أخبار

طائرات إسرائيلية تقصف غزة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية مساء اليوم، ورشة صناعية لتصنيع بطاريات السيارات تقع أسفل مبنى سكني في حي الزيتون جنوب مدينة غزة.
و أوضحت مصادر فلسطينية لـ " إيلاف " ، أن طائرة إسرائيلية من نوع "أباتشي " ، أطلقت صاروخين على الأقل على ورشة لتصنيع بطاريات السيارات في مدينة غزة ، مما أدى إلى تدميرها بالكامل ، و اشتعال النيران فيها ، دون وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين ، غير أن أضرارا بالغة لحقت بالمنازل المجاورة للورشة .
و أضافت المصادر ذاتها أن الورشة تعود ملكيتها لعائلة صالح الرياشي والد الفدائية ريم الرياشي التي قامت بتنفيذ عملية فدائية العام الماضي عند معبر " إيرز " شمالي قطاع غزة
و قبل حدوث عملية القصف ، حلقت الطائرات الحربية الاسرائيلية على إرتفاعات منخفضة في أجواء مدينة غزة منذ ساعات المساء ، مما أثار حالة من الحذر و الترقب في صفوف الفلسطينيين ، الذين توقعوا أن تغير هذه الطائرات على أهدافاً محددة في غزة كما درج في السابق .
وزعم الناطق العسكري الاسرائيلي أن القصف المروحي استهدف ورشة صناعية ، يستخدمها الفلسطينيون لتصنيع صواريخ القسام التي يطلقها المقاومون الفلسطينيون على المستوطنات الإسرائيلية في قطاع غزة .
و يأتي هذا الهجوم بعد إنتهاء الاجتماع الأمني الذي عقد برئاسة وزير الجيش الاسرائيلي شاؤول موفاز ، للتباحث في سبل الرد على قصف مستوطنة سيديروت بصواريخ القسام ، و خلال هذا الاجتماع أعطى موفاز الضوء الأخضر لقادة الجيش الاسرائيلي لتوسيع عملياته العسكرية في قطاع غزة ، و القيام بكل ما يراه مناسباً لملاحقة التنظيمات الفلسطينية التي تقف وراء إطلاق الصواريخ .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف