رياضة

الاتحاد يهدر فوزا امام القادسية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

حلب (سوريا) : اهدر الاتحاد السوري فوزا كان في متناوله عندما تقدم على ضيفه القادسية حتى الدقيقة الاخيرة 2-1 قبل ان يخرج متعادلا بهدف جاء بقدم احد مدافعيه بالخطأ في مرماه، يوم الاربعاء في مدينة حلب السورية في ختام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى لدوري ابطال اسيا بكرة القدم.

وسجل مجد حمصي (22) وعبد الفتاح الاغا (83) هدفي الاتحاد، وبدر المطوع (20 من ركلة جزاء) ومدافع الاتحاد بكري طراب خطأ في مرماه (90). وغلب الطابع الهجومي على اداء الاتحاد في الشوط الاول الذي افتتحه يحيى الراشد بكرة قوية ليحيى الراشد جاورت مرمى الحارس نواف الخالد، وكاد عبد الفتاح الاغا يفتتح التسجيل بعد سبع دقائق عندما سدد من داخل منطقة لكن دفاع القادسية ناب عن حارسه في ابعاد الكرة لركنية لم يستفد منها.

من جهته اعتمد الضيف على دفاع المنطقة مع اللجوء الى الهجمات المعاكسة عبر خلف السلامة وبدر المطوع ومن خلفهم البرازيلي لوسيو وعبد الرحمن موسى الذي هدد مرمى الاتحاد بعد ربع ساعة بكرة من خارج المنطقة تصدى لها الحارس ياسر جركس على دفعتين.

ونجح القادسسية في افتتاح التسجيل اثر هجمة سريعة تعرض اثرها المطوع الى عرقلة داخل منطقة الجزاء احتسبها الحكم اللبناني محمد منصور ركلة جزاء ترجمها المطوع نفسه بنجاح (20).

ولم ينتظر الاتحاد سوى دقيقتين حتى ادرك هدف التعادل عندما سدد الاغا كرة داخل الجزاء تصدى لها الخالدي دون ان يسيطر عليها فعادت لحمصي الذي سددها وسط غابة من المدافعين والمهاجمين فتجاوزت خط المرمى رغم محاولة مبارك ابعادها (22).

وتابع الاتحاد نهجه الهجومي ووقفت عارضة مرمى القادسية امام كرة سددها الراشد بطريقة رائعة كانت مسك ختام الشوط الاول. وجاء الشوط الثاني مفتوحا من الطرفين عبر هجوم متبادل وسدد الراشد وعبادة السيد جوار المرمى ورد لوسيو بكرة قوية ابعدها دفاع الاتحاد قبل ان يبذل الجركس جهدا كبيرا في التصدي ببراعة لكرة كيتا (63).

وفرض الخالدي نفسه بقوة في منطقة مرماه فابعد ببراعة العديد من الكرات المرفوعة وامسك كرة العيان القوية قبل ان ينتزع تصفيق الجميع عندما طار مبعدا الكرة الصارخية التي سددها بكري طراب (75).

وضاعف الاتحاد من ضغطه في ربع الساعة الاخيرة وازدحمت منطقة جزاء القادسية بمحاولات كثيرة تناوب الخالدي ودفاعه على ابعادها، وعاد الخالدي ليطير مبعدا كرة شيخ العشرة، قبل ان يعكس وائل عيان كرة داخل المنطقة تابعها عبادة السيد براسه فابعدها الخالدي لكنها تهيأت امام الاغا الذي سددها بقوة وسط المرمى مسجلا هدف الفوز الاول لفريقه في البطولة (83).

ومن هجمة معاكسة عكس سيدو ترواري الكرة داخل جزاء الاتحاد فحاول طراب ابعادها لكنه اسكنها مرماه بالخطأ محرزا هدف التعادل للقادسية في وقت قاتل (90).

مثل الاتحاد: ياسر جركس - ابراهيم عزيزة وعمر حميدي ومجد حمصي وبكري طراب ويوسف شيخ العشرة ويحيى الراشد (محمود البيف) ومحمود امنة وعبادة السيد ومحمد الضامن (وائل عيان) وعبد الفتاح الاغا (خالد عريان).

مثل القادسية: نواف الخالدي - علي الشمالي وجمال مبارك وعبد الرحمن المسند وعلي النمش واحمد البلوشي وعبد الرحمن الموسى والعاجي ابراهيم كيتا والبرازيلي لوسيو (تراوري) وبدر المطوع وخلف السلامة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف