رياضة

الشلهوب أقوى المرشحين للقب أفضل لاعب بآسيا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

مصادر مطلعة تؤكد لـ " إيلاف"
الشلهوب أقوى المرشحين للقب أفضل لاعب بآسيا

8 لاعبين عرب يترشحون للقب أفضل لاعب بآسيا عبدالله زقوت - إيلاف : تشير معلومات استقتها " إيلاف " من مصادر مطلعة وموثوقة إلى أن اللاعب محمد الشلهوب نجم المنتخب السعودي ونادي الهلال هو أقوى المرشحين للفوز بلقب أفضل لاعب كرة قدم في آسيا للعام 2006م، في ظل المنافسة القوية التي يواجهها من اللاعبين التسعة الذين يتنافسون معه للفوز بهذه الجائزة.

وكان الاتحاد الاسيوي لكرة القدم قد أعلن الأسبوع الماضي عن قائمة تضم 10 لاعبين للمنافسة على لقب أفضل لاعب، من بينهم الشلهوب، حيث ضمت القائمة 8 لاعبين عرب يتنافسون لنيل هذه الجائزة مع اثنين من لاعبي طاجيكستان وسنغافورة.

وتؤكد تلك المصادر أن الجائزة لهذا العام لن تخرج بأي حال من الأحوال عن لاعب عربي للعام الثاني على التوالي، بعد فوز اللاعب السعودي حمد المنتشري بلقب جائزة العام الماضي.

وسيكون الشلهوب مرشحا بقوة لهذه الجائزة رغم انه سيجد منافسة قوية من بقية اللاعبين خصوصا من الاماراتي اسماعيل مطر ومواطنه عيسى المحياني وبقية اللاعبين، لكنه حتما سيتفوق كون نظام الجائزة الجديد الذي اتبعه الاتحاد الآسيوي في إختيار اللاعبين لهذه المسابقة هو احتساب النقاط لأفضل لاعب في مباريات البطولات الآسيوية والأوربية والعالمية، وهذا سيصب في مصلحة الشلهوب.

الشلهوب على الأكتاف بعد تأهل منتخب السعودية للمونديال الماضي وإذا فاز الشلهوب بلقب أفضل لاعب آسيوي، فسيكون اللاعب السعودي رقم 4 الذي ينال هذه الجائزة، بعد حمد المنتشري الذي احرز لقب أفضل لاعب آسيوي العام الماضي، وقبله المعتزل سعيد العويران لاعب نادي الشباب السعودي والذي نال اللقب عام 1994 والدولي نواف التمياط لاعب نادي الهلال والذي ناله عام 2000 .

وستتجه الأنظار في التاسع والعشرين من الشهر الجاري صوب فندق قصر الامارات في أبوظبي، لمتابعة فعاليات حفل توزيع الجوائز السنوي الذي يقيمه الاتحاد الآسيوي، والذي سيتم من خلاله إختيار لاعب آسيا لعام2006م، علما بأن هذا الاحتفال يعتبر تقليدا سنويا يهدف من خلاله الآسيوي إلى رفع الروح المعنوية لرياضيي القارة الآسيوية، وتكريم من يستحق التكريم من روادها ، والمساهمين في نهضتها الرياضية على المستوى المحلي والعالمي.

وهنا قائمة اللاعبين العشرة المرشحين للجائزة هم : تم ترتيبهم حسب الحروف الأبجدية الانكليزية :

بدر المطوع : الكويت ويلعب لنادي القادسية.
محمد الشلهوب : السعودية ويلعب لنادي الهلال.
لايونيل لويس حارس مرمى سنغافورة ويلعب لنادي هوم يونايتد.
خلفان إبراهيم: قطر ويلعب لنادي السد .
ابراهيم رابيموف: طاجيكستان ويلعب لنادي ريغار تاداز .
وفهد عتال : فلسطين ويلعب لنادي الجزيرة الأردني.
عيسى المحياني : السعودية ويلعب لنادي الوحدة.
إسماعيل مطر : الإمارات ويلعب لنادي الوحدة الإماراتي.
هوار ملا محمد : العراق ويلعب لنادي ابولون القبرصي.
يونس محمود : العراق ويلعب لنادي الغرافة القطري.

نبذة عن الشلهوب

محمد الشلهوب ويعد لاعب وسط المنتخب الهلال محمد الشلهوب الذي يتميز بقصر قامته ( 1.63 سم ) أحد نجوم الجيل الجديد للكرة السعودية ، ويعول عليه كثيرا لاستعادة امجادها بعد الفشل الذريع في مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان ومونديال 2006 الماضي، علما بانه انطلق للعالمية منذ مونديال 2002م.

ويعتبر الشلهوب القلب النابض للهلال حاليا ونجمه الابرز بتمريراته المتقنة واهدافه الحاسمة محليا وخارجيا وهو صعد كثيرا مع زملائه لمنصة التتويج بعدما ساهم بقيادة الهلال لاحراز كاس الاندية الاسيوية وكاس السوبر الاسيوية (2000) وكاس الكوؤس الاسيوية (2002 ) وكاس الكوؤس العربية (2000) وكاس النخبة العربية في دمشق (2001) وبطولة الدوري (2002-2005)وكاس ولي العهد (2001-2003-2005).

ويمتلك الشلهوب موهبة كبيرة ساهمت في ظهوره الدولي الأول عام 2000 حين شارك مع الأخضر السعودي في كأس آسيا في العام ذاته، ويومها لم يكن بلغ ال20 من عمره وكانت مباراة كازاخستان الودية التي سبقت تلك البطولة والتي اقيمت في عمان بداية رحلته الدولية، حيث اختير من قبل مجلة وورلد سوكر سادس افضل ناشئ في العالم عام 2000م.

ولم تغب شمس الشلهوب عن المشاركات التي خاضها المنتخب السعودي، وكان حاضرا في بطولتي الخليج السادسة عشرة والسابعة عشرة وكاس العرب الثامنة ثم نهائيات كاس اسيا 2004 في الصين، وكأس العالم الأخيرة في المانيا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف