رياضة

العربي الكويتي يحقق فوزه الأول امام الشباب السعودي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت:حقق العربي الكويت فوزه الاول وكان كبيرا على ضيفه الشباب السعودي 3-صفر يوم الاربعاء على استاد صباح السالم في منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة ضمن دوري ابطال اسيا لكرة القدم. وسجل السوري فراس الخطيب (21 و87) ومحمد جراغ (68) الاهداف. وحصد العربي اول ثلاث نقاط له، فيما تجمد رصيد الشاب عند 4 نقاط.

وكان العربي خسر امام القوة الجوية العراقي صفر-1 والسد القطري 1-4، في حين لقي الشباب خسارته الاولى بعد ان تعادل مع السد صفر-صفر ثم فاز على القوة الجوية 2-صفر.

كما انه الفوز الاول للعربي بقيادة مدربه المحلي احمد خلف الذي خلف البرازيلي بادو فييرا المقال من منصبه بعد الخسارة امام النصر صفر-1 في الدوري المحلي السبت الماضي.

وكان العربي اكثر واقعية في الشوط الاول وبدا تصميمه واضحا على الظهور بثوب مختلف عن مبارياته في الفترة الاخيرة محليا واسيويا، وبرز منه المهاجم السوري فراس الخطيب الذي شكل ازعاجا واقلق راحة مدافعي الشباب، فسجل هدف السبق وحرمه الحارس محمد خوجة من الثاني، فيما خرج مواطنه المهاجم رجا رافع في منتصف الشوط مصابا ودخل بدلا منه خالد خلف نجل مدرب العربي.

اما الشباب فكان تائها في الشوط الاول ويبدو ان لاعبيه صدموا بالهدف الذي هز شباكهم ولم يتمكنوا من هضمه فندرت هجماتهم وقلة خطورتهم على حارس العربي يوسف الثويني الذي لم يختبر.

ولم يمهل العربي ضيفه اكثر من 21 دقيقة حتى افتتح التسجيل بعد ان قام الخطيب بمجهود فردي فتخطى مدافعين داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بيسراه في الزاوية اليسرى الارضية عجز الحارس محمد خوجة عن ابعادها.

وقبل نهاية الشوط الاول بدقيقة واحدة، ارسل خالد عبد القدوس كرة عرضية من الجهة اليمنى ارتدت من الدفاع وتهيأت امام الخطيب فعالجها بقوة بقدمه اليسرى تصدى لها خوجة ببراعة حارما الخطيب من اضافة الهدف الثاني.

واستمرت افضلية العربي في الشوط الثاني فتابع محاولاته لتعزيز تقدمه وتمكن من اضافة هدفين مستغلا الاخطاء الدفاعية للاعبي الشباب. واطلق خلف تسديدة من الناحية اليمنى انقذها المدافع عبد المحسن الدوسري الى ركلة ركنية (48)، ثم انفرد الخطيب بالمرمى وقبل ان يسدد الكرة لحق به المدافع حسن فلاته وابعدها بشجاعة منقذا فريقه من مشروع هدف (50).

وفي الوقت الذي بدأ فيه الشباب يدخل في اجواء المباراة ولو متأخرا واهدر فرصتين عبر حسن فلاته والغاني غودين اترام، تلقى محمد جراغ الكرة بالخطأ من الدفاع فهيأها وسددها بيمناه في الزاوية اليمنى الارضية مرت من تحت الحارس خوجة (68).

واطلق العربي رصاصة الرحمة على الشباب عندما اخطأ المدافع صالح صديق بارسال الكرة الى الحارس خوجة فخطفها القناص الخطيب وارسلها في المرمى الخالي (87) مسجلا الهدف الثالث لفريقه والشخصي الثاني له في المباراة والثالث في المسابقة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف