ترفيه

أضخم جسر في إفريقيا بتونس

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
إيهاب الشاوش من تونس:انطلقت بتونس أشغال مدّ الطريق المعلقة التي ستربط ضاحيتي رادس وحلق الوادي عبر جسر ضخم يعتبر الأولى من نوعه في القارة الإفريقية.
و جاء في الملف الفني الخاص بهذا المشروع أن هذا الجسر المعلق الذي يعتبر الأكبر في إفريقيا باعتبار طوله والطريقة الفنية التي سيشيد به سوف تمتد فوقه طريق ذات اتجاهين وتتفرع عنه أيضا محولات بعضها باتجاه العاصمة والبعض الآخر باتجاه الضاحية الجنوبية أو الشمالية. وباعتبار أن العاصمة التي تتموقع أمام خليج تونس من الناحية الشمالية والتي تتاخمها شمالا بحيرة تونس التي تنقسم إلى جزئين بسبب القناة البحرية الرابطة بين مينائي حلق الوادي ورادس، يتطلب بناء الجسر تهيئة لمد طريق فوق القناة.
و يضيف الملف ان هذا الجسر سيربط بين الضاحيتين دون اعتماد المرور داخل العاصمة، كما أنه سيخفض من حركة الطرقات والضغط اليومي على العاصمة، وإلى جانب هذا فإنه سيلعب دورا مستقبليا هاما في تطوير قمية المناطق السكنية القريبة منها شمال وجنوب العاصمة إلى جانب دعم هام سيقدمه للقطاع السياحي المزمع انجازه خلال المخططات القادمة بالضاحية الشمالية وسيمكن أيضا من فتح آفاق رحبة وهامة أمام ميناء رادس و يسهل مهمة الوصول إلى ميناء حلق الوادي ومطار تونس قرطاج الدولي دون المرور عبر شوارع وسط العاصمة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف