أخبار

مباحثات هاتفية بين بوش وعبد الله

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ساري الساري من الرياض:تلقى ولي العهد السعودي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الليلة الماضية اتصالا هاتفيا من الرئيس الأميركي جورج دبليو بوش تناولا خلاله بحث الأوضاع في المنطقة .
وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية التي نقلت النبأ أن الرئيس الأميركي جورج بوش بحث الليلة الماضية خلال اتصال هاتفي مع الأمير عبد الله "المتميزة بين البلدين إلى جانب تطورات الأوضاع في المنطقة وفى مقدمتها القضية الفلسطينية وعملية السلام في المنطقة بالإضافة إلى تطورات الوضع على الساحة العراقية".
وكان الأمير عبد الله بن عبد العزيز استقبل في قصره بعد ظهر الثلاثاء السفير الأميركي لدى المملكة جيمس أوبير ويتر.
وقالت مصادر دبلوماسية في الرياض في حينه أن السفير الأميركي أكد لولي العهد السعودي أن الإدارة الأميركية ستقدم الدعم لرئيس السلطة الفلسطينية الجديد محمود عباس"ابومازن".
وأعلن بوش في حديث نشرته "وول ستريت جورنال" الثلاثاء أن الولايات المتحدة ستقرر تبعا لنهج الحكم الذي سيتبعه الرئيس الفلسطيني الجديد محمود عباس، ما إذا كانت ستمنح مساعدة أو ترسل موفدا خاصا إلى الفلسطينيين.
وأضاف "يجب أن يكون هناك تحرك على الأرض باتجاه تطوير الديمقراطية..نحن نريد مساعدة حكومة مثل حكومة أبو مازن (محمود عباس) إذا ظلت ملتزمة من اجل حل سلمي للنزاع" مع إسرائيل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف