أخبار

تحديد موعد الانتخابات البلدية في غزة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
قال جمال الشوبكي رئيس اللجنة العليا للانتخابات المحلية الفلسطينية ، اليوم ، إن الانتخابات البلدية ستجري في قطاع غزة في السابع و العشرين من الشهر الجاري ، مشيراً إلى أن لجنته بدأت منذ مطلع الأسبوع الحالي بعملية تجهيز مراكز الاقتراع العشرة للانتخابات .
و قال الشوبكي في تصريحات صحافية له أن عملية التدريب لكافة الطاقم الانتخابي ستبدأ الأسبوع المقبل ، نظراً لأهمية المرحلة الأولى من الانتخابات كونها اللبنة التي ستشمل كافة الدوائر المحلية الفلسطينية في الضفة الغربية و قطاع غزة ، مضيفاً بأن تجهيز مراكز الاقتراع العشرة ستنتهي بتوزيع صناديق الاقتراع و المواد الخاصة بالانتخاب في السادس و العشرين من الشهر الحالي .
و يعمل المكتب التنفيذي التابع للجنة العليا للانتخابات في الضفة و غزة على استكمال كافة الإجراءات و الإرشادات لضمان سير العملية الانتخابية بشفافية وحيادية .
و تضمنت العملية الانتخابية للهيئات المحلية في مرحلتها الأولى ( 36 دائرة انتخابية ) ، منها ( 26 دائرة في الضفة الغربية ) ، تم الاقتراع فيها الشهر الماضي .
و أوضح الشوبكي أن فترة الدعاية الانتخابية للمرشحين الذي بلغ عددهم (478 مرشحاً و مرشحة ) ، ستبدأ في الثالث عشر من الشهر الجاري , و تنتهي قبل أربع و عشرين ساعة من يوم الاقتراع ، و أشار إلى أن عدد المرشحين و المرشحات قابل للتغير ، لأن باب سحب الطلبات للترشيح لا يزال مفتوحاً ، على أن يتم إغلاقه في السابع عشر من الشهر الجاري ، لتكون القوائم النهائية للمرشحين قد اكتملت وفقاً للقانون .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف