رياضة

كولينا الإمارات يثير جدلاً!

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

خوفا من تكرار أحداث خليجي 18:
وجود ( كولينا الإمارات) في مجموعة السعودية يثير جدلاً!

خاص بإيلاف من ابوظبي : ستكون مجموعة الموت المكونة من السعودية وكوريا الجنوبية واندونيسيا والبحرين، في بطولة آسيا لكرة القدم التي تجري حاليا في أربع دول آسيوية،على موعد مع الحكم الاماراتي علي حمد وفق م المنتخب السعودي ا ذكرته صحيفة الاتحاد الامارتية الصادرة صباح الاحد وهو امر اثار جدلا بين الجماهير التي ساندت نادي الاتفاق السعودي الذي انسحب من النسخة الحادية والعشرين من بطولة اندية الخليج ابطال الدوري احتجاجا على قرارات هذا الحكم الذي يلقب بـ (كولينا الامارات) اثار العديد من الملاحظات خلال الفترة الاخيرة خصوصا اثناء ادارته للمباريات في كأس الخليج في نسختها الثامنة عشرة حيث قام بتحكيم المباراة التي جمعت بين العراق والسعودية في المرحلة الختامية من الدور الاول للبطولة التي استضافتها الامارات في بداية العام الحالي.

على حمد ادار تلك المباراة، حيث كان احد طرفيها سيلتقي منتخب الامارات في الدور نصف النهائي حيث التقت السعودية الامارات في هذا الدور وهذه من المفارقات التي رافقت البطولة.حمد الذي كان قد اخفق في عدم احتساب ركلة جزاء للمنتخب العراقي سيعود مرة اخرى مرشح ايضا لتحكيم احدى مباريات هذا المنتخب في امم اسيا.

وكان العراقيون قد سجلوا عليه الكثير من الملاحظات اثناء ادارته لمباراة العراق مع كوريا الجنوبية في الدور نصف النهائي لمنافسة كرة القدم ضمن اسياد الدوحة 2006 رغم نجاح العراق في النهاية في التأهل الى المباراة النهائية وقابل فيها قطر لتفوز الاخيرة بالميدالية الذهبية.

وكان بيان عراقي رسمي من الاتحاد العراقي لكرة القدم على خلفية لجنة التحقيق التي شكلت حول ملابسات ( لابد من التأكيد على أن قرارت الحكم في مباراتنا مع السعودية كانت غير عادلة باحتساب ضربة جزاء ظالمة سجل منها المنتخب السعودي هدف المباراة الوحيد وبسبب هذه المباراة استبعد الحكم الاماراتي علي حمد من إدارة مباريات تالية في البطولة بعد مباراة العراق والسعودية).

كولينا الإمارات بالوسط ولحمد ايضا بصمة في بطولة اندية الخليج ابطال الدوري حيث قام بتحكيم المباراة النهائية (الاياب) في النسخة الثالثة والعشرين بين القادسية الكويتي ومسقط العماني والغى هدفا سجله بدر المطوع للقادسية الامر الذي اثار الكثير من الانتقادات لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويفوز القادسية باللقب.

وكانت مشاركة علي حمد كحكم في النسخة الحادية والعشرين من بطولة اندية الخليج ابطال الدوري قد تسببت في انسحاب الاتفاق السعودي من البطولة والتي اقيمت بضيافة القادسية الكويتي حيث كان قد احتسب ركلة جزاء خاطئة لصالح القادسية وطرد احد لاعبي الاتفاق السعودي كما أشهر العديد من البطاقات الصفراء على لاعبي الاتفاق السعودي خلال تلك المباراة.

وكانت الصحف السعودية قد شنت هجوما عنيفا في البطولة حيث وصفت صحيفة الجزيرة في عناونها الرئيسي المباراة بان (قادسية الكويت هزم الاتفاق بقوانين اخترعها حمد الاماراتي). يذكر أن المنتخب السعودس سيخوض أولى مبارياته يوم الأربعاء المقبل امام المنتخب الكوري الجنوبي، فيما ستلتقي البحرين المنتخب الأندونيسي في ذات المجموعة.

إقرأ المزيد:

اليابان تتطلع للقب رابع وقطر تأمل بانطلاقة قوية

فيتنام تفجر أولى المفاجآت بالفوز على الامارات

المنتخب العماني يفرط بالفوز أمام المنتخب الاسترالي

مدرب عُمان : كنا الأفضل

نقل مباشر لكأس آسيا : انتهت الشوط الثاني الامارات 0 فيتنام 2

مطالب عراقية بتجاوز المشاكل ويونس جسّد الحب

الإمارات وعُمان يواجهان فيتنام وإستراليا على التوالي

العراق يهدر فوزا سهلا أمام مضيفه التايلاندي


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف