أخبار

معركة على مطار بيروت... وأبواب جهنم قد تفتح

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

مشاهدات يوم الإضراب المشتعل

المعارضة اللبنانيّة تلوّح بتحويل الإضراب إلى عصيان مدني

المفتي قباني: لبنان يتعرض لمحاولة هيمنة حزب الله تحت غطاء المقاومة إيلي الحاج من بيروت : عندما نزل المساء على بيروت كان دخان الإطارات المطاطية المحروقة لا يزال يتصاعد في بعض الأماكن المتاخمة للضاحية الجنوبية التي خرج منها أنصار للحزب الشيعي الأبرز وأقفلوا طريق المطار بالسواتر الترابية وطرقاً رئيسة في العاصمة اللبنانية رسمت ما يشبه خط تماس بين منطقتي الكثافة السكانية للشيعة والسنة . مشهد بغدادي كئيب ولكن بلا ضحايا. بل بعض الجرحى فحسب وكثير من خراب مادي في بعض الأمكنة، ومعنوي عام.

من البداية كان واضحاً أن المرء يجب أن يكون ساذجاً ليصدق أن المسألة تتعلق بإضراب عمالي يسعى إلى مطالب، فالحركة العمالية في البلاد مسيّسة إلى أقصى حد وقيادة الإتحاد العمالي العام المتحالفة مع قوى 8 آذار/ مارس كانت أول الخارجين من المواجهة بعدما لجأت إلى إلغاء، وبالأحرى إرجاء التظاهرة التي كانت دعت إليها ، وكانت فضيحة أن عشرات لا غير من هذه القيادة، إن لم يكن أقل لبوا النداء للتجمع من أجل التظاهر. في حين أن الذين نزلوا إلى الشوارع وباشروا إقفال الطرق بكل ما تيسر كانوا من أنصار "حزب الله" الذي اضطر إلى الرد بهذه الوسيلة التي لا يملك غيرها على قرارات للحكومة التي يترأسها الرئيس فؤاد السنيورة، وذلك تحت طائلة أن يدخل نفق خسارات لا تنتهي. فهذه القرارات التي صدرت بعد أطول جلسة في تاريخ مجالس وزراء لبنان واستمرت حتى الرابعة والنصف من فجر الثلاثاء قضت في إحداها بإزالة شبكة إتصالات هاتفية خاصة أقامها "حزب الله " على امتداد مناطق واسعة من لبنان .شبكة اعتبرتها الحكومة اعتداء على السيادة وعلى الشرعية بينما اعتبرها الحزب الشيعي جزءاً من "سلاح مقاومة إسرائيل" الذي يرفعه إلى مصاف المقدس . كما قضت بملاحقة مركبي كاميرات مراقبة لأحد مدارج مطار بيروت الدولي - "مطار رفيق الحريري".

جندي لبناني جرح خلال الاشتباكات لكن الأخطر بالنسبة إلى الحزب كان قرار نقل رئيس جهاز أمن المطار العميد وفيق شقير إلى ملاك الجيش الذي ينتمي إليه أصلاً، أي إزاحته من موقعه. العميد شقير المحسوب على الحزب لازم مكتبه في المطار حتى الآن ويحتمل ألا ينصاع إلى قرار الحكومة، وبالتأكيد سيزيد موقفه هذا تعقيدات المسألة خصوصاً أن رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان كان قد أبلغ الحكومة أن المساس بالرجل هو مس بالطائفة . ويبني "حزب الله" حساباته في هذا الشأن على أن تنفيذ قرار الحكومة في شأن شقير يعني أن لا حصانة لأي موظف شيعي كبير في الدولة لا ينصاع إلى قرارات الحكومة ، وإذا مرّ قرار إزاحة شقير اليوم فسيليه عاجلاً أم آجلاً قرار بغيره، قد يكون المدير العام للأمن العام اللواء وفيق جزيني الذي لطالما شكا منه وزراء وأركان في قوى الغالبية 14 آذار/ مارس.

المعركة الفعلية إذاً هي معركة السيطرة على مطار بيروت الذي يعتبر الحزب الشيعي أن الأمن فيه هو امتداد لأمن معقله الضاحية الجنوبية. لذلك فتحت أو كادت أن تفتح عند المساء، مع تراجع ( موقت؟) لحدة الإشتباكات في شوارع بيروت المتداخلة مذهبيا، معظم الطرق التي أقفلها أنصار الحزب، في حين كانت الشاحنات والجرافات تفرغ المزيد من حمولات الأتربة والحطام على الطرق المؤدية إلى المطار لإحكام عزله على غرار البقعة التي عزلها- بلا جدوى حتى اليوم منذ نحو سنة ونصف - "مخيم اعتصام المعارضة" في وسط بيروت على مقربة من السرايا مقر رئاسة مجلس الوزراء.

عناصر من الدرك اللبناني يحرسون مبنى مصرف لبنان

وفي انتظار أن يوضح الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله في حديث اليوم الخميس موقف الحزب من هذه التطورات، يمكن القول إن ما شهدته شوارع بيروت كان من أنواع "الغزوات" التي لا تستمر أكثر من يوم. أما الموضوع الأساس ( المطار) فيحتمل أن يكون معروضاً للمقايضة بمعنى : نفتح الطرق إليه إذا تراجعت الحكومة عن قراراتها . كذلك يحتمل أن يفك أسر المرفق الجوي ليكون في خدمة الناس العاديين. أما الشخصيات أمثال الرئيس فؤاد السنيورة ورئيس كتلة "المستقبل" النائب سعد الحريري ورئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط ورئيس الهيئة التنفيذية لحزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع فسيكون عليها إجراء إتصالات للتوصل إلى تفاهم يتيح لها السفر من المطار .

محاولة اخماد الحريق وطبعا الحكومة اللبنانية ليست في وارد القبول بهذه الشروط وستصر على تنفيذ قرارها، بحسب ما أكدت مصادر قريبة من مراكز القرار فيها ل "إيلاف" . وإذا أصر الحزب على بقاء العميد شقير في موقعه وعدم الإمتثال للحكومة فستعين عددا من الضباط للقيام بالمهمات التي يتولاها وتصدر تشكيلات لضباط جهاز أمن المطار وأفراده . وإذا رفض هؤلاء الإمتثال فسيكونون في عرف الحكومة انتقلوا إلى خانة التمرد على الشرعية . ولهذا القرار مترتبات على الحزب الذي سيتعامل معه مجلس الأمن الدولي في هذه الحال باعتباره خاطفا لمطار بيروت الدولي، مما يفتح الأبواب على ما هو أدهى من "أبواب جهنم" التي لوّح بها أحد مسؤولي الحزب مهددا حكومة السنيورة.

وتفكر الحكومة اللبنانية في إعادة تشغيل مطار القليعات الدولي القريب من لبنان شمال لبنان بحماية دولية. وفي مقلب من الأحداث، أصيب "حزب الله" بخسائر إضافية ، بعضها موجع ، في المعركة التي استدرج إليها ربما . إذ إن "التيار الوطني الحر" الذي كان قائده الجنرال ميشال عون يحض بأشد العبارات قبل يوم واحد على النزول إلى الشارع ومواصلة التحرك الضاغط بقوة حتى إسقاط حكومة الرئيس السنيورة لم ينزل أي واحد من أنصاره إلى الطريق، وفوق ذلك لم تشارك في الإضراب المناطق ذات الغالبية المسيحية التي يعتبر "التيار" ذا حضور فيها من الأشرفية إلى جبل لبنان والشمال. أما المدارس التي أقفلت أبوابها فحرصت إداراتها على التوضيح أنها قررت هذا التدبير خشية على التلاميذ من حوادث وكتبت إلى الأهالي: "إنها عطلة قسرية وليست إضراباً".

مسافرون وصلوا مشيا الى مطار رفيق الحريري الدولي

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحزب
YASIR -

في كل يوم تنكشف خبث حزب الله لتدمير لبنان وجعلها دولة الطوائف وتحت الملالي الايرانية والبعثية السورية وليسقط الدكتاتورية في كل مكان

لبنان
علي يوسف -

كما وعد ولش المندوب السامي الأمريكي بصيف ساخن انبرت ميليشيا سعد والتقدمي لتنفيذ أجندته بحسب الدور الموكل لهاومن ورائهم حكومة السنيورة.

لأن اسرائيل في ورطة
لبنان -

رئيس الوزراء الاسرائيلي أولمرت وقع في ورطه مما يجعل اسرائيل مشلوله عن القيام بأي شيء ولذلك يبدوا إن حزب الله إقتنص هذة الفرصة ولذلك رأينا حزب الله اليوم يرد على مصادر النيران بالمثل (لأول مرة) ،حقيقة لا أعرف كيف تسير الأمور دائماً لمصلحة حزب الله ؟!!! فهذة اسرائيل إنشغلت في نفسها بعد أن كان الجميع يظن إن الحرب على الأبواب

اخاف
نور -

انا احس من قريب بنار حرب جديده فى لبنان فان فى ايدى خفية تغزى نار التفرقة والفتنة فى لبنان هذا البلد الصغير من حيث المساحة ولكن كبير جدا من حيث المكانة فهذا البلد الذى الحق الهزيمة بالعدو الاسرائيلى لم تقدر علية اكبر الدول العربية من حيث العدة والعتاد فاتمنى من الفرقاء اللبنانين ان يحافظوا على بلدهم من الخوض فى نار الحرب من جديد ويفوتوا الفرصة على المتامرين وينجوا بهذا البلد الحبيب الى بر الامان

حرب اهلية
سوري -

الذكي لايسقط في الحفرة لمرات متتالية الا لبنان فهو دائم السقوط في الحفر ولايتعلم من دروس الماضي القريب او البعيد، بلد غير قابل للحياة. نتمنى من الحكومة السورية ان تغلق الحدود مع لبنان باحكام حماية للامن في سوريا.

مظاهرة
لبناني مش عنيد -

هيدي هيي الكرامة والشعب العنيد!

الله علي المعتدي
ismail -

الله علي المعتدي وحسبيا الله ونعم المجيب. ألله يريحنا من الضالمين ابناء ابو لؤلؤه الماجوسي

here we go again
3asfoura -

Lebanon Good Bye

shame on you
issam -

shame on ypu hassan nasrallah

اعزلوا حزبالله
علي مغني -

نطالب الدول العربية فورا بعزل حزبالله و طرد جميع مؤيديه من اراضيها مع حجب تاشيرات الدخول لاي شخص ليؤيد هذا الحزب الايراني. ان اقفال شريان الحياة , مطار بيروت, يقطع آخر الآمال بتحسين الاحوال امعيشية في لبنان. حزبالله تاتيه الاموال من ايران ليقطع ارزاق اللبنانيين و يجوعهم كي يصبحوا مطية بايدي ايران.

مخطط الحكومة
لبناني حر -

ان الحكومة تتحرك حسب مطالب خارجية و هي ابتداع معركة للمطار يفتح على اثرها مطار القليعات بحماية دولية و هذا يعني ارساء قاعدة جوية للأمريكان تكون نقطة انطلاق لضرب كل من يقف بوجه اسرائيل....ان الحكومة العميلة تحاول جاهدة ان تفعل ما فشلت به اسرائيل, و لكن لن تنجح

اهلا بجهنم
F@di -

اكثر فأكثر يعيش هذا الحزب عزلة محلية، ولم يجن من حركته هذه إلا زيادة النقمة وغضب الشعب اللبناني، إذ ان صورة هذا الحزب وزعيمه وحليفه البرتقالي اصبحت في الحضيض واتوقع قريبا زيادة السخط عليه من قبل الشيعة الذين إكتشفوا نوايا هذا الحزب الذي لم تؤدي إلا للخراب والدمار وتقويض الدولة. كما اتوقع بنهاية الامر مواجهة بين هذا الحزب الذي اصبح منظمة مافيوية من جهة والشعب اللبناني وجيشه من جهة اخرى والمشاهد التي رأيناها تنم عن حقد دفين لهذا الوطن من قبل هذه العصابة والتي اضحت مرضا يجب إزالته مهما كان الثمن حتى ولو فتحت جميع ابواب جهنم لأننا لا نستطيع العيش رهائن

الارتزاق
newman -

هل هم هؤلاء ما يدعوهم ببقية الله على الارض ام هم مرتزقة الله على الارض عصابات تستخدم اسم الله وتبحث عن امجاد زاءله على حساب الضعفاء

god bless lebanon
Tarik -

God bless lebanon and all lebanese and any muslim should know that this is a fitnah! they should not be part of it, Your brother tarik from Morocco

Leave us along!
person -

Lebanon and the airport is for lebanese people not for 7ozb allah and Iran..and the area that 7ozb allah took, it is for al Irslan for long time ago....

اجراء وقائي
مواطن عربي -

الاقوى هو من يفرض قواعد اللعبه. واعتقد ان حزب الله على القوة التي يتمتع بها فانه لازال يحافظ على هدوءه وماالتحرك الاخير لحزب الله الا لشعوره بوجود مؤامره كبيره تحاك ضده.

الى F@di
ف@دي -

أحلام اليقظة!!!!

Iranistan
Donald -

Hezbollah is building Iranistan, those against this get moving

صدقت يا سيادة رئيس
.zaid -

صدقت يا سيادة رئيس حسني مبارك حينما قلت بان اتباع المذهب الشيعي بكل مكان ليس لديهم ولاء لاوطانهم بل يكنون كل الولاء ل ايران فلو قالوا لهم ملالي قم ا اقفزوا للبحر فبقفزون !

انحراف القضية
ابن اوال -

هناك من يحاول جر القضيه بين الشيعه و السنه

اوعى
عمر -

الى كل عربي سني يريد الذهاب الى لبنان ليكن بعلمك ان حبك لحسن نصرالله لن يحميك ..... فاترك اخي كل هذه الهرطقات الساذجة و اعلم ان اهل مكة اعلم بشعابها و المشكل في لبنان سني شيعي و هو لن يصغر و سيكبر.

أيها اللبنانيون
خوليو -

أنقذوا وطنكم واضغطوا على نوابكم لانتخاب العماد سليمان قبل فوات الآوان ، ،السيد حسن وحزبه(المقاومة سابقاً) لم يعد مقاومة بل يتربص وحزبه ا لتخريب لبناننا الجميل ،نناشدكم بانتخاب رئيس للوطن وليكن 13 أيار يوم ولادة لبنان من جديد ، توجهوا أيها النواب لبرلمانكم وانتخيوا رئيس للبلاد، كفانا دمعاً وحزنا وفقراً وتشرداً،تضامنوا مع بعضكم ومن جميع الطوائف واعزلوا الانكشاريين، الذين يريدون فتح نار جهنم على الوطن الحر.

بلد بلا سكان
ضرار -

لبنان فلا يصح فيه إلا قول الشاعر:لبنان يا لبنان بل ما ضرني لو قلت يا بلداً بلا سكانكم كنا نتمنى أن تقيم الأكثرية مليون شبكة وأن تملك مليون صاروخ وأن لا تكون حليفة لسوريا وإيران بل للشيطان الوسواس الخناس شريطة أن تتقدم للمواجهة، على كل حال رحم الله لبنان ومصيره لن يكون التجزئة بل الابتلاع وعلى كل منا أن يدعو ربّه أن يكون البلد الذي يبتلعه أرحم من الذي يبتلع منافسه،

رد علي المعلق 12
مهدي الاهوازي -

تعليق رقم 12اظنك يا اخي تعيش في المريخ و لم تعرف عن الشيعة و اتباع السيد حسن نصرالله شيئا ان السيد هو من اوجد العزة و الكرامة للشيعة في لبنان بل لكل العرب و المسلمين اما انت و امثالك لا تعرفون معني الكرامة حتي نتعلمها منكم انتم اتباع كل متكلم يوما مع القاعدة و اخر مع الزرقاوي الارهابي و اخر مع السنيورة و الحريري ألم تشاهد حلفاء السنيورة و الحريري اليوم علي المنار كيف يجلسون مع الصهاينة في ايام الاجتياح للبنان سنة 82

لماذا هذا الهجوم ؟
saher -

مالذي يريده اللبنانيون؟ هل هو الامن؟ام الوئام مع الأسرائيليون والامريكان؟ فالأمريكان لم يدخلوا بلدا الا ودمروه وخربوه طيب هنا تساؤل مشروع ؟؟ ما دخل الامريكان والفرنسيين والاردنيين والمصريين في الشأن اللبناني؟طيب حلال على هؤلاء وحرام على سوريا وايران؟ان ضد تدخل اقوى في الشأن اللبناني مهما كان الثقل لهذا الطرفدعوا لبنان للبنانيين ولاتدعوا التفريق والغرباء يتدخلون في شؤنكمويبقى حزب الله ومعه الاطراف الوطنية الاخرى شوكة في خاصرة المطبلين لأمريكا واسرائيل

مقاومه=عز وكرامه
بجاد النجدي -

ليس أمام فريق السلطة بعد قراراتها الأخيرة، سوى الذهاب إلى جهات خارجية لتحويلها إلى مواد للبحث وللقرار التنفيذي. وبعد مواجهات أمس المتنقلة سياسياً وفي الشارع، تسارعت وتيرة التوتر لدى فريق السلطة حتى لامس المطالبة بالتوجه إلى مجلس الأمن الدولي والجامعة العربية لطلب الحماية الدولية. وهذا يفرض برأيهم إصدار مجموعة قرارات عربية ودولية من النوع الذي يعلن أن ما يجري الآن في لبنان ليس انقلاباً على الشرعية اللبنانية فحسب، بل على الشرعية الدولية، لتكون النتيجة النهائية أن يتبنى مجلس الأمن الدولي مذكرات حكومة الرئيس فؤاد السنيورة لناحية اعتبار المقاومة اعتداءً على السيادة الوطنية وطلب توفير أمن دولي للمرافق الأساسية في لبنان من مطار إلى مرفأ إلى مقارّ رسمية.

ya haram
mogtareb -

y harammmmmmmmmmmmmmmmm soon no body going to stay in lebanon we are living it to syria and iran

لبنان افضل
شــوقي أبــو عيــاش -

أفضل أن يصبح لبنان شيوعياً وإلى الأبد على ان يكون طائفياً ولو ليوم واحد . مع إحترامي وتقديري للشرفاءالمخلصين للبنان وسيادته من الطائفة الشيعية ضمن مفهوم الدين لله والوطن للجميع اللبنانيين سيداً حراً مستقلاً عن سوريا وولاية الفقيه.

To all Lebanese
danie -

Didn''t we all know what hosballah was planning to do . It is a shame that some of us were covering them. Is it time to wake up now and elect a president.Do you want to live in an independant country or you want to be a province of Iran.Wake up now before it is tooo late.

البصيرة
sami -

يا الله والله قد صدق عبد الله الثاني قبل حوالي السنتين عندما حذر من الهلال الشيعي من ايران مرورا بالعراق وسوريا الى لبنان والله انه لك بصيرة يا ابن الهواشم مثل ابيك وجدك رحمهم الله.واليوم نسمع فى الاخبار ان احمدي نجاد يقول ان يد المهدي تسير ايران وسوف تقود ايران العالم والله لقد خسءت فيد الله فوقنا جميعا ولن ينصر الله المشركين

arabs
ابراهيم -

على الدول العربية اتخاذ اجراءات قوية بحق حزب الله المذهبي والذي يقوم بتفيذ الاجندة الفارسية وفرض عقوبات صارمة على انصار هذا الحزب الهدام تصل الى حد مساواتهم بمؤيدي الارهاب

سعد
عقيل -

حسم حزب الله المعركة في أقل من 5 دقائق

Lebanon
True Lebanese -

When will the Lebanese people wake up and see that people like Nasrallah Junblat are tools in the hands of Syria Iran and USA didnt we have enough or what

Ya Lebnani
Lanloun -

First of All it''s hezb el shaytan who closed the International airport not the Lebanese government. If you are worried that Klay3at airport might turn into an American Base, tell Hezbollah to Open the roads to Beirut Airport.

الشقيقه رأس ألأفعى
Akram Sowan -

أن الشقيقه سوريا هي السبب بكل ما يجري في لبنان ففي زمن ألأحتلال السوري وبمساعدة أميل لحود أخذ حزب ألله بالتسلح حتى اصبح يملك عتاد جيش نظامي و بينما منعت الشقيقه بتسليح الجيش اللبناني ومنعته من الذهاب الى الجنوب, وألأن ينضم الى هدا التحالف التدميري الجنرال ميشال عون

leave syria alone
Hurra -

dear mogtareb please dont talk we dont need your lebanon leave syria alone if you cant stand by her side,syria was the only gateout for lebanees during the war two years ago unless you and your gang hadleft under israel-american protection that is something else .all the rest of you who are talking about islam and protecting sunnah from sheeaah people what is your islamic point wiew in term of being israels prtners in this dirty game...wakeup people

مشكله
محمد السيد -

ان ايدنا حزب الله فهناك امل , على الاقل شهدناها ولا مسناها , في ان اسرائيل لن تجرء على لبنان . على اللبناني ان يختار الطريق الراحه والرفاه والاستقرار مع امريكا واسرائيل زمن تبعهم من العرب ام على الطرف الاخر, بالطبع ليس من الضروري دائما ان نقاوم ولكن يجب ان نعرف ما نختار حتى نكون على وعي من امرنا. واختيار الكرامه ليس بالامر الهين , ربما يكون من الصعب حتى تصوره ولهذا تحاول النفس ايجاد تبريرات كثيره لتبين عدم ضرورته وانه مجرد وهم وماشاكل ذلك , انها حقا مشكله....

الطاعون
قيس العربي -

ايها اللبنانيون ، لقحوا اطفالكم ضد الطاعون الفارسي .

أطماع
ماما من كوردستان -

مع كل الاسف للاحداث التي تجري في مدينة الحب والجمال والثقافة والعلم ،انها اطماع الايرانيين التي تشكل خطر كبير على كل دول الشرق الاوسط ،لبنان صامدة بأذن الله ،الامة الكردية تقف الى جانب اخوانها اللبنانيين . شكراً لايلاف

احذروا
قومي -

ماذا سيحدث قي لبنان حاليا لو قامت اسرائيل باغتيال احد القادة الطائفيين اللبنانيين بطريقة سري. حتما من مصلحة اسرائيل ومن خلفها امريكا حاليا عودة الحرب الاهلية في لبنان

الي رقم24طارق الوزير
123 -

لماذا الهجوم علي فادي بالذات ؟؟؟؟ انت ايضا صاحب التعليق رقم 17 مستواك الفكري و الثقافي بادي بشده للعيان - انا لست فادي

اقتباس
شادي -

اعجبني هذا التعليق المنشور بالأمس و ابغي ان انشره مع اسم صاحبه (لأسم: ماجد ضاهر حياكم الله ونصركم وادام عزكم غمرتوتنا بترابكم المستورد بأكياس اقليمية عززتمونا بسواد دخانكم الحالك كفانا الله غزكم ونصركم وابعد عنا وعنكم كوب البؤس وظلام القلوب. هل سمعتم بشى اسمه الشمس تطلعوا ولو مرة الى فوق ستشاهدونها يا فتوة الله وظل نصره المبين.

وين غصن اليوم
نتالي -

اليوم السيد / غصن اشعلها و ادي دوره المرسوم و اختفي من المسرح و عاد لجلب سياره اتربه و يستريح وقت الظهيره علي فنجان شاي يسويه علي الدواليب المشتعله ماذا لو تغير اسم الحزب الي حزب الشيطان تري ماذا كان يفعل بلبنان .... منتظرين تشنيف الآذان بحفله اليوم .......... ام ان الحفل تأجل .....البالون المنتفخ سينفجر قريبا

لبيك حزب الله
سلاف -

الي خراب لبنان سر

نصر الله المنصور
حيدر تركماني/كركوك -

منصور يا سيدي يا حسن نصر الله أيها القائد العظيم يا قاهر الصهاينة وعملائهم الصغار ، امشي ويد الله ترعاكم وهي معك فاضرب بها على رؤوس هؤلاء الصغار واحسم أمرهم نهائيا فإنهم يخططون لإيذائكم وتهيئة الأرضية لحرب إسرائيلية جديدة ضدكم، احسم أمر هؤلاء الصغار أذناب إسرائيل وطهر لبنان منهم فلا مكان فيها لسعد وجنبلط وجعجع وسنيور والأمة التركمانية في العراق كلها معك أيها القائد المجاهد الشريف ونصرك هز الدني نصرك يا نصر الله.

efhamou ba2a
houssam -

ya cha3ab lebnan el 3azim efhamou ba2a 7aram enqatel bi ba3ad enta ayoha el moukatel mabsout 3am teqtol awlad baladak? w 7aj tel7aqou bl za3im flan w flan

الله يحميكم
عراقي -

الله يحميكم يا شعب لبنان من فتنة الشيعة والسنة ,ويبعد عنكم شبح الحرب الاهلية ,الرابح الوحيد هم السياسيون والخاسر الوحيد هم الشعبعودوا الى عقولكم يا متبعي حسن نصر الله ,فمثله مثل مقتدى ,يتحدث عن المقاومة والتحرير وما هو الا تابع لايران .نحن العراقيون في الداخل وانتم اللبنانيون في الداخل تعرفون من هو موالي للوطن ومن يزايد باسم المقاومة وتحرير فلسطين