رياضة

مواجهات سهلة في دوري أبطال العرب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سحبت مساء الخميس قرعة النسخة الثانية من بطولة دوري أبطال العرب لكرة القدم ، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم تحت رعاية شركة راديو و تلفزيون العرب ( art ) ، بمشاركة ( 32 ) نادياً من مختلف البلدان العربية .


و أجريت مراسم إجراء القرعة في العاصمة الأردنية بحضور أعضاء الاتحاد العربي ، و الشركة الراعية ، و ممثلي الأندية المشاركة .


و لم تحمل القرعة في طياتها أي مواجهات قوية في الدور الأول الذي سينطلق بدءاً من الثاني و العشرين من الشهر المقبل ، حيث سيقابل النادي الصفاقسي ( حامل اللقب ) مع العهد اللبناني ، و الإسماعيلي ( الوصيف ) مع تشرين السوري ، و يواجه الأهلي السعودي الأقصى الفلسطيني ، و الهلال السعودي مع الدرك الجيبوتي ، و الزمالك المصري مع الكرامة السوري .


و بدأ الاحتفال بكلمة الشيخ صالح كامل رئيس مجلس إدارة راديو و تلفزيون العرب ، الذي رحب بالحضور ، و نقل تحياته لسمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم لرعايته الكريمة لهذا الاحتفال ، كما نقل تحياته أيضاً لسمو الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحادين العربي و السعودي لكرة القدم .


و كشف الشيخ كامل عن قيام شركة ( ART ) ، و في خطوة منها للارتقاء بالرياضة العربية ، بتوقيع عدد من الاتفاقيات مع إتحادات كل من الجزائر ، و المغرب ، و تونس، و الأردن ، و لبنان لبث مباريات الدوري فيها عبر قناة جديدة تحت مسمى قناة " الرياضة العربية " ، كما كشف عن إطلاق أول قناة رياضية متخصصة لنادي عربي و هي قناة النادي الأهلي المصري التي سترى النور قريباً .


و ألقى السيد نضال الحديد أمين عمان الكبرى و نائب رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم ، تحيات سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم ، و رحب بالجميع على أرض الأردن .


بدوره نقل السيد سمير زاهر نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ، تحيات سمو الأمير سلطان فهد رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم للحضور الكرام ، مثمناً دور شركة راديو وتلفزيون العرب على رعايته لبطولة دوري أبطال العرب .


و علي هامش الإحتفال قام الشيخ صالح كامل ، و الأستاذ عثمان السعد ، و الأستاذ سمير زاهر ، و الأستاذ محمد راووة بتقديم بعض الدروع و الهدايا التذكارية لكل من سمو الأمير علي بن الحسين و تسلمها عنه الأمير رعد بن زيد ، و درع تذكاري للأمير فيصل رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية ، و تسلمها نضال الحديد هدية تذكارية من الاتحاد العربي ، و أخرى للمهندس نضال الحديد أمين عمان الكبرى ،و فادي زريقات أمين عام الاتحاد الأردني لكرة القدم ، ومحي الدين كامل مدير عام القنوات الرياضية في راديو و تلفزيون العرب .

فقرات فنية مميزة

قدمت الفرقة الوطنية الأردنية التابعة لوزارة الثقافة الأردنية ، لوحات فنية رائعة من الفلكور الشعبي و التي أطرب لها الحضور ، كما أدى الفنان راغب علامة ، و الفنانة ديانا كرزون بعض الوصلات الغنائية .

مراسم سحب القرعة


جاءت مراسم سحب القرعة على ثلاثة مراحل شارك في المرحلة الأولى كل من الأمير رعد بن زيد ، ونضال الحديد نائب رئيس الاتحاد الأردني ، ومحي الدين بكار عضو اللجنة الفنية للاتحاد العربي ، إضافة إلى وليد الكردي الأمين العام المساعد للاتحاد العربي ، و تم فيها تسكين الدول الممثلة في البطولة بثلاث فرق ، و هي أربع دول السعودية ، و مصر ، تونس ، و الجزائر في الأرقام الفردية حتى لا تواجه بعضها البعض في الدور الأول ، كذلك الحال للدول التي يمثلها فريقان في البطولة .
أما المرحلة الثانية و إشتملت لدول الممثلة بفريقين و هما الأردن ,و المغرب إضافة إلى فريق سترشحه شركة ( Art ) لاحقاً ، وشارك في سحب هذه المرحلة كل من فادي زريقات أمين عام الاتحاد الأردني ، و محمد رواروة رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد العربي ، ووليد الكردي .
و في المرحلة الثالثة شارك محمد جميل عبد القادر نائب رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية و النجم المصري طاهر أبو زيد . وستسمي الشركة الراعية ناديين ، لتشارك في البطولة .
هنا ما أسفرت عنه القرعـة :

1- الصفاقسي ( تونس ) × النجمة ( لبنان )
2- الكويت ( الكويت ) × ART 2
3- مولددية الجزائر ( الجزائر ) × المحرق ( الابحرين )
4- الأولمبي ( ليبيا ) × ART 1
5-الزمالك ( مصر ) × الكرامة ( سورية )
6- الإسماعيلي ( مصر ) × تشرين ( سورية )
7-نصر حسين داي ( الجزائر ) × الاتحاد ( ليبيا )
8- الحسين ( الأردن ) × الأهلي ( قطر )
9- الاتحاد ( السعودية ) × شعب إب ( اليمن )
10- الفيصلي ( الأردن ) × القادسية ( الكويت )
11-الأفريقي ( تونس ) × العهد ( لبنان )
12-وفاق سطيف ( الجزائر ) × كونكورد ( مورتانيا )
13- الأهلي ( السعودية ) × الأقصى ( فلسطين )
14- الوداد البيضاوي ( المغرب ) × الرفاع ( البحريني )
15- الهلال ( السعودية ) × الدرك ( جيبوتي )
16- البنزرتي ( تونس ) × مسقط ( عُمان )

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف