أخبار

فاروق الشرع في القاهرة الأحد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


القاهرة: اعلن مصدر رسمي مصري اليوم ان وزير الخارجية السوري فاروق الشرع سيزور القاهرة غدا الاحد لاجراء مباحثات مع الرئيس المصري حسني مبارك حول التطورات الاقليمية والدولية الاخيرة.

وتاتي هذه الزيارة في وقت تصاعدت فيه الضغوط الدولية على سوريا من اجل سحب قواتها من لبنان وتطبيق قرار مجلس الامن رقم 1559.

وذكر دبلوماسيون عرب في القاهرة ان مصر ودولا عربية عدة تسعى لايجاد توافق دولي حول تسوية للازمة اللبنانية-السورية المتصاعدة في اطار "اتفاق الطائف" كبديل عن القرار 1559 الذي تطالب دول الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة بتطبيقه.

وقال دبلوماسي عربي طلب دعم ذكر اسمه ان الملف اللبناني-السوري سيكون مطروحا على الوزراء العرب في اجتماعاتهم المقبلة في الثاني والثالث من اذار/مارس المقبل في القاهرة. واضاف ان الدول العربية تريد الاستفادة من هذا الاجتماع "لاعلان دعمها لتسوية للازمة اللبنانية-السورية طبقا لاتفاق الطائف باعتباره يحقق نفس الغرض الذي يبتغيه قرار مجلس الامن 1559 - وهو سحب القوات السورية من لبنان - ان كان اكثر قابلية للتطبيق خاصة اذا كان محل توافق لبناني وعربي واقليمي".

وكان مدير المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان زار الاربعاء الماضي دمشق حيث اجرى محادثات مع الرئيس السوري بشار الاسد حول الاوضاع الاقليمية خاصة بعد اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري في 14 شباط/فبراير الجاري والتداعيات التي تلت ذلك على الساحة اللبنانية وعلى الساحة الدولية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف