أخبار

يوشينكو في ليتوانيا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


فالح الحُمراني من موسكو: في مؤشر على مواصلة الجمهوريات الخارجة على الطوق الروسي تنسيق خطوتها وتعزيز الروابط والتحالفات بينها، بدأ الرئيس الاوكرايني فيكتور يوشنكو اليوم زيارة لجمهورية ليتوانيا البلطيقية في زيارة وصفت بانها زيارة عمل.
وتاتي زيارة يوشينكو التي تعد الاولى من نوعها،لفيلنوس على خلفية تدهور العلاقات بين روسيا وجمهوريات البلطيق. وتجري مباحثات الرئيسين الاوكرايني والليتواني عشية افتتاح اجتماع زعماء دول الاتحاد الاوروبي الذي سيعقد في وارشو، حيث سيتوجه الرئيسان سوية.
ومن المراقب ان يجرى يوشنكو في فيلنوس مباحثات منفردة " وجها لوجه" مع نظيره الليتواني فلاديس اداموس. وسيشارك الرئيسان الاوكرايني والليتواني في المؤتمر الدولي" مستقبل اوربا الشرقية: الدول والامم والمجتمعات والناس". الذي سيبدا اعماله اعمله في فيلنوس.
وافاد الناطق الرسمي باسم المكتب الصحفي للرئيس الاوركرايني ان يوشنكو سيناقش مع نظيره الليتواني افاق انضمام اوكراينا للناتو والاتحاد الاوروبي .وان المباحثات ستركز على التعاون في قضايا تجسيد التكامل الاروربي ومساعي اوكراينا لتكون جزء من المنظومة الاوربية / الاطلسية والبحث عن اشكال عملية للتعاون الثائي والجماعي الهادف لتحقيق اوكراينا اهداف سياستها الخارجية. حسب قول المتحدث باسم الرئيس الاوكرايني.
وسيناقش الطرفان كذلك سبل تفعيل الحوار السياسي الثنائي على كافة الاصعدة الرامية للاراقاء بمستوى التعاون بين كافة فروع السلطة للبلدين. الى جانب العلاقات الاقتصادية .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف