رياضة

محمود : الأفضلية لياسر و نشات

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

سيدني : اكد مهاجم منتخب العراق لكرة القدم ونادي الغرافة القطري يونس محمود بانه لا يملك افضلية على منافسيه مواطنه نشأت اكرم والسعودي ياسر القحطاني لاحراز لقب افضل يونس محمود لاعب اسيوي في الحفل السنوي الذي يقيمه الاتحاد الاسيوي غدا الاربعاء في سيدني. وقال محمود في المؤتمر الصحافي الذي جمع اللاعبين الثلاثة المرشحين للجائزة الاسيوية، ردا على سؤال عما اذا كان فوزه بلقب افضل لاعب في نهائيات كأس اسيا الاخيرة وبلقب افضل هداف فيها سيعطيه الافضلية على منافسيه في احراز اللقب: "لست انا من يقرر اذا كنت استحق اللقب ام لا، هناك لجنة يعود اليها القرار الاخير وهي ستمنح اللقب لمن يستحق، لا اعتقد بانني املك افضلية على ياسر ونشأت".

وكان محمود توج هدافا للبطولة الاسيوية برصيد اربعة اهداف بالتساوي مع القحطاني والياباني لكنه اختير ايضا افضل لاعب فيها كما منح هدفه في المباراة النهائية ضد السعودية اللقب لمنتخب بلاده ما يجعله يتفوق على منافسيه من حيث الجوائز الشخصية على الاقل. واعتبر محمود بان مهمة المنتخب العراقي في تصفيات كأس العالم لن تكون سهلة على فريقه وقال في هذا الصدد: "وقعنا في مجموعة حديدية ومن الصعب التكهن بهوية المنتخبين اللذين سيصعدان عن هذه المجموعة".

واضاف "المنتخب الاسترالي سيكون رقما صعبا في المجموعة، صحيح باننا تغلبنا عليه 3-1 في النهائيات الاسيوية، لكن الامر سيكون مختلفا لانه سيخوض ثلاث مباريات على ارضه، كما ان الكرة القطرية تطورت في السنوات الاخيرة وارتد هذا الامر ايجابا على المنتخب". واوضح "امل ان يفهم المدرب الجديد النروجي ايغل اولسن عقلية اللاعبين بسرعة كما فعل المدرب السابق البرازيلي جورفان فييرا الذي نجح في فترة قصيرة في قيادتنا الى احراز اللقب الاسيوي".

في المقابل، امل المهاجم السعودي ياسر القحطاني ان يكون ترشيحه لنيل الجائزة جوار سفره الى الانتقال الى احد الاندية الاوروبية وقال: "تلقيت اكثر من عرض اوروبي وساتشاور في الامر مع مدير اعمالي ونادي الهلال قبل اتخاذ القرار المناسب الذي سيكون في مصلحة النادي والمنتخب ومصلحتي الشخصية".

واضاف "امنية اي لاعب ان يحترف في اوروبا، وانا احلم بتحقيق هذا الحلم". اما نشأت اكرم فاعتبر بان كون منتخب بلاده بطلا لاسيا لا يجعله ضامنا لبطاقة التأهل الى نهائيات كأس العالم وقال "المهمة ستكون صعبة خصوصا بعد فوزنا بالكأس الاسيوية لان الضغوطات ستكون كثيرة، فالجميع متحفزون للتغلب علينا، لا شيء مضمونا، المنتخب العراقي يواجه صعوبات كبيرة لتجميع لاعبيه خصوصا اننا نلعب مبارياتنا خارج ارضنا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أنت الافضل
شوان -

أنت الافضل و تستحق أكثر من هذا اللقب... تحية من اربيل الى يــــــــونـــس الأسد

الأحق
مهند -

يونس محمود .. فوزك بلقب افضل لاعب في نهائيات كأس اسيا الاخيرة وبلقب افضل هداف فيها سيعطيك بتأكيد الافضلية على منافسيك ... ونحن نتمني لك الفوز فأنت تستحق يا يونسانت لاعب فنان وذكي .. ومثابر ومجهودك كبيروواضح بالملعب وانت ليس مجرد هداف ..وتستحق اللقب عن جدااااااره ..

الذئب الصغير
هيثم المدريدي -

مقدما اقولها ياسر القحطاني افضل لاعب في اسيا انشأت اكرم المركز الثالث و المركز الثاني للاعب ياباني ..اما يونس محمود فخارج الحسابات(هذا مااستنتجته من مجلة سوبر الاماراتية ) ..مبروك للذئب السعودي الصغير ..وضياع اللقب عن يونس لا ينفي ولا يتعارض مع حجم النجومية المكتسبة في هذا العام سواء على صعيد الدوري القطري او صعيد القارة الاسيوية..وستتصاعد هذه النجومية في كأس العالم للقارات ان شاء الله

السفاااااااااااااااح
hmood -

انت لافضل وانت تستحق افضل لاعب

الجائزه مقسمه مسبقا!
سامي الجابري -

ياسر القحطاني سيفوز باللقب...لان لقب افضل فريق سيذهب للعراق ....الجائزه مقسمه مسبقاوالحسابات الاخرى خارج نطاق الفرز...يونس محمود بالتاكيد افضل من ياسر لكن لايجوز ان يذهب لقب افضل فريق اسيوي للسعوديه لان العراق اثبت انه الافضل وبالتالي فان اللجنه ستكون في موقف محرج لو اعطت يونس اللقب وحرمت الفريق العراقي من لقبه الذي يستحقه.

العنوان غير امين
مصطفى فاروق -

عنوان المقال ليس امينا , لان يونس يقول انا لا املك الافضلية على نشأت وياسر ولكنه لم يقل بان لهما الافضلية عليه. الامانة الصحفية ضرورية يا جماعة

تواضع في محله
ذنون -

ليس هناك في اسيا جدير بحمل اللقب سواك انت الافضل في اسيا والالقاب تتكلم بذلك مع تحياتنا لنشأت وياسر

انت تستحق اكثر
ابو تيمور -

انت تستحق كل شيئ اولا لانك لاعب جيد وهداف وذو اخلاق عالية ولك وجه انساني لا جدل فيه فانت تستحق اكثر من غيرهم يا بطل العراق .

فدوة الك كل اسيا
علي اللامي -

ابو ذنون البطل تاج راسي حبيبي ماكو اي جائزة تسوة اسمك ياذيب والله محد يلحكك والله ملينة من الجوائز بجالك وباسمك

----------
AlSafaaah -

يـــونس يبقى الافضل حتى وان لم يفوز باللقب ولااتصور الجائزة مهمة بقدر اهمية جوائز القبلها اللي احرز عليها السفاح...بس انشالله اللقب الك يا ابوذنون او لحبيبنا الاخر المايسترو نشـــــــات اكــرم انتم الاحق باللقب مع اني اتصورها لياسر مو لانه افضل بل لان افضل منتخب اسيوي سيكون من حصة منتخب العــراقــي وهذا اللقب فقط رح يعطي حق الاعب العراقي والمنتخب بشكل عام لان كل لاعبينة ماشالله ابطال ويستحقون اللقب افضل لاعب اسيوي من أ للياء واذا كان غير منتخب وقتها اعرفو الجوائز كذب في كذب ...بالتوفيق للمنتخبنا الأســد في مشاريعه القادمة وانشالله مانندم على اولسون ونتاهل للمونديال

السفاح(جيب الكأس)
ايمن خالد -

انت الافضل ياسفاح يامتواضع ياحامل الراية انت الافضل وبس والباقي؟؟؟؟

يونس وبس
mosuli -

من المفروض أن يكون يونس هو الأفضل ومن المفروض أن يسجل الاتحاد الأسيوي ضمن أسوأ الاتحادات الدولية حيث يعشش فيها الفساد ويفتقد النزاهة ، فمبروك ليونس تجاهله من قبل الاتحاد ومبروك للاتحاد بفوزه بكأس الفساد الإداري