رياضة

سويسرا تتأهل للمونديال رغم خسارتها أمام تركيا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

سويسرا تتأهل لمونديال رغم خسارتها أمام تركيا

فرحة سويسرا بالتأهل للمونديالاسطنبول : بلغ المنتخب السويسري نهائيات مونديال المانيا لكرة القدم عام 2006 رغم خسارته امام تركيا 2-4 يوم الاربعاء في اسطنبول وامام 43 الف متفرج ضمن اياب الملحق الاوروبي.وسجل الكسندر فراي (1 من ركلة جزاء) وماركو ستريلر (83) هدفي سويسرا، وتونكاي سانلي (25 و38 و89) ونجاتي اتيس (52 من ركلة جزاء) اهداف تركيا.وكانت سويسرا فازت 2-صفر ذهابا السبت الماضي في بيرن.وهي المرة الثامنة التي يتأهل فيها السويسريون الى المونديال.

وعانى المنتخب السويسري الامرين لانتزاع بطاقته في مباراة مثيرة لم تحسم نتيجتها النهائية الا مع الصافرة النهائية للحكم البلجيكي فرانك دي بليكير.

وكان سويسرا قاب قوسين او ادنى من الخروج خالية الوفاض خصوصا لما تقدم المنتخب التركي 3-1 وكان اصحاب الارض بحاجة الى هدف لانتزاع البطاقة بيد ان ستريلر انقذ الموقف بتسجيله الهدف الثاني للسويسريين والذي لعب دورا كبيرا في تأهلهم الى النهائيات.

وكان المنتخب التركي ثالث مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 بحاجة الى الفوز بثلاثية نظيفة لضمان تأهله الى مونديال المانيا، بيد ان سويسرا صعبت مهمته مع انطلاق المباراة بحصولها على ركلة جزاء بعدما لمست الكرة يد المدافع اوجلان الباي داخل المنطقة عندما حاول فراي مراوغته فانبرى الاخير لركلة الجزاء بنجاح مانحا التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة الاولى.

ونزل المنتخب التركي بكل ثقله على مرمى الحارس زوبرمولر وأثمر الضغط هدف التعادل في الدقيقة 24 عبر مهاجم فنربغشة سانلي بارتماءة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من الجهة اليسرى لبينبي ايرغون.

وتابع المنتخب التركي ضغطه ونجح في تسجيل الهدف الثاني عندما مرر ارغون كرة عرضية من الجهة اليسرى فارتمى عليها القائد هاكان سوكور برأسه وسددها باتجاه المرمى فتابعها سانلي برأسه ايضا لتعانق الشباك (38).

وحصلت تركيا على ركلة جزاء في الدقيقة 52 ترجمها مهاجم غلطة سراي اتيس الى هدف ثالث فارتفعت معنويات لاعبي منتخب بلاده خصوصا وانهم كانوا بحاجة الى هدف واحد لبلوغ النهائيات، بيد ان ستريلر، بديل جيغاكس المصاب في الدقيقة 33، نجح في تسجيل الهدف الثاني للسويسريين اثر انفراد بالحارس فولكان فعم صمت رهيب ملعب اسطنبول.

ولم يستسلم المنتخب التركي وتابع ضغطه الى ان نجح سانلي في اضافة الهدف الرابع بضربة رأسية في الدقيقة 89، بيد ان السويسريين عرفوا كيف يحافظون على النتيجة في الدقائق الاربع التي احتسبها الحكم البلجيكي كوقت بدل ضائع وضمنوا بالتالي بلوغهم النهائيات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف