أخبار

موقف واشنطن محايد بشأن دعوى حظر الحزب الحاكم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تركيا تفتح تحقيقا بشأن التجسس على نائب رئيس محكمة أنقرة: اكد مساعد وزير الخارجية الأميركي المسؤول عن أوروبا وآسيا الوسطى مات برايزا موقف بلاده المحايد بالنسبة للدعوى المرفوعة ضد حزب (العدالة والتنمية) الحاكم في تركيا. جاء ذلك في كلمة القاها برايزا اليوم خلال مؤتمر للصناعيين الأتراك ورجال الأعمال تحت عنوان (العلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا في القرن ال21) ونقلتها وكالة انباء (اناضول) التركية.

وأضاف "نحن لسنا من مؤيدي أو معارضي أي حكم يصدر على الحزب الحاكم في تركيا .. فالحكم الأول والأخير للشعب التركي" مشيرا الى أن المستقبل السياسي لتركيا يجب أن يحدد من قبل الناخبين الأتراك على خط المعايير الديمقراطية والعلمانية في البلد.

وفيما اذا كانت الولايات المتحدة قلقة لاحتمال أن يعلق الاتحاد الأوروبي مفاوضات العضوية مع تركيا بحال حظر الحزب الحاكم قال برايزا "طبعا نحن قلقون لكن هذا القرار يعود للاتحاد الأوروبي وحده". واوضح ان "أحد أهم استراتيجياتنا في شرق البحر الأبيض المتوسط هو اندماج تركيا مع الاتحاد الأوروبي - الأطلسي .. أي أن تتحقق العضوية الكاملة لتركيا في الاتحاد".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
freedom is the basis
amer nehas -

Freedom of human being is the basis of relegion and and God created man on his image and created Eve from Adam therfor why are we still worried about somthing which was thousands of years old tradition and we are in modern society where we are all men and women are equal.