس النواب اللبناني سابقا ,

اعوذ بالله
ابو مصطفى -

انا من حلب الشهباء ولم اشعر بالعز والفخر الا عندما قاد السيد حسن نصر الله الصادق الوعد الذي جاهد في سبيل الله اعداءالله ورسوله ووقفت الى جانبه جمهورية الاسلام والعز ايران وقدم ابنه شهيدا في وجه العدو الاسرئيلي فشعرنا بالعزة والفخر لكن الغريب اننى فتشت عنك وعن تاريخك فلم اجد فيك الا المطيع لاهل الدنيا , اجمل كلمة قالها السيد الصادق حسن نصر الله لكل متطاول ...انت مين وشو تاريخك وين كنت وشوقدمت لشيعة لبنان يوم اعتدت اسرائيل على اطفال قانا وجنوب لبنان , الحمد لله اننا نعيش في زمن نصر الله , ابومصطفى من حلب الشهباء جار المسجد الذي وضع فيه راس الامام الحسين ع

انت مين
سهيل ناصر الدين -

الحمد لله رب العاليمن , اذا رايت العلماء على ابواب الزعماء . على باب من تقف وعلى من تتطاول, ايران هي دولة رسول الله(ص)وقبل ان تتهجم على ايران تهجم على اسرائيل التي تعتدي على قدسنا وتعتدي على اهلنا في فلسطين ولبنان , ولولا دعم الجمهورية الاسلامية وجهاد حزب الله لما كان هناك لبنان وابطال حزب الله هم السيادة والشرف والعزة وامامنا الصدر قال ان التعامل مع اسرائيل حرام والسلاح زينة الرجال ,العجيب الغريب من اين تخرجون من اي سفارت واي اقلام ماجورة انتم , دعائي لكم ان تهتدوا وكل كلامكم لن يقدم ولن يؤخر , مع دعائنا لكم بان يحشركم الله مع من تتولون .واذكرك بان هذه الدول العبرية العربية التي وضعت رجالها ومالها في حرب ضد الجمهورية الاسلامية في بدايتها لم نسمع عنها انها تحركت مرة واحدة في مواجهة العدو الصهيوني.

ما شاء الله
زين الموسوي -

السلام على من اتبع الهدى, الحقيقة انني قرات لكم بعض ما كتبتموه فوجدت انه من واجبي الشرعي ان ارد عليكم وللاسف انني اعرفكم جيدا وانت تعرفني جيدا. لمصلحة من التطاول على الجمهورية الاسلامية الايرانية هل الارض التي حررت في لبنان هي اراضي ايرانية او سورية , الن تسمع اليوم ان امريكا ترسل بوراجها قبالة الساحل اللبناني وتهدد المقاومة في لبنان الا يكفيك ان ترى بعينيك القتل اليومي لاهلنا في فلسطين واهلنا في جنوب لبنان .هل لك الشرف ان تكون في صف جعجع وجنبلاط وسعد الحريري واسيادهم وملك الاردن الذين نرى صورك معهم.انما وليكم الله ورسوله والذين امنو , والذين كفروا وليهم الشيطان مبروك لك ولايتك لجورج بوش ولا تظن بان الشيعة في لبنان جاهلون.فان تجد من يبايعك اكثر ممن بايعو على الامين وباسم السبع ,فعلا انكم سواء.. ...نصيحة لكم من السيد زين الموسوي من منطقة الاوزاعي التي انجبت الشرفاء..وقدمت الشهداء لتصنع وطن العزة والكرامة......

داوود الفلسطيني-دبي
القحطاني -

لله درك على ما كتبت, بالفعل لديك المام كامل بما يدور في المنطقة, لله درك لفهمك العميق لما يفعله القوم من ألاعيب مكشوفة, سواء في العراق, او لبنان, او سوريا, لله درك لادراكك مدى ما يمثله هؤلاء القوم من خطر علينا, كلها مخططات للنيل من السنة, كلها مخططات لتشييع السنة,

مهزلة مخجلة!!
الأهوازي الصامد -

بعيدا عن الغوغائية والعواطف الجياشة إذا ما نظرنا إلى ما فعله ويفعله نصرالله هذا فإننا سنجد دون شك بأنه لا ينصر لبنان ولا شيعتها وإنما ينصر ألد أعداء الأمة أي إسرائيل وإيران!! لماذا لأن أولا أن إسرائيل كما هو معروف لا ترغب على الاطلاق في استتباب السلام في الشرق الاوسط وفقا لطبيعتها العدوانية واستراتيجيتها السياسية والعسكرية التي تقتضي مواصلة الصراع والحروب مهما كان الثمن. ومن هنا يتضح بانه كل من يمد الدولة العبرية هذه بالذرائع والاسباب لمواصلة مغامراتها العسكرية وسياسياتها العدوانية والتهرب من استحقاقات عملية السلام فإنه في واقع الامر يقدم لها خدمات جليلة ويساعدها عمليا على تنفيذ خططها واستراتيجيتها!! وهذا ما يفعله نصرالله!!أما فيما يتعلق بإيران ولاية الفقيه فإنها ترى هي الأخرى في استتباب السلام في الشرق الاوسط كابوسا مرعبا خصوصا في هذه المرحلة التي تشهد تصعيدا متواصلا للنزاع بين طهران والغرب نتيجة تضارب المصالح بين الجانبين منذ انهيار الاتحاد السوفييتي السابق والذي قضى على أهمية إيران الاستراتيجية كسد منيع أمام التسلل الشيوعي للمنطقة، وهو الامر الذي لا يمت إلى مصالح العرب أو لبنان أو الشيعة بأي صلة. ولكن لماذا إيران الملالي تعتبر السلام بين العرب وإسرائيل كابوسا مرعبا؟؟ لأنها ببساطة تخشى من أن تؤدي نهاية الصراع العربي الإسرائيلي إلى بروز قضية احتلالها لمنطقة الاهواز (عربستان) العربية التي توفر نحو 90 في المائة من صادراتها النفطية وكذلك قضية احتلالها للجزر العربية الثلاث في الخليج العربي. ومن هنا تقتضي مصالح إيران القومية بأن يظل العرب منشغلين بصراعهم مع إسرائيل حتى تواصل طهران نهب ثروات الأهواز النفطية دون أي رادع عربي أو دولي. علما أنه وفقا للإحصائيات الرسمية فان عائدات إيران البترولية قد بلغت خلال الأشهر الاخيرة 70 مليار دولار!!! ..وعندما ترمي إيران لنصرالله أو حماس بفتات غنائمها من النفط العربي الأهوازي المسروق فإنها تتحول إلى (جمهورية الإسلام والعز)!! وحامي حماة العرب وفلسطين ولبنان والشيعة!! .. يا لها من مهزلة مخجلة!!!

رداً على إسماعيل
المحامي مهدي الحسيني -

باسم عائلة الحسيني في لبنان التي كانت ولا تزال تمثل الخط الوطني اللبناني العروبي في لبنان , والتي كان لرجالها وعلمائها التاريخ الوطني والاسلاميّ المعتدل ويشهد على ذلك البعيد قبل الغريب.نقول:إنّ اخينا وأبن عمنا السيّد الجليل محمد بن علي الحسيني – دام عزه وحفظ الله ورد كيد أعدائه إلى نحورهم- خطه ونهجه وفكره ومواقفه محل إحترام وتقدير عندنا , ونحن نحترم حرية الرأي والتعبير حتى على فرض أنها تخالف رأينا وسياستنا مثلاً ,فليس من آدابنا و لا من عادتنا أن نواجه الرأي الآخر بالشتم والسب والتعرض الشخصي ,وأسلوب التسقيط هو لغيرنا . ومن حاول الفتنة بيننا والدعوة منّا لايحق له التهجم على أسياده من العائلة الكريمة ,وأما دعوته الباطلة فهي تنفذ داخل حزبه الالهي وليس داخل عائلتنا الكريمة المتماسكه المحترمة.من هنا : على حزب الله وأنصاره أن يتقوا الله ورسوله ويبتعدوا بسحرهم المفرق عنا عائلتنا ولا يتدخلوا بشؤوننا . فنحن أحراراً وليس عبيد, نحن لبنانيين ننتمي لهذا الوطن كغيرنا ,وديننا الاسلامي ونقول بالشهادتين ونمشي على كتاب الله وسنة نبيه . وما قاله اخونا البار الشهم العلامة السيد محمد الحسيني هو يجسد تاريخنا كعائلة اشراف في لبنان وكشيعة عرب , ربنا أعز السيد محمد الحسيني وأعزنا به وانصره وانتصر به .المحامي مهدي الحسيني.

منحبك لان لبناني
مواطنه لبنانية -

ياسيد محمد الحسيني نحن فرحنا فيك وبحديثك الحلو وحبيناك لانك لبناني وكلامك لبناني ومواقفك لبنانية .ياريت كل الطائفة الشيعية بتحب لبنان مثل السيد الحسيني

أين الرد؟
زهراء صفي الدين -

كعادة الجهلاء الحزابلة...يكلفهم الوليّ الفقيه الرد على منطق الحق بالباطللم أرى أيّ تعليق من أتباع الوليّ الفقيه في لبنان.أين النقاش؟أين مقابلة الرأي بالرأي؟أين حرية الرأي والتعبير؟أين قولوا للناس حسناً؟أين إدفع بالتي هي أحسن؟أين الإحترام والوقوف عند الشبهات؟للأسف كل هذا لاوجود له في آدبيات ومبادىء أتباع وانصار السيد حسن نصرالله..ماجاء في هذه المقابلة يعبر عن رأي مواطن لبنانيّ عربيّ إسمه السيد محمد علي الحسيني,وإذا بأنصار السيد نصرالله كعادتهم عند كل من يخالفهم بالرأي.يشوهون الحديث ويشرعون بالهتك والسب والشتم والتجريح والتخوين وبالتالي يحاولون نقل الناس الى موضع اخر ونقاش آخر وهذا إن دل على شيء إنما يدل على مدى ضعف هؤلاء وديكتاتوريتهم وممارستهم للعنف وخروجهم عن تعاليم الاسلام وتوصية رسول الرحمة محمد{ص}نصيحتي لكل أتباع الوليّ الفقيه في لبنان عليكم قراءة المقابلة جيداً وإبعاد العاطفة وإعمال العقل وتقديم المصلحة الوطنية على المصالح الشخصية أو المصالح الحزبية ,والنظر إلى حالنا في لبنان وماحلّ بنا من وراء سياستكم العقيمة المخربة للعقول والنفوس والتي اتت على بلادنا بسببكم وارتباطكم خراب البلاد والعباد.وشكراً.لبناني أولا جنوبية ثانيا عربية ثالثا..

ارهاب تهديد تسقيط
مصطفى مشيمش -

كل الطوائف في لبنان فيها تعدد آراء وتمارس حرية الرأي إلاّ طائفتنا الشيعية الكريمة في لبنان ,وسبب ذلك هو حزب الله ,الذي ما إن يسمع أو يرى أو يقرأ رأي يخالفه أو صوت يعارضه أو عمل لايعجبه داخل الطائفة الشيعية سرعان مايشرع في تطبيق خطة الترغيب أو الترهيب والتشهير والتهديد والهتك والسب والإفتراءات وبالتالي يعمل على تسقيط كل شخص يخالفه ويباشر في إسكات كل صوت يعارضه ويخون كل عمل لايعجبه..وهنا نقول:لا ولن نسكت بعد اليوم لا ولن نجاريكم ونغض الطرف عنكم بعد اليوم المواجهة نعم..ياسيد محمد الحسيني والله إنك أهلا للقيادة والله انك صادق القول والفعل والله انك تريد حياتنا وتسعى لمستقبل زاهر امن لنا وانت سيد حر وليس كغيره عبد .أخوك مصطفى مشيمش كفرصير العاملية

أين الحاور؟والنقاش؟
سمير يزبك -

للأسف لم أرى حاوراً ولا وجود لنقاشٍ...صدق قول الرحمن{كل حزب بمالديهم فرحون}..ياسيد محمد الحسيني بارك الله بأصلك الكريم ,لافض فوك سيدنا ...والله تعبنا من تضليلنا وفهمنا وفقهنا اليوم أكثر من الأمس..للأسف كثير من شعبنا يفهم كلامك ويعي موقفك لكنه الارهاب سيدي والسكوت والتكفير والآذية ...لا أعرف قلوبنا معك وأقلامنا معكم وصوتنا معك فأنت اليوم سفينة نجاتنا ونحن فيها راكبون ...ندعو كل اخواننا العرب أن يقفوا إلى جنب السيد الحسيني خصوصا في هذه المرحلة والله عليم بذات الصدور.سمير يزبك