أخبار

مستوطنون يعرقلون الانسحاب من غزة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القدس: ذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة اليوم الاحد ان اكثر من 600 مستوطن اسرائيلي اضافي انتقلوا للاقامة اخيرا في قطاع غزة لعرقلة عملية الانسحاب المقررة من هذه المنطقة وازالة 21 مستوطنة فيها اعتبارا من هذا الصيف. وانتقلت الغالبية الكبرى لهؤلاء المستوطنين للاقامة في مجمع غوش قطيف الاستيطاني في جنوب قطاع غزة. واضافت الاذاعة ان هؤلاء ينوون المشاركة في تظاهرات تنظم احتجاجا على اخلاء المستوطنات.

واعلن ايفي ايتام النائب من اليمين المتطرف اليوم الاحد نيته الانتقال للعيش هو ايضا في احدى مستوطنات قطاع غزة مع زوجته واولاده الثمانية. واوضح النائب في تصريح للاذاعة الاسرائيلية العامة "يجب ان نكون على الارض لمساعدة الناس الذين تريد الحكومة اقتلاعهم من جذورهم".

وحذر عدة نواب من اليمين المتطرف بانهم سينتقلون ايضا للاقامة في قطاع غزة للتعبير عن تضامنهم مع المستوطنين.

من جهة اخرى ذكرت الاذاعة ان النائب عوزي لاندو زعيم التيار المتشدد في حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون موجود في نيويورك مع مسؤولين من "مجلس مستوطنات يهودا والسامرة (الضفة الغربية) وقطاع غزة" المنظمة الرئيسية التي تمثل المستوطنين بغية جمع مبلغ ثلاثة ملايين دولار. وستستخدم هذه الاموال لتمويل الحملة المناهضة للانسحاب الاسرائيلي من قطاع غزة. وحظر الجيش الاسرائيلي الجمعة على "المواطنين الاسرائيليين نقل مقر اقامتهم" الى قطاع غزة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف